وزارة التموين ستطلق الدورة الأولى لمنتدي مستقبل العلامات التجارية | الصباح
أزهري: الدجالون المتاجرون بالدين حولوا القرآن إلى وسيلة للقتل..فيديو     elsaba7     عبدالله النجار: كما أن الكعبة فى مكة.. فإن الأزهر فى القاهرة .. فيديو     elsaba7     آمنة نصير: الأزهر غائب ويعاني من الترهل .. والتطوير فيه على الورق     elsaba7     بعد صعق طالبان..برلماني المنوفية يتقدم بطلب احاطة عاجل لوزير الكهرباء     elsaba7     جامعة سوهاج.. تجمد تعين حمو بيكا معيد بكليه الآداب     elsaba7     على الهلباوي : «ربنا أداني صوت حلو .. ومش هوسخ عمامة جدي»     elsaba7     استنفار أوروبي لمواجهة السياسات التركية التوسعية.. شاهد التفاصيل     elsaba7     رئيس "المصريين": منتديات الشباب رسالة للعالم بأن مصر بلد الأمن والأمان     elsaba7     مرور القاهرة .. تحويلات مرورية بمناسبة غلق كوبرى الجلاء بمصر الجديدة     elsaba7     السيسي: مصر تؤمن أن دول القارة تمتلك إرادة سياسية والحكمة التي تمكنها من التغلب على التحديات     elsaba7     السيسي: جهودا كبيرة مبذولة لحل مشاكل القارة الأفريقية السمراء     elsaba7     السيسي: منتدى أسوان منصة حوار بين المسؤولين والمهتمين بقضايا أفريقيا     elsaba7    

وزارة التموين ستطلق الدورة الأولى لمنتدي مستقبل العلامات التجارية

ا ش ا / 2019-04-22 12:01:16 / الصباح Extra
وزير التموين

وزير التموين

أعلن الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس مجلس إدارة جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن وزارة التموين ممثلة في الجهاز ستطلق الدورة الأولى لمنتدى سنوي حول "مستقبل العلامات التجارية في إحداث تنمية مستدامة في مصر" خلال شهر يونيو المقبل، بالتعاون مع شركة "ماسوكو" المتخصصة في تنظيم المؤتمرات والمنتديات المتخصصة.


وقال عشماوي - في بيان اليوم - إن المنتدى يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويسهم في تنمية سوق العلامات التجارية، كإحدى آليات ضبط الأسواق وحماية مصالح المستثمر والمستهلك على حد سواء، ويستعرض كيفية الحفاظ على المنتج الأصلي، وحمايته من التقليد والتدليس، الأمر الذي ينعكس على تعظيم جودة المنتج للمستهلكين بالأسواق المحلية والعالمية.
وأشار إلى أن المنتدى يستهدف التعريف بأهمية العلامات التجارية، وأثرها في تعظيم القيمة الاقتصادية للمؤسسات، فضلا عن اكتساب حصص سوقية أكبر، وزيادة نسب النفاذ إلى الأسواق.
كما نوه عشماوي إلى أن المنتدى سيستعرض العلامات التجارية المصرية والإقليمية الناشئة والتي أحدثت دويا في أسواق العلامات التجارية الدولية، مضيفا أن الوزارة والجهاز أنجزا الكثير من المهام في هذا الشأن، وهناك حزمة من الآليات والإجراءات الجديدة تهدف إلى تسهيل عملية تسجيل العلامات التجارية وميكنتها، وربطها بشبكة معلوماتية تسهم في سرعة الاستدلال على العلامة وتسجيلها.
وأكد أن الجهاز أنهى تسجيل 150 ألف علامة تجارية إلكترونيا، من إجمالي 400 ألف علامة موجودة لديه حتى الآن، ويجري استكمال الأرشفة الإلكترونية لباقي العلامات التجارية.
وفي سياق متصل، أوضح عشماوي أن الجهاز يقوم بتسهيل إجراءات تسجيل النماذج الصناعية، والتي تقدر ب٣٠ ألف نموذج ، كما يقوم الجهاز ولأول مرة باتخاذ إجراءات من شأنها البدء في تفعيل تدابير تسجيل المؤشرات الجغرافية.


اضف تعليقك

لأعلى