أيهما أفضل كسيارة سيدان نيسان ألتيما أم تويوتا كامري 2019 | الصباح

أيهما أفضل كسيارة سيدان نيسان ألتيما أم تويوتا كامري 2019

تويوتا كامري

تويوتا كامري

تعد كلا من نيسان ألتيما وتويوتا كامري 2019، من بين أفضل سيارات السيدان ذات الأبواب الأربعة مبيعًا في السوق. لذا قررنا المقارنة بينهم لندعك في النهاية تختار الأنسب بينهما.

السلامة والأمان

عند إيقاف تشغيل السيارة ، يتم تذكير سائق نيسان ألتيما 2019 بفحص المقعد الخلفي إذا فتحوا الباب الخلفي قبل البدء بينما لا تقدم تويوتا كامري 2019 تذكيرًا بالمقعد الخلفي.


لدى كامري 2019 مقاعد لتخفيف الإصابات (WIL) ، التي تستخدم مقعدًا مصممًا خصيصًا لحماية السائق والراكب الأمامي من الاصابة أثناء الاصطدام الخلفي، يسمح نظام WIL لمسند الظهر بالتحرك للخلف لتخفيف ركاب المساند وتتحرك مساند الرأس للأمام لمنع إصابات الرقبة والعمود الفقري في حين لا توفر ألتيما 2019 نظام حماية لتخفيف الإصابات.


تحتوي نوافذ الطاقة القياسية في كل من كامري 2019 وألتيما 2019 على أقفال لمنع الأطفال الصغار من تشغيلها ولكن عند تشغيل القفل الموجود على كامري 2019 لا يزال بإمكان السائق تشغيل جميع النوافذ بينما يمنع ذلك النظام في ألتيما 2019 السائق من تشغيل النوافذ الأخرى تمامًا مثلما يفعل الركاب الآخرون.


تفتح نوافذ كامري 2019 الأمامية والخلفية بالكامل أو تغلق بالكامل بلمسة واحدة بينما نوافذ الركاب القياسية في ألتيما 2019 لا تفتح أو تغلق تلقائيًا. من خلال نوافذ كهرباء في فئات ألتيما 2019 SV / SL / Platinum ، يتم فتح أو إغلاق النوافذ الأمامية فقط تلقائيًا.


تحتوي كامري على فرامل تصادم ثانوية قياسية، والتي تطبق المكابح تلقائيًا في حالة حدوث تصادم للمساعدة في منع الاصطدامات الثانوية ومنع المزيد من الإصابات بينما لا توفر ألتيما نظام فرامل ما بعد التصادم.


تحتوي سيارة تويوتا كامري على نظام Safety Connect القياسي، الذي يستخدم جهاز استقبال GPS ونظامًا خلويًا للمساعدة في تعقب سيارتك في حالة سرقتها أو إرسال أفراد الطوارئ إلى الموقع في حالة التصادم. لا توفر نيسان ألتيما نظامًا لاستجابة GPS، بل هو جهاز ملاحة دون استجابة مباشرة لحالات الطوارئ.


تحتوي كل من ألتيما وكامري على وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب، ووسائد جانبية أمامية وخلفية، وأحزمة أمان أمامية قابلة للارتفاع، مكابح مانعة للانغلاق على العجلات الأربع، نظام التحكم في الجر، وأنظمة الثبات الإلكتروني لمنع الانزلاق، فرامل التخفيف من الصدمات، وكاميرات الرؤية الخلفية، ومصابيح نهارية، وأنظمة التحذير من مغادرة الحارات، وأنظمة التحذير من البقعة العمياء.


الأداء

ميكانيكيا، حدّث الصانع الياباني نيسان المحرك رباعي الاسطوانات سعة 2.5 لتر في ألتيما 2019 لتصل قوته حالياً إلى 188 حصان وعزم دورانه 244 نيوتن.متر، فيما تعتمد سيارة التيما 2019 فئة SR على محرك تيربو جديد رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر وهو أول محرك إنتاجي لدى نيسان بصمامات متغايرة الضغط والذي أعدت له لفترة طويلة ليستبدل محرك V6 السابق، مع توفير أداء مماثل واستهلاك وقود أفضل، ويوفر قوة 248 حصان وعزم 370 نيوتن-متر.


تويوتا كامري 2019 توفر نسختين من المحرك، الأول رباعي الاسطوانات سعة 2.5 لتر يولد قوة 206 حصان و252 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بناقل حركة أوتوماتيك من 6 أو 8 سرعات، إما النسخة الهايبرد من نفس المحرك فتولد قوة 175 حصان بقوة عزم للمحرك 231 نیوتن بنظام الجر الأمامي. وتبلغ السرعة القصوى للمحرك 195 كم / ساعة بزمن التسارع من سرعة 0 إلى 100 كم / ساعة في 3.9 ثانية. ومعدل استھلاك الوقود من 9.17 – 26 كم لكل لتر حسب الفئة.


أما الخيار الثاني محرك V6 سعة 3.5 لتر يولد قوة 298 حصان و362 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي مزود بـ 8 سرعات A8. وينطلق بسرعة قصوى 235 كم / س. ويصل من سرعة 0 إلى 100 كم / ساعة في 2.6 ثانية، بمعدل استھلاك الوقود 2.14 كم لكل لتر.


في حالة الازدحام الشديد أو في التوقف، يتم إيقاف تشغيل محرك ألتبما تلقائيًا عند إيقاف السيارة وتوفير الوقود وتقليل التلوث. يتم إعادة تشغيل المحرك تلقائيًا عندما يستعد السائق للتحرك مرة أخرى. لا تقدم كامري نظام تشغيل / إيقاف تلقائي للمحرك.


التعليق والمعالجة

تحتوي ألتيما 2019 على نظام التوجيه المعزز المتغير الحساس لسرعة السيارة، لركن السيارات منخفضة الجهد، وتحكم أفضل في سرعات الطرق السريعة وأثناء المنعطفات الصعبة، وإحساس أفضل بالطريق لا تقدم كامري نظام التوجيه المعزز آلياً.


تستخدم الشبكة الأمامية لألتيما 2019 مصاريع يتم التحكم فيها إلكترونيًا لإغلاق تدفق الهواء وتقليل السحب عند الحاجة إلى تبريد أقل للمحرك. هذا يساعد على تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطرق السريعة. لا توفر كامري 2019 مصاريع شبكية نشطة.


مساحة الركاب والشحن

تحتوي ألتيما على مساحة للرأس للراكب الأمامي والسائق أكبر بمقدار 0.9 بوصة، ومساحة أمامية للأرجل أكبر بمقدار 1.7 بوصة، ومساحة للرأس بالصف الخلفي أكبر بمقدار 0.5 بوصة ومساحة أكبر للكتف بالمقعد الخلفي بمقدار 1.4 بوصة مقارنة بالكامري. 

كما تمتلك ألتيما صندوق خلفي أكبر من كامري (15.4 مقابل 15.1 قدم مكعب)، كما توفر مقاعد خلفية قياسية قابلة للطي لاستيعاب الشحنات الطويلة والضخمة. ولا توفر كامري مقاعد خلفية قابلة للطي.


اضف تعليقك

لأعلى