رئيس الوزراء ووزيرا السياحة والآثار يتفقدون أعمال تطوير طريق الكباش بالأقصر | الصباح
الكوميديان "محمدز بوحمد" يستعد لعمل "سيت كوم" للعرض في رمضان     elsaba7     والد الطفل صاحب رسالة "بابا نجار" يكشف لـ"الصباح" حقيقة الرسالة المتداولة     elsaba7     وزير المالية يتحدى «العدل » ويرفض توفير الدرجات الوظيفية     elsaba7     شيخ الأزهر ينقذ المعيدين من التحويل للعمل الإدارى     elsaba7     أبو العينين يدعو لتطبيق قانون المنطقة الاقتصادية على كافة مشروعات الاستثمار     elsaba7     جولات مكوكية لنواب البرلمان للتبرؤ من الحكومة     elsaba7     بسبب تلوث مياه الشرب.. طلمبات مياه غير صالحة تهدد المواطنين بالفشل الكلوى (مستندات)     elsaba7     مستشار مفتى الجمهورية فى حوار خاص لـ «الصباح »:الدكتور إبراهيم نجم: «الإفتاء » تغزو الفضاء الإلكترونى لمواجهة الفكر المتطرف     elsaba7     يضم 29 عملا.. افتتاح معرض الفنان عبد العزيز الجندي بقاعة "وهبة آرت"     elsaba7     بالأسماء.. المرشحون للحقائب الوزارية وحركة المحافظين     elsaba7     وزيرة الهجرة تتفقد الاستعدادات النهائية لمؤتمر «مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية»     elsaba7     تعرف على موعد علاج الادمان والتسمم مجانا بمستشفي الجامعة بالمنوفية     elsaba7    

رئيس الوزراء ووزيرا السياحة والآثار يتفقدون أعمال تطوير طريق الكباش بالأقصر

ا ش ا / 2019-04-18 22:26:40 / الصباح Extra
مدبولى

مدبولى

شهد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزيرا السياحة الدكتورة رانيا المشاط والآثار الدكتور خالد العناني أعمال تطوير طريق الكباش في محافظة الأقصر.

وأكدت وزيرة السياحة أن الاكتشافات الأثرية تفتح شهية العالم لمنتج السياحة الثقافية، خاصة مع افتتاح المتحف المصرى الكبير عام 2020، مشيرة إلى أن الوزارة تقوم بالترويج لهذا المتحف في كافة مشاركتها بالمحافل والمعارض الدولية ويتضمن الترويج للمتحف كأحد المحاور الرئيسية للحملة الترويجية لمصر.

وأضافت الوزيرة أن كلا من تقابله داخل أو خارج مصر لديه شغف وهوس كبير بترقب افتتاح المتحف المصرية الكبير الذي يعتبر هدية مصر للعالم أجمع التى تجمع بين العظمة والاصالة مع الحداثة.

من جانبه قال وزير الآثار إن عملية تطوير طريق الكباش لم تنته بعد ومازالت الأعمال جارية وتم الاتفاق على كافة التطويرات المطلوبة، متوقعا أن يتم افتتاحه نهاية 2019.

وأوضح أنه تم الانتهاء من منظومة الإضاءة في معبد الأقصر وحتشبسوت ومازالت تجرى إضاءة وتأمين المواقع الأثرية للسماح بزيارتها مساء، مشيرا إلى أن هذا سيغير منظور الخريطة السياحية في الأقصر، لافتا إلى أن الطريق مزود بكاميرت مراقبة ونظام محكم تام لتأمين الوفود السياحية.


اضف تعليقك

لأعلى