الخارجية تستكمل الاستعدادات لإجراء الاستفتاء بالبعثات المصرية فى الخارج | الصباح
القوات المسلحة تهنئ وزير الداخلية ورجال الشرطة بمناسبة ذكرى عيد الشرطة     elsaba7     قوات الاحتلال تقتحم باحات المسجد الأقصى وتعتدى على المصلين قبل زيارة بينس     elsaba7     وزارة السياحة تكشف مصير تأشيرات العمرة بالسوق السوداء     elsaba7     التعليم: تعميم كتاب "القيم والأخلاق" على مختلف الصفوف الدراسية     elsaba7     علماء ينجحون فى إخراج صوت من مومياء مصرية عمرها 3000 عام     elsaba7     رئيس الوزراء يصدر قراراً باختصاصات ومهام وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية     elsaba7     ضبط مصنع لتصنيع الأدوات المنزلية دون تراخيص بالإسكندرية     elsaba7     مصطفى بكرى: نجل الشهيد وائل طاحون بطل أصر على الالتحاق بكلية الشرطة .. فيديو     elsaba7     أول بطل مصري يعبر المانش بساق واحدة.. «مبارك كرمني وتفوقت على الإنجليز بفارق ساعتين»     elsaba7     وزارة الطيران المدني تشارك بمعرض القاهرة الدولى للكتاب ال٥١     elsaba7     تعرف على حقيقة قيادة "زيدان" لمنتخب فرنسا     elsaba7     بطلة العالم فى سباحة الأساتذة .. تروى تجربتها مع الطب والرياضة .. فيديو     elsaba7    

الخارجية تستكمل الاستعدادات لإجراء الاستفتاء بالبعثات المصرية فى الخارج

سامح شكري

سامح شكري

فى إطار دعوة الهيئة الوطنية للانتخابات، المواطنين المصريين للمشاركة فى التصويت على تعديل بعض أحكام الدستور، وإعلانها الضوابط الخاصة بمشاركة المواطنين المصريين فى الخارج فى الاستفتاء، فقد وجه سامح شكرى وزير الخارجية باستكمال كافة الاستعدادات لإجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمقار البعثات المصرية فى الخارج، مؤكدا على أهمية دور وزارة الخارجية والبعثات المصرية بالخارج فى تمكين المواطنين من الإدلاء بأصواتهم فى هذا الاستحقاق الوطنى الهام.

 

 

وحرصت وزارة الخارجية على اتخاذ كافة الاستعدادات لإجراء الاستفتاء بالتعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات من خلال تشكيل لجنة بمقر وزارة الخارجية للإشراف على عملية إجراء الاستفتاء والتواصل مع البعثات فى الخارج على مدار الساعة برئاسة السفير حمدى سند لوزا نائب وزير الخارجية، فضلا عن إنشاء (140) مقرا انتخابيا فى (124) دولة تتواجد بها البعثات المصرية فى الخارج، حيث أنه من المنتظر طبقا للضوابط المنظمة لعملية التصويت، أن تستقبل البعثات المصرية المواطنين المصريين للتصويت فى الاستفتاء خلال أيام 19 و20 و21 أبريل 2019، وذلك من الساعة 9.00 صباحا حتى الساعة 9.00 مساء بالتوقيت المحلى لدولة الاعتماد.

 

كما نصت الضوابط التى أقرتها الهيئة على أنه يحق لكل مواطن مصرى متواجد فى الخارج التصويت فى الاستفتاء على أن يحمل معه أصل جواز السفر المميكن السارى أو أصل بطاقة الرقم القومى سواء أكانت سارية أم لا.

 

وقد قامت البعثات المصرية فى الخارج بالتواصل مع الجاليات المصرية بدولة الاعتماد من أجل شرح كافة الضوابط والتسهيلات التى تنظم عملية التصويت فى الاستفتاء، وذلك فى إطار حرص وزارة الخارجية على توفير المناخ الملائم لإجراء عملية التصويت بأكبر قدر ممكن من التيسير على المواطنين، أخذا فى الاعتبار الضوابط التى وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات فى هذا الصدد.


اضف تعليقك

لأعلى