مؤرخ: العراق شهد تدميراً ممنهجاً لآثاره (فيديو) | الصباح
بالفيديو.. اقتصادي: القطاع الصناعي يُسهم بـ18% من حجم الناتج القومي الإجمالي     elsaba7     بالفيديو.. اقتصادي: مبادرة الـ100 مليار جنيه تُعطي قبلة الحياة للمصانع     elsaba7     بالفيديو.. اقتصادي: فاتور الاستيراد وصلت 60 مليار دولار سنويا     elsaba7     رئيس "المصريين" عن تقديم المساعدات لجيبوتي: مصر ستظل داعمة لأشقائها     elsaba7     بالفيديو.. مصرفي: قرار تخفيض الفائدة أثر بشكل كبير على القطاع العقاري     elsaba7     الزراعة: ارتفاع المساحة المنزرعة من القمح نهاية ديسمبر إلى 3.5 مليون فدان..فيديو     elsaba7     النائب محمد الغول يتهم الحكومة بـ «التدليس» على الشعب والبرلمان بسبب أموال المعاشات     elsaba7     بالفيديو.. مصرفي يكشف مزايا مبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل     elsaba7     برلماني: الشهر العقارى بالسيوف «مهزلة».. و«النواب» يمنح الحكومة 15 يوما لحل الأزمة     elsaba7     اجتماعين في واشنطن والخرطوم.. مصر تتقدم بثبات فى مفاوضات سد النهضة     elsaba7     الحكومة تستعد لاطلاق أكبر قاعدة بيانات بالشرق الاوسط     elsaba7     لاستغلال موارد البلاد..تبادل السفراء مع أمريكا أمل السودان للخروج من نفق الإرهاب     elsaba7    

مؤرخ: العراق شهد تدميراً ممنهجاً لآثاره (فيديو)

الاثار المكتشفة

الاثار المكتشفة

قال المؤرخ العراقي والخبير في التراث الثقافي، الدكتور علي النشمي، إن العراق فقد الكثير من المفردات التاريخية المهمة، وأغلب المواقع التي كانت مُسجلة ضمن التراث العالمي تم تدميرها على أيدي عناصر تنظيم داعش الإرهابي، متابعاً أن العراق فقد إرثاً عظيماً لا يمكن تعويضه.


وأضاف النشمي، خلال لقاء له على فضائية الغد الاخبارية، مع منى بلهيم، أن الأثار العراقية دُمرت عن بكرة أبيها بخلاف ما حدث في أماكن أخرى، إذ بقي تمثال بوذا في أفغانستان وعاني تدمير مؤقت جراء تفجير قامت به جماعة طالبان، مؤكداً أن تدمير الأثار الذي شهده العراق كان ممنهجاً.
وأوضح النشمي أن التعاطي مع تلك الجماعات المتطرف التي تملك أفكارا مغلوطة عن الإرث والحضارة يجب أن يكون أولا عبر تثقيف الأجيال القادمة حول أهمية تلك الآثار، أيضا يجب مقاومة الفكر الضال الذي يستند على تفسيرات مغلوطة للإسلام ويجب مواجهتهم بالدين أيض وليس فقط بالتثقيف، مشيرا إلى أن الدول العربية انتبهت لهذا الأمر ونرى اليوم في كثير منها دعوات ومؤتمرات لمحاربة الفكر المتطرف.


اضف تعليقك

لأعلى