إنتهاء فعاليات المؤتمر الـ 20 لجراحات السمنة بالإسكندرية | الصباح

إنتهاء فعاليات المؤتمر الـ 20 لجراحات السمنة بالإسكندرية

محرر الصباح / 2019-04-19 18:05:11 / منوعات
الأستاذ الدكتور أحمد السبكى - أستاذ جراحات السمنة

الأستاذ الدكتور أحمد السبكى - أستاذ جراحات السمنة

إنتهت اليوم الجمعة فعاليات المؤتمر الدولى لجراحات السمنة الـ 20 والذى نظمته جمعية الجراحة المصرية الحديثة فى مدينة الإسكندرية بالتعاون مع الرابطة العربية لجراحات السمنة والسكر برئاسة الدكتور أحمد السبكى رئيس الرابطة العربية لجراحات السمنة والسكر , وتحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس.

إستمرت فعاليات المؤتمر لمدة ثلاثة أيام بحضور عدد من الخبراء الأجانب فى جراحات السمنة داخل عدد من الدول الأوروبية والدول العربية , وذلك لمناقشة التطورات الدولية التى تحدث لجراحات السمنة كل يوم .
وقال الدكتور أحمد السبكى رئيس المؤتمر ورئيس الرابطة العربية لجراحات السمنة أن هذا المؤتمر يعتبر طفرة علمية من خلال تبادل الخبرات بين الأساتذة المصريين وعلماء الخارج , كما أن المؤتمر كل عام يشهد توقيع عدد من البورتوكولات بين الأساتذة وعلماء الخارج للإستفادة القصوى بكل ما توصل إليه العلم فى مجال جراحات السمنة .
وأوضح الدكتور أحمد السبكى أن المؤتمر ال20 لجراحات السمنة ناقش آلية إجراء عمليات السمنة ، وكيفية الوصول لنتيجة مثالية لضبط السكر، و كيفية القضاء على دهون الكبد وتليف الكبد الناتج عن السمنة المفرطة، خاصة بعدما ثبتت جراحات السمنة فاعليتها في علاج السكر والضغط والكوليسترول والنقرس وخشونة المفاصل إلي جانب السمنة.

وشارك فى المؤتمر البروفسيور Almino Ramos رئيس الفيدرالية الدولية لجراحات السمنة, كما شارك عدد من الجراحين العالمين ومنهم Karl A Miller  الخبير الدولى فى جراحات السمنة والسكر , كما ان البروفيسور Francois – Pattou تحدث عن أهمية جراحات السمنة فى علاج الكثير من مشاكل الكبد بسبب تراكم الدهون .

 

 


اضف تعليقك

لأعلى