دراسة تكشف: تناول زيت الزيتون يقي من خطر الأزمات القلبية | الصباح
د راندا رزق تكتب: جائزة ساويرس الثقافية الـ15 بين المسؤولية المجتمعية والتنمية الإنسانية     elsaba7     عضو المحافظين البريطانى يهاجم مشروع العملة الأوروبية الموحدة.. ويصفه بـ"الفاشل"     elsaba7     عضو المحافظين البريطانيين يشيد بالإصلاحات المصرية     elsaba7     عضو المحافظين البريطانيين لـ"خالد أبو بكر": "الاتحاد الأوروبى" أكبر عائق للإنجليز.. وقوانينه "قاسية"     elsaba7     قصة نجاح "نهلة النمر".. "قضت 23 عامًا بدار أيتام وغرفتها ضمت 25 فتاة"     elsaba7     مبادرة " دفا الغلابة " لتوزيع العدس الساخن على عمال النظافة والفقراء بطنطا     elsaba7     أسباب هروب أردوغان من قمة برلين     elsaba7     أحمد موسى يكشف عن نظرات «سواد وحقد ووجع » أردوغان للرئيس السيسى فى قمة برلين.. فيديو     elsaba7     فيديو.. تعرف على قصة "مغطس المسيح" بأقدم كنيسة مصرية     elsaba7     خالد أبو بكر يرصد آخر استعدادات قمة الاستثمار البريطانية – الإفريقية من لندن     elsaba7     على الطريقة الملكية.. سمر تطرح "محبوبة" وتخضع لجلسة تصوير جديدة في لبنان (صور)     elsaba7     رئيس حزب "المصريين": مؤتمر برلين فرصة لإنهاء الأزمة الليبية ووقف أطماع أردوغان     elsaba7    

دراسة تكشف: تناول زيت الزيتون يقي من خطر الأزمات القلبية

محرر الصباح / 2019-04-18 12:00:26 / منوعات
زيت الزيتون

زيت الزيتون

كشفت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يتناولون زيت الزيتون مرة واحدة في الأسبوع أظهروا ميلا أقل لتخثر الدم.

وأوضح أطباء الجمعية الأمريكية أن زيت الزيتون، وفق هذه الدراسة، يساعد على تقليل خطر الإصابة بالجلطات، مع المساعدة على تدفق الدم بشكل أفضل خلال الأوعية الدموية، كما أن تناول زيت الزيتون يمنع الترسبات على جدران الأوعية الدموية، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والأزمات القلبية.

وتنصح الدراسة، أيضا، الأشخاص الذين يعانون من السمنة بتناول زيت الزيتون، وكذلك الذين يرتفع لديهم خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، فضلا عن أمراض القلب والأوعية الدموية بشكل خاص.


اضف تعليقك

لأعلى