الخارجية تستكمل الاستعدادات لإجراء الاستفتاء بالبعثات المصرية فى الخارج | الصباح
وفاة والد المذيعة سمر شبانه وحما المستشار البحقيري     elsaba7     مدير الكلية البحرية سابقا يكشف الهدف من تطوير القوات البحرية بأحدث الأسلحة     elsaba7     عروسان في قنا يقيمان حفل زفافهما على لودر     elsaba7     وزير الشباب والرياضة يطرح حلولا جذرية في أزمة بيان الأهلي ويتواصل مع جميع الأطراف     elsaba7     تيسيرات كبيرة ..أبو العينين يدعو الكويت إلى الاستثمار فى المناطق الاقتصادية بمصر     elsaba7     كواليس استعراض قضية سد النهضة بأسبوع القاهرة للمياه     elsaba7     "من يزرع الشوك لا يجني سوى الوجع".. سامح دراز معلقًا على على قضية قتل محمود البنا     elsaba7     هاني شاكر: حمو بيكا يسئ للفن المصري.. والنقابة أكدت أنه لا يصلح للغناء (فيديو)     elsaba7     رئيس الوزراء اللبناني الأسبق يطالب الحريري بالاستقالة وتشكيل حكومة جديدة     elsaba7     عصام شاهين: مؤتمر بترول دول المتوسط فرصة جيدة لتبادل الأفكار والخبرات     elsaba7     محمود خلف: «إغراق المدمرة إيلات أعاد الثقة للمصريين بعد هزيمة 67».. فيديو     elsaba7     سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحي .. ظاهرة تفتح أبوابا للموت     elsaba7    

الخارجية تستكمل الاستعدادات لإجراء الاستفتاء بالبعثات المصرية فى الخارج

سامح شكري

سامح شكري

فى إطار دعوة الهيئة الوطنية للانتخابات، المواطنين المصريين للمشاركة فى التصويت على تعديل بعض أحكام الدستور، وإعلانها الضوابط الخاصة بمشاركة المواطنين المصريين فى الخارج فى الاستفتاء، فقد وجه سامح شكرى وزير الخارجية باستكمال كافة الاستعدادات لإجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمقار البعثات المصرية فى الخارج، مؤكدا على أهمية دور وزارة الخارجية والبعثات المصرية بالخارج فى تمكين المواطنين من الإدلاء بأصواتهم فى هذا الاستحقاق الوطنى الهام.

 

 

وحرصت وزارة الخارجية على اتخاذ كافة الاستعدادات لإجراء الاستفتاء بالتعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات من خلال تشكيل لجنة بمقر وزارة الخارجية للإشراف على عملية إجراء الاستفتاء والتواصل مع البعثات فى الخارج على مدار الساعة برئاسة السفير حمدى سند لوزا نائب وزير الخارجية، فضلا عن إنشاء (140) مقرا انتخابيا فى (124) دولة تتواجد بها البعثات المصرية فى الخارج، حيث أنه من المنتظر طبقا للضوابط المنظمة لعملية التصويت، أن تستقبل البعثات المصرية المواطنين المصريين للتصويت فى الاستفتاء خلال أيام 19 و20 و21 أبريل 2019، وذلك من الساعة 9.00 صباحا حتى الساعة 9.00 مساء بالتوقيت المحلى لدولة الاعتماد.

 

كما نصت الضوابط التى أقرتها الهيئة على أنه يحق لكل مواطن مصرى متواجد فى الخارج التصويت فى الاستفتاء على أن يحمل معه أصل جواز السفر المميكن السارى أو أصل بطاقة الرقم القومى سواء أكانت سارية أم لا.

 

وقد قامت البعثات المصرية فى الخارج بالتواصل مع الجاليات المصرية بدولة الاعتماد من أجل شرح كافة الضوابط والتسهيلات التى تنظم عملية التصويت فى الاستفتاء، وذلك فى إطار حرص وزارة الخارجية على توفير المناخ الملائم لإجراء عملية التصويت بأكبر قدر ممكن من التيسير على المواطنين، أخذا فى الاعتبار الضوابط التى وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات فى هذا الصدد.


اضف تعليقك

لأعلى