حاخام إسرائيلي: حريق كتدرائية نوتردام عقاباً إلهيا بسبب حرق التلمود | الصباح
"أنتظر الملابس الجديدة".. البابا تواضروس يكشف طفولته في الأعياد     elsaba7     جمال شيحة : «100% نسبة النجاح علاج الأطفال من مرض فيروس سي» .. فيديو     elsaba7     التطبيع الإسرائيلى يفجر الحرب بين فايلر ولجنة التخطيط فى الأهلى     elsaba7     إحدى المشاركات في منتدى الشباب: كنت أظن شرم الشيخ للسياحة فقط     elsaba7     إيفوارى مشارك بـ «شباب العالم»: بلدى تعانى من الحروب.. ونهتم بجلسات السلام بالمنتدي     elsaba7     زعيمة العصابة مسجلة..خططت لقتل صديقتها واستعانت برفقاء السوء     elsaba7     محمد صلاح يلعب دور رجل المستحيل فى المئوية الثانية     elsaba7     خاص.. تشريعات ومزايا جديدة تنصف نساء مصر خلال أيام     elsaba7     مروان خورى:فخور بمشاركتى فى مهرجان الموسيقى العربى واللون الشعبى قريب من الجمهور     elsaba7     كورة ستار | بث مباشر لمباراة ليفربول وواتفورد في الدوري الإنجليزي | يلاشوت     elsaba7     بعد رؤيتها فى أحضان عشيقها..زوج يذبح زوجته بالمرج     elsaba7     يحافظ على الصحة والأخلاق«ممنوع دخول الرجال ».. طبيبة بيطرية تفتتح كافيه للسيدات بشبين القناطر     elsaba7    

حاخام إسرائيلي: حريق كتدرائية نوتردام عقاباً إلهيا بسبب حرق التلمود

حريق كتدرائية نوتردام

حريق كتدرائية نوتردام

أثار الحاخام الإسرائيلي شلومو أفينر، غضباً واسعاً، بسبب تصريحاته  بشأن أسباب حريق "كتدرائية نوتردام"، التي تعد أحد أهم المعالم والرموز الدينية والثقافية العالمية.

 

 

وقال الحاخام الإسرائيلي ، وهو حاخام مستوطنة بيت إيل في الضفة الغربية المحتلة، إن السبب في حريق كاتدرائية نوتردام "قد يكون عقابا إلهيا"، بحسب ما ذكرت صحيفة هآريتس الإسرائيلية، الخميس.

 

وحث اليهود بالامتناع عن الحزن على حريق الكاتدرائية، متذرعا بأن السبب المحتمل للحريق هو "حرق التلمود" في القرن الثالث عشر.

 

 

وأضاف الحاخام، أن هناك "أوامر دينية بإحراق الكنائس في إسرائيل"، لكنه حذر من القيام بذلك في الوقت الحاضر، مشيرا إلى أن حرق الكنائس يعني إعادة بنائها في وقت لاحق، بحسب ما ذكرت هآريتس.

وعلق على سؤال بشأن ما إذا كان حريق كاتدرائية نوتردام يستدعي الحزن، قال أفينر: "هذه ليست وظيفتنا في هذه الأوقات".

 

وفي وقت لاحق، قال ردا على سؤال بشأن استياء غير اليهود للحريق في كاتدرائية باريس، إن "هذا ليس سببا للتذلل.. على الحاخامات أن يظلوا مخلصين للحقيقة.. وكل يهودي يخشى الله عليه أن يلتزم بالحقيقة".

 

وردا على ذلك، قال غادي غفارياهو، المسؤول في منظمة تاغ مئير غير الحكومية المعنية بمراقبة جرائم الكراهية في إسرائيل والضفة الغربية، إن تصريحات أفينر "محزنة ومثيرة للغضب وصادمة".


اضف تعليقك

لأعلى