مميش: قناة السويس تسجل رقم قياسي بعبور 65 سفينة بحمولات 5 مليون طن اليوم | الصباح
أحمد العدل أمينا لشئون المشروعات الصغيرة والمتوسطة بحزب مستقبل وطن في الجيزة     elsaba7     توقعات بحركة إعلامية مرتقبة.. بسمة وهبة على «أون» وأمانى الخياط فى «cbc اكسترا»     elsaba7     حجي: إصلاح التعليم وتجديد الخطاب الديني أصعب من شق الطرق والكباري     elsaba7     طارق حجي: تفعيل دور مراكز شباب وقصور الثقافة يحدث ثورة مضادة ضد الأفكار الرجعية .. فيديو     elsaba7     مواطنون ضد الغلاء يطالب الجميع بالعمل من أجل مصر.. فيديو     elsaba7     برلمانى سابق: ارتفاع أسعار بعض السلع ناتج عن جشع التجار..فيديو     elsaba7     أمين الأتحاد العربى للأسمدة : نقص البوتاسيوم فى التربة المصرية أفقد الفاكهة طعمها ورائحتها     elsaba7     شاهد.. 20 شاباً مصرياً يرون مأساتهم مع التقنين لزراعة 160 فدان بالمنيا     elsaba7     نجل الفنان محمد عوض: تركت الفنون الجميلة والفنون المسرحية للاستمرار في معهد السينما .. فيديو     elsaba7     14 ديسمبر أولى جلسات محاكمة رئيس قطار الأسكندرية - الأقصر فى واقعة " ضحية التذكرة "     elsaba7     يلاشوت | بث مباشر لمباراة السعودية ضد قطر في نصف نهائي كأس الخليج| كورة ستار     elsaba7     ترامب يفتح النار على أعضاء الحزب الديمقراطي في الكونجرس الأمريكي     elsaba7    

مميش: قناة السويس تسجل رقم قياسي بعبور 65 سفينة بحمولات 5 مليون طن اليوم

الفريق مميش

الفريق مميش

صرح الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، أن حركة الملاحة بالقناة سجلت اليوم الأربعاء، رقماً قياسياً في أعداد وحمولات السفن العابرة للقناة بعبور 65 سفينة من الاتجاهين دون انتظار، بإجمالي حمولات 5 مليون طن، حيث عبرت 29 سفينة من الشمال بحمولات بحمولات 1.8 مليون طن، فيما عبرت 36 سفينة من الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بحمولات 3.2 مليون طن.

كما شهدت القناة عبور 14 سفينة عملاقة تزيد حمولاتها عن 150 ألف طن للسفينة، فيما عبرت 4 سفن ضخمة ضمن شريحة الحمولات التي تتراوح بين 100 إلى 150 ألف طن للسفينة الواحدة.

 

الفريق مميش
الفريق مميش

تصدرت حركة الملاحة من اتجاه الشمال سفينة الحاويات العملاقة "AL DAHNA" رافعة علم جزر المارشال، بحمولة 200.6 ألف طن، في رحلتها القادمة من هولندا والمتجهة إلى الإمارات العربية المتحدة، فيما جاءت سفينة الحاويات العملاقة ""OOCL SCANDINAVIA على رأس قافلة الجنوب بحمولة 220.7 ألف طن في رحلتها القادمة من سنغافورة والمتجهة إلى المملكة المتحدة رافعة علم هونج كونج.

وأكد الفريق مميش على أن قناة السويس تمضي بخطى ثابتة نحو تعزيز مكانتها الدولية كأهم مرفق ملاحي عالمي من خلال استمرار مشروعات التطوير بالمجرى الملاحي وآخرها مشروع حفر قناة السويس الجديدة الذي نجح في زيادة كفاءة القناة ورفع تصنيفها، علاوة على تبني الهيئة لسياسات تسويقية مرنة والتعامل بمنتهى الحرفية والمرونة مع كافة متغيرات صناعة النقل البحري والاستفادة من تعافي حركة التجارة العالمية ومؤشرات نمو الاقتصاديات العالمية الكبرى، بما ساهم في جذب خطوط ملاحية جديدة لم تكن تعبر القناة.


اضف تعليقك

لأعلى