الإمام الأكبر: الأزهر يولي اهتمامًا كبيرًا بدول القارة الأفريقية وخاصة الصومال | الصباح
"الفطار النهاردة".. طريقة عمل ارانب بصوص المستردة     elsaba7     الجيزة تضع خطة الانتهاء من طلاء العقارات بنهاية العام     elsaba7     لليوم العاشر.. السويس تبحث عن المياه..وبرلمانى: منسوب المياه أقل من الطبيعى     elsaba7     أجهزة المكافحة تنجح فى إحباط تشكيل عصابى لتهريب أكثر من 171 ألف قرص مخدر     elsaba7     ناقد فني: عمرو سعد يجيد الشخصية التي يقدمها.. والكتابة من أهم عوامل نجاح "بركة"     elsaba7     ننشر تفاصيل حفل خالد سليم الجديد     elsaba7     المطار يستقبل اليوم 15 رحلة لعودة المعتمرين من الأراضى المقدسة     elsaba7     تعرف على خطوات اتخدتها الحكومة لاستفادة من المحاجر     elsaba7     مشهد وفاة حمزة العيلي في "قمر هادي" يستمر في إثارة الجدل وإعجاب الجمهور (صور)     elsaba7     "ولد الغلابة" يستمر فى جذب الجمهور.. وإنتقام شقيقة أحمد السقا يثير جدلا واسعا فى الدراما     elsaba7     بيومي فؤاد أبو البنات في "سبع البرمبه"     elsaba7     المنتج حمادة إسماعيل يشيد بأداء دينا الشربيني ونجاح مسلسلها "زي الشمس" (صورة)     elsaba7    

الإمام الأكبر: الأزهر يولي اهتمامًا كبيرًا بدول القارة الأفريقية وخاصة الصومال

ا ش ا / 2019-04-18 14:08:49 / الصباح Extra
الدكتور احمد الطيب

الدكتور احمد الطيب

قال شيخ الأزهر الشريف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، إن الأزهر يولي اهتمامًا كبيرًا بدول القارة الأفريقية بشكل عام وبالصومال بشكل خاص، لما تمثله هذه الدولة الشقيقة من أهمية كبيرة عربيًا وأفريقيًا.

وأضاف الطيب خلال لقائه اليوم الخميس وزير خارجية الصومال أحمد عيسى عوض، على هامش زيارته للقاهرة - أن الأزهر الشريف والصومال تربطهما علاقات تاريخية قديمة، حيث كان طلاب الصومال دائمًا حاضرين في أروقة الأزهر.

وأكد حرص الأزهر على دعم الصومال بما يساعده على مواجهة المشكلات التي يمر بها، والنهوض بالدولة والمجتمع، والتصدي للتطرف والإرهاب من خلال المنح المقدمة للطلاب الصوماليين الدارسين بالأزهر، وإيفاد القوافل الإغاثية والدعوية إلى الصومال، موضحًا استعداد الأزهر لمضاعفة هذه المنح ولا سيما في التخصصات العلمية.

من جهته.. قال وزير خارجية الصومال إن الأزهر يحظى بمكانة وتقدير كبيرين لدى جميع الصوماليين، معربًا عن شكر بلاده العميق للأزهر الشريف على ما قدمه من دعم للصومال لمواجهة الظروف الصعبة التي يمر بها.

وأكد تطلع بلاده لمزيد من التعاون والجهود الأزهرية في الصومال، مؤكدًا أن المنهج الأزهري هو طريق الصومال للخروج من نفق التطرف والإرهاب.


اضف تعليقك

لأعلى