تقرير| شاهد.. الفن الراقي والشعبي يجتمعان بالأغاني الوطنية للمشاركة في الاستفتاء | الصباح

تقرير| شاهد.. الفن الراقي والشعبي يجتمعان بالأغاني الوطنية للمشاركة في الاستفتاء

دعاء سعيد / 2019-04-20 13:19:06 / فن
صورة

صورة

انطلق اليوم السبت الاستفتاء على التعديلات الدستورية داخل مصر والتى ستستمر لمدة ثلاثة أيام حتى يوم الأحد الموافق 22 من إبريل الجاري، وبالتزامن مع هذا الحدث قام العديد من نجوم الفن بطرح أغاني وطنية لتشجيع المواطنين على النزول والمشاركة فى الاستفتاء الدستوري.

وفي هذا التقرير يرصد "الصباح" أبرز الأغاني الوطنية التى طرحت خلال الأيام الوطنية وحتى اليوم:

البداية مع أمير الغناء العربي ونقيب الموسيقيين الفنان هانى شاكر الذي طرح أمس الجمعه اليوم الجمعة، أغنية بعنوان "انزل وقول نعم"،  أغنية لحث المصريين للموافقة على التعديلات الدستورية.

بينما قام النجم محمد فؤاد الخميس الماضي بطرح أغنية "خدني معاك"، وهى من كلمات الشاعر محمد البوغة، وألحان أحمد العتاني، وتوزيع خالد نبيل.

ونجد أن المطربة اللبنانية نانسي عجرم طرحت أغنية "راجل وابن راجل"، وهي من كلمات ملاك عادل، وألحان وليد سعد، توزيع أحمد عادل، وإخراج بتول عرفة.

في حين قام المطرب مصطفى حجاج، بعمل أغنية بعنوان "إعمل الصح" لحث المصريين على دعم مسيرة البناء والتقدم التى تعيشها البلاد فى الفترة الحالية، وهي من كلمات محمد عاطف، وألحان وليد سعيد وتوزيع أحمد عادل وإخراج بتول عرفه.

وفى نفس السياق، شارك المطرب الشعبي أحمد شيبة في الاستفتاء الدستوري بأغنية " بكرة أحلى" والتى تعاون فيها مع كل من محمد عدوية، وأمينة، وشذى، وبمشاركة الفنان محمد هنيدي، والتى انتجها قطاع الإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية.

ومن جانب آخر طرح المنتج تامر مرسي، أغنيتين للحث على الاستفتاء الدستوري الأولى  للفنان دياب، ويقول دياب في مطلع الأغنية: "تعالى نحكي عن بكره وننسى زمان، تعالى نكمل الرحلة بكل أمان، تعالى نبطل القلق، تعالى ده الآمل فرق"، والثانية شارك فيها الفنان شريف منير، والمطرب محمد دياب، وآخرين.

وعلى الجانب الشعبي، قام النجم محمود الليثي أول أمس بطرح  أغنية وطنية بعنوان "مصر حلوة"، من كلمات هاني الصغير، ألحان باسم منير.

وأهدى المطرب طارق الشيخ جمهوره أغنية "أعمل الصح.. أنزل شارك"، للحث على المشاركة فى تصويت على التعديلات الدستورية، وهى من ألحانه، كلمات فضل الراوى، توزيع وديجتال ماستر محمد جابر، منتج فنى عبد الفتاح جلال، إشراف عام على الإنتاج ريم نور، إخراج ياسمين هشام.

كما شاركت فرقة "مسار إجباري" في هذا العرس بأغنية "انزل وشارك" بالتعاون مع المطرب الشعبي أحمد شيبة.

ومن جانبه أطلق مغنى المهرجانات الشعبية حمو بيكا أغنية جديدة بعنوان "اعمل الصح"، من كلمات "الشاعر الفاجر"، وتوزيع فيجو الدخلاوي.

وعلى الرغم من اختفاءه عن الساحة لفترة إلا ان المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم قرر المشاركة فى الاستفتاء الدستوري بأغنية جديدة بعنوان "عاوزين دستور جديد"، وهى من كلمات إسلام خليل.


اضف تعليقك

لأعلى