المدعي العام الفرنسي: حريق نوتردام ليس متعمداً | الصباح
الصين تقيد سفر 35 مليون شخص مع ارتفاع عدد ضحايا كورونا     elsaba7     القوات المسلحة تهنئ وزير الداخلية بمناسبة ذكرى عيد الشرطة     elsaba7     قوات الاحتلال تقتحم باحات المسجد الأقصى وتعتدى على المصلين قبل زيارة بينس     elsaba7     وزارة السياحة تكشف مصير تأشيرات العمرة بالسوق السوداء     elsaba7     التعليم: تعميم كتاب "القيم والأخلاق" على مختلف الصفوف الدراسية     elsaba7     علماء ينجحون فى إخراج صوت من مومياء مصرية عمرها 3000 عام     elsaba7     رئيس الوزراء يصدر قراراً باختصاصات ومهام وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية     elsaba7     ضبط مصنع لتصنيع الأدوات المنزلية دون تراخيص بالإسكندرية     elsaba7     مصطفى بكرى: نجل الشهيد وائل طاحون بطل أصر على الالتحاق بكلية الشرطة .. فيديو     elsaba7     أول بطل مصري يعبر المانش بساق واحدة.. «مبارك كرمني وتفوقت على الإنجليز بفارق ساعتين»     elsaba7     وزارة الطيران المدني تشارك بمعرض القاهرة الدولى للكتاب ال٥١     elsaba7     تعرف على حقيقة قيادة "زيدان" لمنتخب فرنسا     elsaba7    

المدعي العام الفرنسي: حريق نوتردام ليس متعمداً

صورة

صورة

أكد المدعي العام في باريس، اليوم الثلاثاء، على عدم وجود أدلة تثبت أن حريق كاتدرائية نوتردام كان متعمدا، لافتا إلى أنهم يرجحون فرضية الحادث.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن ريمي هايتز، قوله للصحفيين: "لا شيء يوحي بأنه كان عملا متعمدا"، مضيفا أن العمال الذين يعملون في الموقع يخضعون للاستجواب بشأن الحريق الذي وقع أمس الاثنين.

وقال: "بدأنا باستجواب حوالي 15 عاملا كانوا يقومون بالأشغال في كاتدرائية نوتردام يوم أمس الاثنين. وهناك أكثر من 50 محققا يعملون لمعرفة أسباب الحريق".

وتابع: "سنبدأ بإطلاق الاستنتاجات عندما يدخل المحققون إلى داخل الكاتدرائية لأنهم لا يستطيعون الدخول الآن نظرا للخطورة".

وتعرضت كاتدرائية نوتردام لحريق هائل، ليل أمس، ما أدى إلى انهيار سقف المبنى العريق.

ووصف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الحادثة بأنها مأساة رهيبة وشكر رجال الإطفاء على عملهم. وأضاف "ما حدث اليوم هو بالتأكيد مأساة مرعبة، وقبل كل شيء أود أن أشكر رجال الإطفاء في باريس على عملهم".

وتعتبر كاتدرائية نوتردام، التي تعني "كاتدرائية سيدتنا (مريم العذراء)"، من أشهر رموز العاصمة باريس، وتقع في الجانب الشرقي من جزيرة المدينة على نهر السين، أي في قلب باريس التاريخي.

ويمثل المبنى الذي تم الانتهاء منه عام 1345 تحفة الفن والعمارة القوطية، الذي ساد القرن الثاني عشر حتى بداية القرن السادس عشر، ويعد من المعالم التاريخية والمعمارية في فرنسا ومثالا على الأسلوب القوطي الذي عرف باسم "أيل دوزانس".


اضف تعليقك

لأعلى