بالفيديو.. الكهرباء تكشف عن موعد أول مفاعل نووي يدخل الخدمة | الصباح
مع الموجة الحارة.. 3 نصائح هامة للمواطنين من استشاري تغذية علاجية     elsaba7     الجار الله: 5 عناصر إخوانية تابعيين لخلية الكويت هربوا إلى تركيا (فيديو)     elsaba7     تفاصيل اعتداء أسرة مريض بالضرب والسب على طاقم طبى بمستشفى المحلة العام     elsaba7     بتهمة قتل شاب حاول اغتصابها.. النيابة تأمر بحبس فتاة العياط 4 أيام على ذمة التحقيقات     elsaba7     التنسيق: 55 ألف طالب حصلوا على درجات تفوق الـ 95% وهو عدد كبير جدًا     elsaba7     أحمد موسى: مصر بترمي زبالتها في قطر وتركيا (فيديو)     elsaba7     الأحد.. فتح باب التنسيق للمرحلة الأولى من الثانوية العامة     elsaba7     "الاستيلاء على الحكم وتشكيل جيش إسلامي".. تفاصيل صفقة الإخوان مع صدام خلال غزو الكويت     elsaba7     تحذير من أحمد موسى لحكومة الكويت بشأن الإخوان (فيديو)     elsaba7     قاسم مجاليوا فى حوار لـ«الصباح»:رئيس الوزراء التنزانى: علاقاتنا مع القاهرة تاريخية.. وفرص استثمارية واعدة للمصريين     elsaba7     شاهد... الروانديون يزرعون البُن ولا يشربونه لهذا السبب     elsaba7     تعرف على سبب تأجيل إطلاق المركبة الفضائية الهندية "تشاندريان 2"     elsaba7    

بالفيديو.. الكهرباء تكشف عن موعد أول مفاعل نووي يدخل الخدمة

ارشيفيىة

ارشيفيىة

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى قام بإحياء الحلم النووى وتطبيقه على أرض الواقع للحصول على أعلى تكنولوجيا ومفاعلات متقدمة لتكون في محطة الضبعة النووية، بالإضافة إلى أعلى درجات الأمان، مشيرًا إلى أن اشتراطات الأمان التي تم وضعها في العقود هي عالية جدًا من ناحية السلامة والأمان.

 
 
وأضاف "حمزة" خلال المداخلة الهاتفية التي أجراها ببرنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن مشروع الضبعة حصل على جائزة روساتوم كثاني أفضل مشروع في العالم، مؤكدًا أن هذا المشروع هو ترجمة حقيقية لدعم القيادة السياسية للمشروعات التنموية.
 
 
وأشار إلى أن هناك اهتمامًا بمشاركة التصنيع المحلي بداية من أول مفاعل وحتى آخر مفاعل، حيث إن هناك 4 مفاعلات، مؤكدًا أن أول مفاعل سيدخل مصر عام 2026 وبالتتابع يتم دخول باقي المفاعلات حتى استكمال القدرة كلها في 2028، بالإضافة لتزايد التصنيع المحلي ليصل لـ 30% وهو ما يؤكد اهتمام مصر برفع الصناعات المصرية المتصلة بالجزء النووي.
 

 


اضف تعليقك

لأعلى