برلماني لـ"الصباح": أطالب بدراسة قرار وزارة التجارة حول فرض الرسوم الوقائية من كافة جوانبه | الصباح
ميركل تعرب عن حزنها لمصرع عدد من الألمان بحادث سير بالبرتغال     elsaba7     نصار يبحث مع نائب وزير الاقتصاد الإستوني سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين     elsaba7     الليلة.. طائرة سيدات الأهلي تواجه سبورتنج في نهائي كأس مصر     elsaba7     وزير الكهرباء: تدريب 8026 إفريقيا خلال 10 سنوات في إطار التعاون مع دول القارة     elsaba7     جلسة تأهيل لـ"نيدفيد وصلاح محسن" على هامش مران الأهلي     elsaba7     عبور 53 سفينة المجرى الملاحي لقناة السويس بحمولات3.2مليون طن     elsaba7     بالفيديو.. عادل حنفي: المصريون في الخارج حائط الصد الأول لمصر ضد الهجمات الشرسة     elsaba7     إكرامي يغيب عن مران الأهلي بإذن الجهاز الفني     elsaba7     إسلام محارب يخضع لبرنامج تأهيلي ضد آلام الحوض     elsaba7     الإمام الأكبر: الأزهر يولي اهتمامًا كبيرًا بدول القارة الأفريقية وخاصة الصومال     elsaba7     بالصور. بينهم المحافظ .. شخصيات هامة في ملتقي توظيف شباب وفتيات الجيزة     elsaba7     8 لاعبين في مران مستبعدي الأهلي من لقاء بيراميدز     elsaba7    

برلماني لـ"الصباح": أطالب بدراسة قرار وزارة التجارة حول فرض الرسوم الوقائية من كافة جوانبه

دعاء سعيد / 2019-04-16 12:02:15 / سياسة
النائب إيهاب منصور

النائب إيهاب منصور

قال المهندس إيهاب منصور عضو لجنة الإسكان والتعمير بمجلس النواب، أن هناك اشكالية كبيرة فى آليات تعامل الحكومة مع المواقف الشبيهة بقرار وزير التجارة والصناعة حول فرض رسوم وقائية مؤقتة لواردات البليت والتسليح، والتى تتراوح نسبتها بين 15% و25%، مطالباً بدراسة هذا القرار من كافة جوانبه مما سيوفر كثيراً على الصناعة والمنتج المحلي.

وأشار منصور فى تصريح خاص لـ "الصباح"،إلى أن هناك انتقاد كبير حول فرض الولايات المتحدة رسوم على الصلب خلال الفترة الأخيرة، مما أدى لوجود فائض عالمي كبير من هذه المواد.

وأضاف النائب أن هناك حالة من التوتر سائدة بين مصنعي الحديد بمصر، لاتجاة وزارة الصناعة لفرض رسوم حمائية بنسبة تتراوح بين   3% إلى 15% على وردات خام "البيلت"، بين تأييد لأصحاب مصانع الحديد المتكاملة باعتبارة قرار يحمي الصناعة، ورفض لمصنعين بعض الشركات لأضرارة البالغة التي قد تؤدي إلى إغلاق بعض المصانع، مطالباً بضرورة تحقيق نوع من التوازن لإرضاء جميع الأطراف.


اضف تعليقك

لأعلى