دراسة تكشف:تناول فيتامين "D" يقي من نمو سرطان الأمعاء | الصباح
د راندا رزق تكتب: جائزة ساويرس الثقافية الـ15 بين المسؤولية المجتمعية والتنمية الإنسانية     elsaba7     عضو المحافظين البريطانى يهاجم مشروع العملة الأوروبية الموحدة.. ويصفه بـ"الفاشل"     elsaba7     عضو المحافظين البريطانيين يشيد بالإصلاحات المصرية     elsaba7     عضو المحافظين البريطانيين لـ"خالد أبو بكر": "الاتحاد الأوروبى" أكبر عائق للإنجليز.. وقوانينه "قاسية"     elsaba7     قصة نجاح "نهلة النمر".. "قضت 23 عامًا بدار أيتام وغرفتها ضمت 25 فتاة"     elsaba7     مبادرة " دفا الغلابة " لتوزيع العدس الساخن على عمال النظافة والفقراء بطنطا     elsaba7     أسباب هروب أردوغان من قمة برلين     elsaba7     أحمد موسى يكشف عن نظرات «سواد وحقد ووجع » أردوغان للرئيس السيسى فى قمة برلين.. فيديو     elsaba7     فيديو.. تعرف على قصة "مغطس المسيح" بأقدم كنيسة مصرية     elsaba7     خالد أبو بكر يرصد آخر استعدادات قمة الاستثمار البريطانية – الإفريقية من لندن     elsaba7     على الطريقة الملكية.. سمر تطرح "محبوبة" وتخضع لجلسة تصوير جديدة في لبنان (صور)     elsaba7     رئيس حزب "المصريين": مؤتمر برلين فرصة لإنهاء الأزمة الليبية ووقف أطماع أردوغان     elsaba7    

دراسة تكشف:تناول فيتامين "D" يقي من نمو سرطان الأمعاء

محرر الصباح / 2019-04-17 21:37:00 / منوعات
فيتامين د

فيتامين د

كشفت دراسة حديثة أن تناول جرعات كبيرة من فيتامين "D" يمكن أن يوقف نمو سرطان الأمعاء لمدة سنة كاملة.

وتشير نتائج دراسات جديدة إلى أن تناول جرعات كبيرة من فيتامين "D" يمكنه وقف نمو وتطور سرطان الأمعاء، حيث اتضح أن تناول 4000 وحدة عالمية من هذا الفيتامين، أدى إلى توقف نمو الورم السرطاني في المتوسط مدة 13 شهرا.

أما المرضى الذين تناولوا جرعات من فيتامين "D"، أكبر من المعتاد، فقد توقف نمو الورم لديهم مدة 11 شهرا.

ولكن دراسة أجراها علماء من معهد دانا فاربر للسرطان، تسمح بالافتراض بأن الجرعات الكبيرة من فيتامين "D" يمكنها وقف نمو الورم السرطاني حتى في المراحل الأخيرة للمرض.

كما يشير الباحثون إلى أن النتائج التي حصلوا عليها مهمة جدا، لأنها توفر للبشرية طريقة غير مكلفة وفي متناول الجميع لعلاج سرطان الأمعاء.


اضف تعليقك

لأعلى