بالفيديو.. الكهرباء تكشف عن موعد أول مفاعل نووي يدخل الخدمة | الصباح
..بعد مرور الأسبوع الثانى.. "زلزال" و"هوجان" و"حكايتي" التوب "ثري" في رمضان     elsaba7     الجو حر نار.. درجات الحرارة المتوقعة غدًا الثلاثاء 20 مايو 2019     elsaba7     تعرف على أسباب الإصابة بالأنيميا.. «نقص الحديد والبروتين».. فيديو     elsaba7     "شحوب وتغير في الأظافر".. تعرف على أعراض الأنيميا (فيديو)     elsaba7     شاهد.. كيف تؤثر تكنولوجيا المعلومات في صناعة القرار السياسي؟     elsaba7     تل أبيب تصطاد فى الماء العكر: بالتفاصيل.. سيناريوهات أزمة الخليج وإيران     elsaba7     بالهندي.. ملكة جمال سوريا تقلب على السوشيال ميديا (صور)     elsaba7     شيخ الأزهر يكشف اختلافًا بين مفهوم المساواة في الثقافة الغربية المعاصرة والإسلام     elsaba7     حسام موافي: « الهيموجلوبين مادة سامة ربنا حمانا منها بالخلايا الحمراء».. فيديو     elsaba7     5 أحزاب سياسية تشكل ائتلاف جديد معارض فى مواجهة «آبى أحمد »     elsaba7     بعد تعرضهم لحادثة.. تعرف على حالة ثلاثي الأهلي المعارين لـ الجونة     elsaba7     خاص.. قائمة بالقيادات الإخوانية لضمها للكيانات الإرهابية فى ليبيا     elsaba7    

بالفيديو.. الكهرباء تكشف عن موعد أول مفاعل نووي يدخل الخدمة

ارشيفيىة

ارشيفيىة

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى قام بإحياء الحلم النووى وتطبيقه على أرض الواقع للحصول على أعلى تكنولوجيا ومفاعلات متقدمة لتكون في محطة الضبعة النووية، بالإضافة إلى أعلى درجات الأمان، مشيرًا إلى أن اشتراطات الأمان التي تم وضعها في العقود هي عالية جدًا من ناحية السلامة والأمان.

 
 
وأضاف "حمزة" خلال المداخلة الهاتفية التي أجراها ببرنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن مشروع الضبعة حصل على جائزة روساتوم كثاني أفضل مشروع في العالم، مؤكدًا أن هذا المشروع هو ترجمة حقيقية لدعم القيادة السياسية للمشروعات التنموية.
 
 
وأشار إلى أن هناك اهتمامًا بمشاركة التصنيع المحلي بداية من أول مفاعل وحتى آخر مفاعل، حيث إن هناك 4 مفاعلات، مؤكدًا أن أول مفاعل سيدخل مصر عام 2026 وبالتتابع يتم دخول باقي المفاعلات حتى استكمال القدرة كلها في 2028، بالإضافة لتزايد التصنيع المحلي ليصل لـ 30% وهو ما يؤكد اهتمام مصر برفع الصناعات المصرية المتصلة بالجزء النووي.
 

 


اضف تعليقك

لأعلى