برلماني لـ"الصباح": أطالب بدراسة قرار وزارة التجارة حول فرض الرسوم الوقائية من كافة جوانبه | الصباح
خبير شئون دولية: ترامب لا يستطيع وقف عقوبات الكونجرس على تركيا     elsaba7     الباز: حزب الله في لبنان أشبه بالإخوان في مصر انتمائهم لبلاد وأجندات أجنبية     elsaba7     خبير: الأمم المتحدة وصفت جنود أردوغان بالسفاحين (فيديو)     elsaba7     خبير علاقات دولية: تركيا باعت النفط المسروق من سوريا والعراق لإسرائيل     elsaba7     أحمد موسى يطالب بمحاكمة حمو بيكا بعد تهديده لهاني شاكر.. فيديو     elsaba7     تاريخ عداء تركيا لـ الأكراد.. رفض تنفيذ اتفاقيات دولية.. وحلم بعودة حدود الدولة العثمانية.. فيديو     elsaba7     أحمد موسى: «والله هيجرالي حاجة بعد ما شفت فيديو تشويه كوبري تحيا مصر»     elsaba7     خبير عسكري سوري: التواجد الأمريكي في سوريا "إحتلالي" وخارج إطار القانون     elsaba7     "محبط".. الخارجية الأمريكية تقف مع الشعب اللبناني     elsaba7     انطلاق مهرجان متحف المنيل للموسيقي والفنون العالمية بدورته الثانية     elsaba7     عادل زيدان يشيد بزيارة الرئيس السيسي للكلية الحربية: لها رسائل هامة للطلاب     elsaba7     رئيس الوزراء: استندنا للبند العاشر من اتفاقية مباديء النيل بعد الفشل في الوصول لاتفاق مع إثيوبيا     elsaba7    

برلماني لـ"الصباح": أطالب بدراسة قرار وزارة التجارة حول فرض الرسوم الوقائية من كافة جوانبه

دعاء سعيد / 2019-04-16 12:02:15 / سياسة
النائب إيهاب منصور

النائب إيهاب منصور

قال المهندس إيهاب منصور عضو لجنة الإسكان والتعمير بمجلس النواب، أن هناك اشكالية كبيرة فى آليات تعامل الحكومة مع المواقف الشبيهة بقرار وزير التجارة والصناعة حول فرض رسوم وقائية مؤقتة لواردات البليت والتسليح، والتى تتراوح نسبتها بين 15% و25%، مطالباً بدراسة هذا القرار من كافة جوانبه مما سيوفر كثيراً على الصناعة والمنتج المحلي.

وأشار منصور فى تصريح خاص لـ "الصباح"،إلى أن هناك انتقاد كبير حول فرض الولايات المتحدة رسوم على الصلب خلال الفترة الأخيرة، مما أدى لوجود فائض عالمي كبير من هذه المواد.

وأضاف النائب أن هناك حالة من التوتر سائدة بين مصنعي الحديد بمصر، لاتجاة وزارة الصناعة لفرض رسوم حمائية بنسبة تتراوح بين   3% إلى 15% على وردات خام "البيلت"، بين تأييد لأصحاب مصانع الحديد المتكاملة باعتبارة قرار يحمي الصناعة، ورفض لمصنعين بعض الشركات لأضرارة البالغة التي قد تؤدي إلى إغلاق بعض المصانع، مطالباً بضرورة تحقيق نوع من التوازن لإرضاء جميع الأطراف.


اضف تعليقك

لأعلى