جراح يوضح الأسباب لحدوث ترهلات الجلد بعد فقدان الوزن | الصباح
حديث المجلس العسكري عن التدخلات الأجنبية هل يعني رفض الوساطة الأثيوبية؟ (فيديو)     elsaba7     تعرف على مشكلة 70 مليون شخص لاجئ أو نازح حول العالم (فيديو)     elsaba7     يتعاون مع صلاح الجهيني وحسين المنباوي .. آسر ياسين يستعد لفيلم "الشايب"     elsaba7     حملة أمنية مكبرة لشرطة المرافق على مجمع مواقف سبرباى (صور)     elsaba7     هوملز يغادر بايرن ويعود لبروسيا دورتموند     elsaba7     بالفيديو.. البطالة.. الورقة الرابحة لـ"ترامب" في حملته الانتخابية الرئاسية القادمة     elsaba7     شاهد.. للمرة الثالثة.. محمد رمضان "عاري" في كليب "بابا"     elsaba7     رئيس "مصر الثورة" يلقن أردوغان درسا قاسيا بعد هجومه على مصر     elsaba7     بالفيديو.. لحظات رعب داخل طائرة تعرضت لـ"اضطراب جوي" بين كوسوفو وسويسرا     elsaba7     الليلة.. مفتي الديار المصرية يكشف لأسامة كمال حقيقة ماحدث خلال رؤية شهر شوال     elsaba7     اغتصبها وألقى جثتها في الترعة" الإعدام لمدير مكتب في الإسماعيلية     elsaba7     الكوميديان أسعد بوسلطان يستعد لتقديم توك شو كوميدي على قناة أبو ظبي     elsaba7    

جراح يوضح الأسباب لحدوث ترهلات الجلد بعد فقدان الوزن

السمنة

السمنة

أوضح الدكتور هشام عبد الله إستشارى الجراحة العامة والسمنة أنه من الطبيعى حدوث ترهلات فى بعض الأماكن بعد عمليات السمنة نتيجة لفقد كمية كبيرة من الوزن و لكن  هناك بعض الطرق والنصائح التى تساعد على التغلب على هذه الترهلات .

وقال الدكتور هشام عبد الله يجب الإهتمام بتغذية ورعاية الجلد لتحسين مرونته وتنشيط الدورة الدموية به والإستعانة بالكريمات التى تحتوى على الألوفيرا، حمض الهيالورونيك وفيتامين C وفيتامين E و A حيث انها تساعد على الترطيب وزيادة الكولاجين و الإيلاستين بالجلد.

وأضاف الدكتور هشام عبد الله أن الأماكن الأكثر عرضة لحدوث الترهلات بعد فقدان الوزن والذراعين , وأسفل البطن ومنطقة الفخذ والأرداف والصدر , وهناك ونصائح لمكافحة الترهلات منها شرب الماء للحفاظ على ترطيب الجسم وبالتالى مرونته و يفضل تناول لترين ماء يوميا .

وأوضح الدكتور أن ترهلات الجلد تحدث بعد فقدان الوزن وذلك لأن الجلد يتميز بمرونته وهذه المرونة تتأثر على حسب الوزن الذي يتم فقده ومدى السرعة أو الزمن الذي يتم فيه فقد الوزن بالإضافة إلى فقدان الوزن هناك بعض العوامل الأخرى التي يمكن أن تساعد على حدوث ترهلات الجلد مثل عامل العمر حيث يصبح الجلد أقل مرونة كلما زاد العمر بالإضافة إلى التدخين والجفاف والتعرض لأشعة الشمس.

 

 


اضف تعليقك

لأعلى