"فؤاد" تؤكد على ضرورة معرفة كيفية الاستخدام الامثل للثروات الطبيعية في مصر | الصباح

"فؤاد" تؤكد على ضرورة معرفة كيفية الاستخدام الامثل للثروات الطبيعية في مصر

الدكتورة ياسمين فؤاد

الدكتورة ياسمين فؤاد

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، على ضرورة معرفة كيفية الاستخدام الامثل للثروات الطبيعية في مصر، مشيرة إلى إن الكثير من المواطنين عندما يسافرون الى الخارج يتأملون في المشاريع العملاقة والمباني المتطورة، بينما تسعى مصر حاليا لتطبيق ذلك واكثر، في هضبة الجلالة".

واوضحت "فؤاد" على هامش تفقدها مشاريع هضبة الجلالة، أن مصر تتوسع حاليا بالمشاريع القومية خارج منطقة الدلتا، حيث كان يتجه الاهتمام قديما الى الدائرة التى تحوي سكان الدلتا.

واستطردت: "بينما حاليا خطة مصر التى تسعى اليها، هي التوسع عن تلك المنطقة الضيقة، ولدينا القدرة على تعمير كل شبر بالدولة، وإحداث تنمية متكاملة، وذلك لان الأجيال القادمة تحتاج الى تعلم أهمية الموارد الطبيعة التى اعطها لها الله تعالى، والحفاظ على التنمية".

وقالت: "إن مصر تستطيع تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، عبور مراحل كثيرة للتنمية والتطور، في وقت قياسي"، مؤكدة أن البيئة ليست ضد التنمية نهائيا، انما هي مكون رئيسي لها، ومن اجل الوصول الى التنافسية العالمية لابد من مراعاة الضوابط والاشتراطات البيئية.

وأكدت الوزيرة، أن الموارد الطبيعية ملك للأجيال القادمة، فكلما حافظنا عليها، تمتع الأجيال بهذه النعمة أيضا، وهذا هو المفهوم البسيط للتنمية المستدامة.


اضف تعليقك

لأعلى