بالصور.. المجلس المصرى لحقوق العمال والفلاحين يحشد 15 ألف من المصريين بالكويت | الصباح
مهرجان الاسكندريه السينمائي يدين العدوان التركي على سوريا     elsaba7     مصر تُعرب عن خالص تعازيها في ضحايا إعصار "هاجيبيس" باليابان     elsaba7     نائب وزير الخارجية يعرب عن استياء مصر من مفاوضات سد النهضة لسفراء ألمانيا وإيطاليا والصين     elsaba7     تشكيل المنتخب الأوليمبي في مواجهة جنوب إفريقيا الودية     elsaba7     "الشاب الذي كسر المستحيل".. قصة أحمد عماد الطالب والمدرس وصاحب عربة "غزل بنات وفشار" (صور)     elsaba7     وضع حجر أساس مدرسة دهتورة الثانوية وتوسعات مدرسة حانوت الإبتدائية بزفتي     elsaba7     بتكلفة8 مليون جنيه .. أفتتاح مدرسة الدكتور سعيد شاهين الرسمية للغات بزفتى     elsaba7     غضب الأهالى بسبب كسر فى ماسورة مياه الشرب بالمحلة     elsaba7     *جامعة سوهاج تكرم ٢٠ من قدامى المحاربين خلال احتفالاتها بانتصارات اكتوبر*     elsaba7     بروتوكول تعاون بين الأكاديمية العربية للعوم الإدارية والمالية والمسعود القابضة     elsaba7     ميركل تدعو أردوغان لوقف العمليات العسكرية ضد سوريا     elsaba7     شاهد.. الرهبان في تايلاند يصنعون ملابسهم من النفايات البلاستيكية (تقرير)     elsaba7    

تحت مظلة طرح التعديلات الدستورية للحوار المجتمعى..وقبل 48 ساعة من بدء التصويت على تعديلات الدستور

بالصور.. المجلس المصرى لحقوق العمال والفلاحين يحشد 15 ألف من المصريين بالكويت

هانى جمعة / 2019-04-18 11:57:31 / سياسة
جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

استطاع المجلس المصرى لحقوق العمال والفلاحين التواصل مع الجالية المصرية بالكويت، قبل ساعات قليلة من بدء تصويت المصريين فى الخارج على التعديلات الدستورية الجديدة، وذلك من خلال تنظيم لقاءات جماهيرية وزيارات ميدانية للمصريين العاملين هناك.

وصرح الدكتور حسام فودة رئيس المجلس المصرى لحقوق العمال والفلاحين أن المجلس استطاع حشد ما يزيد عن 15 ألف من المصريين المقيمين فى دولة الكويت الشقيقة، من خلال الوجه لهم فى مقرات عملهم وفى أماكن تجمهم من خلال لقاءات عقدت على مدار 48 ساعة السابقة على بدء تصويت المصريين فى الخارج والمقرر لها البد صباح الجمعة 19 أبريل، بحسب إعلان اللجنة العليا للإنتخابات.

وأشار رئيس المجلس المصرى لحقوق العمال والفلاحين إلى أن الدكتور جمال السيد رئيس لجنة التطوير والعالمين فى الخارج بالمجلس، قام بالتواصل مع الجالية المصرية فى الكويت منذ إعلان التحضيرات للتعديلات الدستورية ، وطوال فترة طرح المواد المقرر تعديلها للحوار المجتمعى، وكانت الجالية حريصة على التواصل مع المجلس والتفاعل مع باقى أعضاء الجالية المصرية فى الكويت لتكوين صورة صحيحة عن المواد التى سيتم تعديلها.

واستمر تفاعل الجالية المصرية بالكويت مع المجلس المصرى لحقوق العمال والفلاحين، إلى أن تم إعلان الصيغة النهائية للمواد التى سيتم التصويت عليها، وتم مناقشة الصيغة النهائية للمواد مع الجالية المصرية من خلال أربع لقاءات جماهيرية كبيرة، تمت بالتنسيق مع الجالية المصرية فى الكويت، إذ توجه أعضاء المجلس إلى مقرات تجمع العمالة المصرية هناك.

وأوضح الدكتور حسام فودة أنه بخلاف اللقاءات الجماهيرية التى عقدت داخل المدن بالكويت والتى شهدت اقبال كبير وتفاعل إيجابي من الغالبية الميدة للتعديلات الدستورية، تم التوجه الى مناطق العمل البعيدة عن المدن والتجمعات السكنية، من خلال زيارات ميدانية، لتعريف المصريين العاملين فى هذه المواقع البعيدة بالمواد التى سيتم تعديلها وأهمية تعديلها فى الوقت الحالى.

اللقاءات تمت متتالية بداية من منطقة "الشويخ" بالكويت وبها حوالى 900 عامل مصرى ممن لهم حق التصويت.

ثم لقاء جماهيرى بمنطقة "جليب الشيوخ" ويتواجد بها 500  من المصريين العاملين بالكويت.

وفى منطقة "الكبد" بقطاع "الصليبخات" وهى أحد مواقع العمل الكبرى بالكويت التى يعمل بها حوالي 2000 عامل وموظف مصرى داخل معسكر عمل ضخم، تم عقد لقاء ميدانى لهم لتعريفهم بالنصوص النهاية لمواد تعديل الدستور.

وفى منطقة الخيران الواقعة على الحدود الكويتية السعودية، توجه لها أعضاء المجلس المصرى لحقوق العمال والفلاحين، حيث يوجد بها أحد مواقع العمل الخضمة بمشاركة ما يزيد عن 900 عامل وموظف مصرى.

 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


اضف تعليقك

لأعلى