الفرنسيون يحتشدون أمام "الكاتدرائية العجوز" فى انحناءة وداع هادئة | الصباح
مصر تعرب عن صدمتها من تصريحات رئيس الوزراء الإثيوبي حول حرب سد النهضة (بيان)     elsaba7     محافظة القاهرة: 30 سيارة تعمل لشفط المياه من نفق العروبة.. فيديو     elsaba7     برلمانية تهدد الحكومة بسحب الثقة نتاج فشلها فى إدارة التعامل مع الأمطار والسيول     elsaba7     "بينهم عريس وعروسة".. أصابة ٧ أشخاص فى حادث تصادم أتوبيس نقل جماعى بالغربية     elsaba7     إصابة 7 أشخاص في حادث تصادم أتوبيس وسيارة عروسين بطريق طنطا المحلة     elsaba7     السيسي يستقبل رئيس مجموعة "جاز" الروسية لصناعة السيارات     elsaba7     الخميس.. "عبدالدايم" تفتتح المهرجان السنوي الثاني عشر للحرف التقليدية     elsaba7     مصر للطيران تعلن تأخير بعد رحلاتها بسبب الأحوال الجوية     elsaba7     مصرع طفلة غرقا بالغربية     elsaba7     محافظ الغربية يبحث تطوير ميدان المحطة بطنطا     elsaba7     محافظ الغربية: حل مشاكل المواطنين على رأس أولويات عمل الجهاز التنفيذي     elsaba7     "سبل الحفاظ على المجارى المائية" ندوه ينظمها أعلام الغربية بالتعاون مع مديرية الري     elsaba7    

الفرنسيون يحتشدون أمام "الكاتدرائية العجوز" فى انحناءة وداع هادئة

صورة

صورة

احتشد الفرنسيون أمام كاتدرائية نوتردام المحترقة راكعين في سكون يغنون "آفي ماريا" أو "السلام عليك يا مريم"، حيث أظهرت اللقطات، الفرنسيين وهم يغنون وأمامهم النيران التي كانت تأكل في نهم الكاتدرائية العجوز التي تحتضن جنباتها 800 عام من التاريخ.

وبعد الصدمة من هول الكارثة، شهدت باريس انحناءة وداع هادئة وترنيمة حزينة بصوت يملؤه الأسى.

وقال أحد المرنمين ويدعى ستيفان سينيجوري، 52 عاما، لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إنه يعيش في باريس منذ 25 عاما، ووصف الكاتدرائية قائلا: "هي مكان غير عادي ومتشابك في تاريخ فرنسا، سياسيا وفكريا وروحيا، إنها رمز لفرنسا".

يذكر أن ترنيمة "آفي ماريا" تعد واحدة من أشهر وأقدم الصلوات باللغة اللاتينية، وقام الملحن الفرنسي تشارلز فرانسوا جاونودى، الذي يعرف بسمفونياته الرومانسية بتلحينها، ونشرت عام 1853، وصارت تعزف الآن في جميع أنحاء العالم، حيث تستخدم في الأعراس والجنازات المسيحية بكثرة، خصوصا في الكنائس الأرثوذوكسية الشرقية.


اضف تعليقك

لأعلى