إنهاء كافة الاستعدادات للاستفتاء على الدستور ببني سويف وكفرالشيخ والغربية | الصباح

إنهاء كافة الاستعدادات للاستفتاء على الدستور ببني سويف وكفرالشيخ والغربية

ا ش ا / 2019-04-19 20:27:47 / محافظات
صورة

صورة

قال محافظ بني سويف هاني عبد الجابر إنه تم الانتهاء من الاستعدادت المكثفة بلجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية، التي تبدأ غداً ولمدة 3 أيام.

وأكد المحافظ - خلال جولته التفقدية اليوم الجمعة - أن الغرفة الرئيسية على اتصال دائم مع الغرف الفرعية، والمديريات الخدمية للتأكد من سرعة التعامل الفعال مع أية طوارئ أو توفير الاحتياجات المستجدة أولا بأول، ورصد الوضع بمحيط اللجان وداخلها.

كما تفقد المحافظ مستوى التجهيزات والترتيبات النهائية بالغرفة المركزية بقاعة المجلس التنفيذي، والتي سيتم من خلالها متابعة العملية الانتخابية بكافة المقرات والبالغ عددها 482 مقرا، و514 لجنة انتخابية فرعية، لاستقبال مليوني و800 ألف ناخب وناخبة.

وفي كفر الشيخ، تفقد المحافظ الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، لجنة مدرسة شهيد السلام الثانوية للاطمئنان على الاستعدادات النهائية للاستفتاء على التعديلات الدستورية.. مؤكدا جاهزية اللجنة من حيث النظافة وتوفير الأدوات اللازمة، بمشاركة كافة الأجهزة المعنية سواء الأمنية أو التنفيذية.

كما قام المحافظ بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بإزالة الإشغالات من محيط اللجان، مؤكداً أنه يتم التنسيق مع الأجهزة المختلفة وغرفة عمليات مجلس الوزراء وغرفة عمليات وزارة التنمية المحلية على مدار الساعات الـ24؛ لتسهيل عملية إدلاء المواطنين بأصواتهم في 526 مركزا انتخابيا بـ 14 لجنة عامة، و579 فرعية، بإجمالي مليوني و186 ألفا و410 ناخبين.

ودعا المحافظ المواطنين للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية من خلال مبادرة بعنوان "انزل وشارك دي بلدك" بكل حرية وممارسة حقهم الدستوري لاستكمال مسيرة التنمية.

وفي الغربية، صرح المحافظ هشام السعيد بأنه تم الانتهاء من الاستعدادات الخاصة بالاستفتاء على التعديلات الدستورية، وأصبحت المراكز الانتخابية واللجان الفرعية جاهزة لاستقبال الناخبين.

وقال المحافظ إن عدد اللجان العامة 14 لجنة، واللجان الفرعية 786 لجنة، وعدد الناخبين أكثر من 3 ملايين و224 ألف ناخب.

وأكد المحافظ - في بيان اليوم - أنه تم توفير المستلزمات الضرورية من حيث تجهيز أماكن انتظار الناخبين من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وكراسي متحركة لنقل ذوي الإعاقة، وتزويد اللجان بالكراسي ومياه الشرب ووسائل التهوية للتيسير على الناخبين وأعضاء اللجان، والحرص على النظافة العامة داخل وخارج المقرات الانتخابية، فضلًا عن توفير مولدات للكهرباء.

وطالب المحافظ من المواطنين بضرورة المشاركة في الاستفتاء، التي تعتبر بداية لبناء دولة حديثة يشارك فيها الجميع، حتى ننقل إلى العالم صورة مشرفة عن مصر تليق بمستقبلها.


اضف تعليقك

لأعلى