تصاعد الخلافات بين حزبي الحكومة الائتلافية الإيطالية | الصباح
بالصور.. تفاصيل المؤتمر الصحفي لمهرجان متحف قصر المنيل الموسيقى الكلاسيكية     elsaba7     الجمعة.. عمر خيرت يحيي حفلا في"الماسة كابيتال" بالعاصمة الإدارية     elsaba7     السفير احمد فاروق يقدم أوراق اعتماده للملك سلمان بن عبدالعزيز     elsaba7     مصرع طفلة إثر إنهيار عقار قديم بكرموز     elsaba7     الجيل يشارك فى "الخطاب الديني بين الواقع والمامول" بالكنيسة الإنجيلية     elsaba7     محافظ الإسكندرية يوافق على تنفيذ التوسعات ب6مدارس بالإدارات التعليمية المختلفة بتكلفة ب 49 مليون جنية     elsaba7     ضبط مسجل خطر وبحوزته مواد مخدرة بالغربية     elsaba7     رعب بين الأهالى بسبب عمود إنارة مكشوف بالمحلة     elsaba7     غرفة طوارىء لأستقبال شكاوى سقوط الأمطار بالمحلة     elsaba7     الأثار: تشكيل غرفة عمليات لمتابعة سقوط الأمطار لمتابعةالمواقع الأثرية بالاسكندريه ومطروح وسيوة     elsaba7     سقوط الأمطار يتسبب فى تعطيل الحركة المرورية بقطور     elsaba7     «الغربية».. تحذر من ملامسة أعمدة الكهرباء أثناء سقوط أمطار     elsaba7    

تصاعد الخلافات بين حزبي الحكومة الائتلافية الإيطالية

الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا (رويترز)

الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا (رويترز)

اتهم زعيم حركة (خمس نجوم) الإيطالية لويجي دي مايو اليوم الجمعة، شريكه في الائتلاف الحاكم (حزب الرابطة) بأنه يهدد بإسقاط الحكومة، وسط تصاعد الخلافات وتبادل لتوجيه الاتهامات لمسئولين من الجانبين.

وأضاف دي مايو - الذي يتقلد منصب نائب رئيس الوزراء ووزير العمل والتنمية الاقتصادية - أنه يبدو أن حزب الرابطة بجري اتصالات مع سيلفيو برلسكوني (رئيس الوزراء الإيطالي السابق وزعيم المعارضة المنتمية ليمين الوسط) لإقامة حكومة تنفيذية أخرى، وهو أمر امتلأت به الصحف، مشيرا إلى أن الأمر بالغ الخطورة، بحسب وكالة أنباء "آنسا" الإيطالية.

من جانبه، سارع ماتيو سالفيني زعيم حزب الرابطة والذي يشغل منصب نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية بنفي اتهامات دي مايو بشأن خلق أزمة في الحكومة، مؤكدا أنها فكرة "في رأس دي مايو".

ويعد الخلاف الحالي أحدث حلقة في سلسلة طويلة من التوترات بين الشريكين في الحكومة الشعبوية، واحتدم الخلاف أمس بعد الإعلان عن فتح المدعي العام في روما تحقيقا في اتهام وكيل وزارة النقل والبنى التحتية أرماندو سيري المنتمي لحزب الرابطة بالفساد، وطالب دي مايو باستقالته لكن سالفيني رفض ذلك وأكد ثقته في سيري، لكن وزير النقل الإيطالي المنتمي لحركة خمس نجوم قام بتجريد سيري من صلاحيته وهو ما أثار غضب حزب الرابطة الذي اعتبرها خطوة أحادية الجانب.

بدوره يدعو حزب الرابطة لاستقالة رئيسة بلدية العاصمة روما، فيرجينيا رادجي، القيادية في حركة خمس نجوم التي واجهت فضيحة فساد خلال الأيام الأخيرة.


اضف تعليقك

لأعلى