رئيس أكاديمية البحث العلمي يعرض تجربة مصر في نقل التكنولوجيا والملكية الفكرية ببيروت | الصباح
وفاة والد المذيعة سمر شبانه وحما المستشار البحقيري     elsaba7     مدير الكلية البحرية سابقا يكشف الهدف من تطوير القوات البحرية بأحدث الأسلحة     elsaba7     عروسان في قنا يقيمان حفل زفافهما على لودر     elsaba7     وزير الشباب والرياضة يطرح حلولا جذرية في أزمة بيان الأهلي ويتواصل مع جميع الأطراف     elsaba7     تيسيرات كبيرة ..أبو العينين يدعو الكويت إلى الاستثمار فى المناطق الاقتصادية بمصر     elsaba7     كواليس استعراض قضية سد النهضة بأسبوع القاهرة للمياه     elsaba7     "من يزرع الشوك لا يجني سوى الوجع".. سامح دراز معلقًا على على قضية قتل محمود البنا     elsaba7     هاني شاكر: حمو بيكا يسئ للفن المصري.. والنقابة أكدت أنه لا يصلح للغناء (فيديو)     elsaba7     رئيس الوزراء اللبناني الأسبق يطالب الحريري بالاستقالة وتشكيل حكومة جديدة     elsaba7     عصام شاهين: مؤتمر بترول دول المتوسط فرصة جيدة لتبادل الأفكار والخبرات     elsaba7     محمود خلف: «إغراق المدمرة إيلات أعاد الثقة للمصريين بعد هزيمة 67».. فيديو     elsaba7     سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحي .. ظاهرة تفتح أبوابا للموت     elsaba7    

رئيس أكاديمية البحث العلمي يعرض تجربة مصر في نقل التكنولوجيا والملكية الفكرية ببيروت

ا ش ا / 2019-04-18 20:36:20 / منوعات
خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي

خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي

شارك رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا الدكتور محمود صقر في اجتماع الخبراء الذي نظمته منظمة الاسكوا - الأمم المتحدة، واختتمت اعماله اليوم فى العاصمة اللبنانية بيروت.

وأشارت الأكاديمية - في بيان أصدرته اليوم /الخميس/ - إلى أن الدكتور محمود صقر عرض - خلال الاجتماع - تجربة الأكاديمية في إدارة الملكية الفكرية ونقل التكنولوجيا، حيث نجحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في تحفيز منظومة الابتكار في مصر من خلال قانون حوافز العلوم والتكنولوجيا والابتكار رقم 32 لسنة 2018، وإنشاء شبكة قومية لمكاتب نقل وتسويق التكنولوجيا (تايكو) والتي بلغ عددها 43 مكتبا، والحاضنات التكنولوجيا "انطلاق" وفروعها الـ 18، والتي تدعمها الأكاديمية، وبنك الابتكار المصري كل ذلك ساهم في تهيئة بيئة مشجعة للابتكار.

كما عرض صقر - في ورقته العلمية - نجاح مكتب براءات الاختراع المصري في إدارة ملف الملكية الفكرية لعقار السوفالدي، وكيف أشاد العالم بإدارة أكاديمية البحث العلمي لهذا الملف، مشيرا إلى حملة (حقوق حضارة لبناء حضارة) التي أطلقتها الأكاديمية بالتعاون مع الجامعة البريطانية بمصر وموسوعة النباتات الطبية وغيرها من المبادرات التي تهدف إلي الحفاظ علي التراث والإرث المصري.

 


اضف تعليقك

لأعلى