وزارة التموين ستطلق الدورة الأولى لمنتدي مستقبل العلامات التجارية | الصباح
«بصل وعيش وجبنة».. قصة رسالة صعيدي لـ«عبدالناصر» غيرت حياة المصريين     elsaba7     أحمد موسى: السيادة للشعب في مصر.. ولبسّنا الإخوان طرحة في ٣٠ يونيو (فيديو)     elsaba7     عميد آداب القاهرة: المنطقة العربية تمتلك مقومات الوحدة بين دولها     elsaba7     هند البنا تطلق مبادرة للدعم النفسي لأسر الشهداء     elsaba7     قبل مباراة المقاولون غدا.. رسالة عاجلة من أحمد موسى للاعبي القلعة الحمراء     elsaba7     حقيقة تسمم البطيخ.. مركز السموم يرد ويحذر (فيديو)     elsaba7     عميد آداب القاهرة: الزعيم الراحل جمال عبد الناصر لم يسعى لأن يكون له نظامًا منفردا     elsaba7     عميد آداب القاهرة: ثورة 52 كان لديها خطة لجذب استثمارات أجنبية     elsaba7     عميد آداب القاهرة: مشروع بناء السد العالي كان أحد أهم مشروعات الثورة الاقتصادية     elsaba7     مصر تُدين قيام الاحتلال بهدم مباني سكنية فى القدس     elsaba7     أستاذ تاريخ: نجيب كان واجهة للضباط الأحرار.. وهذا سبب الخلاف معهم (فيديو)     elsaba7     فتاة تتخلص من حياتها بعد عدم تمكنها من مشاهدة مسلسل في المنيا     elsaba7    

وزارة التموين ستطلق الدورة الأولى لمنتدي مستقبل العلامات التجارية

ا ش ا / 2019-04-22 12:01:16 / الصباح Extra
وزير التموين

وزير التموين

أعلن الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس مجلس إدارة جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن وزارة التموين ممثلة في الجهاز ستطلق الدورة الأولى لمنتدى سنوي حول "مستقبل العلامات التجارية في إحداث تنمية مستدامة في مصر" خلال شهر يونيو المقبل، بالتعاون مع شركة "ماسوكو" المتخصصة في تنظيم المؤتمرات والمنتديات المتخصصة.


وقال عشماوي - في بيان اليوم - إن المنتدى يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويسهم في تنمية سوق العلامات التجارية، كإحدى آليات ضبط الأسواق وحماية مصالح المستثمر والمستهلك على حد سواء، ويستعرض كيفية الحفاظ على المنتج الأصلي، وحمايته من التقليد والتدليس، الأمر الذي ينعكس على تعظيم جودة المنتج للمستهلكين بالأسواق المحلية والعالمية.
وأشار إلى أن المنتدى يستهدف التعريف بأهمية العلامات التجارية، وأثرها في تعظيم القيمة الاقتصادية للمؤسسات، فضلا عن اكتساب حصص سوقية أكبر، وزيادة نسب النفاذ إلى الأسواق.
كما نوه عشماوي إلى أن المنتدى سيستعرض العلامات التجارية المصرية والإقليمية الناشئة والتي أحدثت دويا في أسواق العلامات التجارية الدولية، مضيفا أن الوزارة والجهاز أنجزا الكثير من المهام في هذا الشأن، وهناك حزمة من الآليات والإجراءات الجديدة تهدف إلى تسهيل عملية تسجيل العلامات التجارية وميكنتها، وربطها بشبكة معلوماتية تسهم في سرعة الاستدلال على العلامة وتسجيلها.
وأكد أن الجهاز أنهى تسجيل 150 ألف علامة تجارية إلكترونيا، من إجمالي 400 ألف علامة موجودة لديه حتى الآن، ويجري استكمال الأرشفة الإلكترونية لباقي العلامات التجارية.
وفي سياق متصل، أوضح عشماوي أن الجهاز يقوم بتسهيل إجراءات تسجيل النماذج الصناعية، والتي تقدر ب٣٠ ألف نموذج ، كما يقوم الجهاز ولأول مرة باتخاذ إجراءات من شأنها البدء في تفعيل تدابير تسجيل المؤشرات الجغرافية.


اضف تعليقك

لأعلى