وزير الزراعة يسلم العقود النهائية لـ54 منتفعًا من الإصلاح الزراعي | الصباح
«المصريين» عن زيارة رئيس الجزائر لمصر: تاريخية وتعبر عن متانة العلاقات بين الأخوين     elsaba7     وزير الإعلام الفلسطينى: قضيتنا مقدسة ولا يمكن لمسلم أو مسيحي التنازل عن القدس     elsaba7     محافظ الدقهلية ووزير النقل يعلنان بدء تشغيل كوبري صهرجت الكبرى 1     elsaba7     أبو ردينة: القدس وحل الدولتين خطوط عربية وفلسطينية حمراء (فيديو )     elsaba7     وزير الإعلام الفلسطينى: قضيتنا مقدسة ولا يمكن لمسلم أو مسيحي التنازل عن القدس .. فيديو     elsaba7     خارجية النواب ترحب باستضافة البحرين للاجتماع الدولي المعني بتأمين الملاحة البحرية     elsaba7     قرعة أمم إفريقيا 2021.. مصر تقع مع كينيا وتوجو وجزر القمر     elsaba7     الملحن مجدي سليم لـ"الصباح": أغنية "بتغيري موت" لـ"محمود العسيلي" قريبًا بالأسواق     elsaba7     الرئيس السيسي يستقبل نظيره الجزائري عبد القادر بن صالح     elsaba7     «ديانج» يصل الأهلي بعد الانتهاء من الكشف الطبي     elsaba7     الحكم بإعدام 3 دواعش بقتل سائحتين أجنبيتين في المغرب     elsaba7     داعية إسلامي: هذه الأمور تفسد الصدقة (فيديو)     elsaba7    

وزير الزراعة يسلم العقود النهائية لـ54 منتفعًا من الإصلاح الزراعي

ا ش ا / 2019-04-18 12:54:35 / الصباح Extra
وزير الزراعة عز الدين أبو ستيت

وزير الزراعة عز الدين أبو ستيت

سلم وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عزالدين أبوستيت، 54 عقدًا نهائيًا لمنتفعي الإصلاح الزراعي في 9 محافظات على مساحة إجمالية بلغت 14 ألفًا و233 مترًا مربعًا و110 أفدنة و10 قراريط.

وقال أبوستيت  خلال الحفل الذي عقد بديوان الوزارة اليوم الخميس، إن الهيئة العامة للإصلاح الزراعي انتهت من إنجاز 3 آلاف عقد ابتدائي و400 عقد نهائي، لصالح منتفعي الإصلاح الزراعي على مستوى الجمهورية، والذين أتموا دفع كافة الرسوم والمستحقات لدى الهيئة وكامل الثمن.

وأضاف أن ذلك يأتي في إطار جهود الوزارة للتيسير على المنتفعين وضمان الاستقرار لهم، مهنئًا المنتفعين الذين حصلوا علي العقود النهائية بعد سداد كافة مستحقات الهيئة والتزموا بكل الشروط التي وردت في العقود الابتدائية ولم يتم تغيير الغرض أو نشاط المساحة المخصصة.

وطالب أبوستيت، كافة المنتفعين والمتعاملين مع الإصلاح الزراعي بالمبادرة لسداد كافة المستحقات، والالتزام بالغرض المخصصة الأرض من أجله وعدم مخالفة شروط العقود الابتدائية؛ لاستلام العقود النهائية، موضحًا أنه تم اتخاذ عدد من الإجراءات بالهيئة العامة للإصلاح الزراعي التي من شأنها التيسير على المنتفعين وعلاج مشاكلهم المتراكمة.

من جهته.. قال مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعي الدكتور حسن الفولي، إن العقود النهائية التي تم تسليمها اليوم شملت 34 عقدًا للمنتفعين من محافظة الإسكندرية، و4 عقود بمحافظة الإسماعيلية، و7 عقود بمحافظة أسوان، و3 عقود بمحافظة الدقهلية، وعقدين بمحافظة الأقصر، فضلا عن عقد للمنتفعين بكل محافظة من محافظات (المنيا، والسويس، والجيزة وكفر الشيخ).

وأكد الفولي حرص الهيئة على الحفاظ على مصالح المنتفعين والتيسير عليهم بشرط إثبات الجدية وسداد كافة المستحقات للهيئة للحصول على العقد النهائي، مشيرًا إلى أن الفترة الأخيرة شهدت طفرة كبيرة في سرعة إنجاز الأعمال وتيسير الإجراءات لكل المتعاملين.


اضف تعليقك

لأعلى