بالصور: "السياسة" ركيزة أساسية فى مد جسور التعاون الإقتصادى بين مصر والقارة السمراء | الصباح
بمناسبة عيد النسور.. متحف القوات الجوية يفتح أبوابه مجانا للمواطنين     elsaba7     صور.. حريق بكنيسة مارجرجس في حلوان ورئيس الحي يكشف سببه     elsaba7     طقس اليوم.. انخفاض طفيف فى درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 33 درجة     elsaba7     سميرة صدقي الفن هو اكسجين الحياة وان الحب هو دافع للنجاح     elsaba7     النائب العام يصدر قرار بمنع المطربة بوسي من السفر.. ومحامي طليقها السابق ينذر هاني شاكر علي يد محضر (مستندات)     elsaba7     مهرجان الاسكندريه السينمائي يدين العدوان التركي على سوريا     elsaba7     مصر تُعرب عن خالص تعازيها في ضحايا إعصار "هاجيبيس" باليابان     elsaba7     نائب وزير الخارجية يعرب عن استياء مصر من مفاوضات سد النهضة لسفراء ألمانيا وإيطاليا والصين     elsaba7     تشكيل المنتخب الأوليمبي في مواجهة جنوب إفريقيا الودية     elsaba7     "الشاب الذي كسر المستحيل".. قصة أحمد عماد الطالب والمدرس وصاحب عربة "غزل بنات وفشار" (صور)     elsaba7     وضع حجر أساس مدرسة دهتورة الثانوية وتوسعات مدرسة حانوت الإبتدائية بزفتي     elsaba7     بتكلفة8 مليون جنيه .. أفتتاح مدرسة الدكتور سعيد شاهين الرسمية للغات بزفتى     elsaba7    

خلال مؤتمر إنطلاق مؤسسة  الحلم الإفريقى

بالصور: "السياسة" ركيزة أساسية فى مد جسور التعاون الإقتصادى بين مصر والقارة السمراء

مؤسسة الحلم الافريقى

مؤسسة الحلم الافريقى

دشنت مؤسسة الحلم الإفريقى مؤتمرها الأول، صباح اليوم، الأربعاء، بأحد فنادق القاهرة، بحضور العالم المصرى الكبير فاروق الباز، وسط تمثيل دبلوماسى، بحضور 20 سفيرًا إفريقيًا و100 شخصية من كبار رجال الأعمال والمستثمرين والبرلمانيين والسياسيين، ورؤساء بعض الجاليات الإفريقية، لدعم التواجد المصري فى القارة.

وجاء أبرز المشاركين من رجال الأعمال المصريين المهتمين بالشأن الإفريقى، الدكتور محمد سعد الدين، رئيس منتدى الإستثمار المصرى الإفريقى، والمهندس علاء السقطى، رئيس المنطقة الصناعية المصرية فى إثيوبيا، ومجدى المنزلاوى، رئيس لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال، وعبير عصام رئيس جمعية مصر العليا للتنمية وعضو جمعية مستثمرى أسوان.

وقال الدكتور فاروق الباز، خلال المؤتمر، بأن  مصر تعد أحد دول القارة الأفريقية وأنها أهملت لفترات طويلة تواصلها مع الدول الافريقية، إلا أن مؤسسة الحلم الأفريقي تعيد جسور التواصل بين مصر وامتداها الافريقي.

وأضاف الباز خلال كلمته في حفل افتتاح مؤسسة الحلم الافريقي، أن مصر بحاجة إلى التواصل مع كافة الدول الأفريقية، كما هو الأمر بالنسبة للدول الافريقية.

وتابع، "الأزمة الكبيرة في مصر هي أننا ننظر للشمال ولا ننظر إلى إفريقيا، مضيفًا: "خيبتنا في مصر إننا ننظر للشمال باعتقاد أن ذلك يصلح علاقتنا مع إسرائيل".

مؤسسة الحلم الافريقى

من جانبه قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، خلال تسجيل خاص عرض أثناء المؤتمر، إن المصريين تناسوا أننا أفارقة، ولابد من التأكيد أن مصر بحاجة إلأى أفريقيا، كما أن أفريقيا بحاجة إلى مصر، مشددا على أنه لابد من التاكيد على أن مصر ضمن القارة الافريقية، ولها دور كبير في المنطقة.

على صعيد متصل قال الدكتور محمد سعد الدين، أحد كبار المستثمرين بالقارة السمراء، ورئيس منتدى الإستثمار المصرى الإفريقى، بأن إطلاق مؤسسة الحلم الإفريقى تعد باكرة أمل جديدة لعودة مصر لدورها الريادة فى القارة السمراء، مشيرا بأن لديه رؤية طموحة لمساعدة كافة المستثمرين الراغبين فى العمل فى إفريقيا بأفكار خارج الصندوق بشكل يدعم توجه القيادة السياسية نحو الإهتمام بإفريقيا.

مؤسسة الحلم الافريقى

من ناحية أخرى، أكدت الكاتبة الصحفية سالى عاطف، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الحلم الأفريقي، ورئيس تحرير جريدة الصباح، أن المؤسسة ستعمل على توفير فرص كبيرة في كافة القطاعات، وأن المؤسسة بحاجة إلى شراكة كافة القطاعات، ودعم رجال الأعمال والسفارات من أجل تحقيق الحلمى  الأفريقي.

وتابعت، "سنعمل على دعم كافة القطاعات في افريقيا، وأنها لديها خطة كبيرة للشباب الأفريقي، والمشروعات الصغيرة والكبيرة، وسيتم الإعتماد على الشباب بشكل قوي في برامجها لتشجيعهم على العمل من اجل القارة السمراء.

مؤسسة الحلم الافريقى

 


اضف تعليقك

لأعلى