جامعة سوهاج تختتم الندوات التثقيفية للتعديلات الدستورية بمشاركة 3000 طالب وطالبة | الصباح

جامعة سوهاج تختتم الندوات التثقيفية للتعديلات الدستورية بمشاركة 3000 طالب وطالبة

وائل بدوي / 2019-04-17 16:43:51 / محافظات
جامعة سوهاج

جامعة سوهاج

اختتمت جامعة سوهاج برئاسة الدكتور احمد عزيز رئيس الجامعة، ظهر اليوم فعاليات الندوات التثقيفية لدعم المشاركة في الاستفتاء علي مواد التعديلات الدستورية المراد تعديلها، والتي استمرت علي مدار 30 يوما بكافة كليات الجامعة بمقريها القديم والجديد، حضر الاحتفال عمداء الكليات، واعضاء هيئة التدريس والعاملين واكثر من 3000 طالب وطالبة .


قال الدكتور احمد عزيز رئيس الجامعة خلال اللقاء، ان التعديلات الدستورية المذمع الاستفتاء عليها، من شأنها ان تحقق المزيد من الإصلاحات في نظام الحكم وتحسن الاداء في الوزارات المختلفة، وكذلك تعاون الرئيس في أداء مهامه.
و دعا عزيز منتسبي الجامعة من اعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والهيكل الاداري والطلاب الي المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، مؤكدا أنها واجب وطنى، بعيد عن الرأي الذي سيتم الادلاء به، فهو حق الشعب، لابد ان يشارك فيه ويحدد ملامح نتائجه، مؤكدا انه يراهن علي وعي ووطنية شباب مصر، وادراكه بأهمية تلك المشاركة.
واكد رئيس الجامعة ان تلك التعديلات تعمل علي دعم تمثيل المرأة والعمال والفلاحين ،والشباب والمواطنين المسلمين والمسيحيين، كما انها تعزز الحياة السياسية، وتمنح طوائف المجتمع المختلفة حقها في المساهمة لرسم محاور الحياة السياسية لمصر .
واشار احمد عبد الحافظ المستشار الاعلامي للجامعة، ان الفقرة الاخيرة من حفل الختام، حث فيها عزيز الطلاب، علي ضرورة ان يبعثوا برسائل قوية الي المجتمع الدولي، تدلل كل منها علي تكاتف المصريين باختلاف انتمائاتهم وفي بناء وطنهم والعبور به إلى بر الأمان، والوصول به إلى مصاف الدول المتقدمة، وان المرحلة الحالية التي تمر بها البلاد هي مرحلة الاستقرار والبناء، مما يتطلب من جميع المصريين التكاتف والتلاحم من أجل الوصول إلى بر الأمان.
وقال الدكتور محمد عبد التواب مستشار رئيس الجامعة للانشطة الطلابية ان الندوات التثقيفية والتي استمرت علي مدار شهر تم خلالها ثقيف ما يقرب من 15 الف طالب وطالبة بخمسة عشر كلية، موضحا ان طلاب الجامعة سوف يشاركون بحشود كبيرة بالاستفتاء القادم لكي يعكسوا الصورة الحقيقية لواقع طلاب جامعة سوهاج .


اضف تعليقك

لأعلى