صابر عبد المقصود: الحمل والولادة القيصرية سبب لظهور الكرش عند النساء | الصباح
مهرجان الاسكندريه السينمائي يدين العدوان التركي على سوريا     elsaba7     مصر تُعرب عن خالص تعازيها في ضحايا إعصار "هاجيبيس" باليابان     elsaba7     نائب وزير الخارجية يعرب عن استياء مصر من مفاوضات سد النهضة لسفراء ألمانيا وإيطاليا والصين     elsaba7     تشكيل المنتخب الأوليمبي في مواجهة جنوب إفريقيا الودية     elsaba7     "الشاب الذي كسر المستحيل".. قصة أحمد عماد الطالب والمدرس وصاحب عربة "غزل بنات وفشار" (صور)     elsaba7     وضع حجر أساس مدرسة دهتورة الثانوية وتوسعات مدرسة حانوت الإبتدائية بزفتي     elsaba7     بتكلفة8 مليون جنيه .. أفتتاح مدرسة الدكتور سعيد شاهين الرسمية للغات بزفتى     elsaba7     غضب الأهالى بسبب كسر فى ماسورة مياه الشرب بالمحلة     elsaba7     *جامعة سوهاج تكرم ٢٠ من قدامى المحاربين خلال احتفالاتها بانتصارات اكتوبر*     elsaba7     بروتوكول تعاون بين الأكاديمية العربية للعوم الإدارية والمالية والمسعود القابضة     elsaba7     ميركل تدعو أردوغان لوقف العمليات العسكرية ضد سوريا     elsaba7     شاهد.. الرهبان في تايلاند يصنعون ملابسهم من النفايات البلاستيكية (تقرير)     elsaba7    

صابر عبد المقصود: الحمل والولادة القيصرية سبب لظهور الكرش عند النساء

هانى جمعة / 2019-04-23 14:06:53 / منوعات
صورة ارشيفية

صورة ارشيفية

أكد الدكتور صابر عبد المقصود استشاري جراحة التجميل ونحت القوام والعيوب الخلقية للأطفال أن هناك أسباب كثيرة لظهور الكرش من ضمنها قلة شرب الماء أو شربه أثناء تناول الطعام بكثرة دون الحاجة لذلك، مما يؤدي إلى زيادة نسبة الأملاح في الجسم وبالتالي ترهل عضلات البطن بالإضافة الى الضغط والتوتر وقلة النوم والإكثار من تناول الأملاح وكثرة تناول البقوليات.

وقال الدكتور صابر عبد المقصود أن الحمل المتكرر والولادة القيصرية المتكررة يعملا على ارتخاء عضلات البطن، وتراكم الدهون فيه وبالتالي ظهور الكرش بالإضافة الى تناول الوجبات الدسمة قبل النوم مباشرة وتناول الأغذية ذات السعرات الحرارية العالية والنوم على البطن والتقدم في السن يعمل على ارتخاء العضلات ويساعد على تراكم الدهون.

واضاف الدكتور صابر عبد المقصود أن هناك أنواع للكرش تتشابه جميعها في الشكل ولكنها تختلف في أسباب حدوثها، وهي الكرش المترهل والكرش البالوني والكرش الهرموني والكرش العضلي والكرش المنتفخ وهذا يحدث نتيجة إتباع عادات سيئة في تناول الطعام وشرب الماء بكميات كبيرة وبشكل غير صحي وتناول الأطعمة المنخفضة الفيتامينات والمعادن.

وأوضح الدكتور صابر عبد المقصود أن طريقة التخلص من الكرش يجب أن تبدأ من تقليل نسبة الكربوهيدرات في الطعام ومنع أو تقليل السكريات وتناول المزيد من البروتينات والألياف وشرب الماء بانتظام وممارسة الرياضة بانتظا والنوم الكافي والحرص على تناول الخضروات الورقية لأنها تحسن من حركة الأمعاء وتمنع من الشعور بالانتفاخ.


اضف تعليقك

لأعلى