بالفيديو.. مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق: حروب الجيل الرابع بدأت | الصباح
سفير مصر في كندا يلتقى مستشار الأمن القومي الكندي للتباحث حول التطورات في الشرق الأوسط     elsaba7     مصطفى نصار: انطلقت من خلال مبادرة السيسي  لتعليم مهنة صناعة الذهب للأجيال الجديدة (حوار)     elsaba7     رحيل والدة المستشار ايهاب الشريطي.. والعزاء الأحد بمسجد الشرطة بالتجمع الخامس     elsaba7     لجنة لمعاينة الهبوط الأرضى بعد انتشار شائعات "سراديب الآثار" بقرية نشيل بالغربية     elsaba7     «أرابيسكا تياترن».. تعاون مصرى يبرز تفشى العنف ضد المرأة     elsaba7     أحمد البكري: موقف الاهلي في أفريقيا معقد.. وألي بادجي سيكون خليفة فلافيو     elsaba7     أهالى القليوبية يستغيثون بالمحافظ لإنقاذهم من كبارى المشاة     elsaba7     «ناهد» تتحدى الرجال فى صنعة «مبيض محارة» منذ ٢٥عامًا     elsaba7     إيمان الجابرى.. ترفع شعار «موتوسيكل للبنات فقط » لمواجهة التحرش     elsaba7     الجيش الليبى يتقدم فى معركة التحرير من «دواعش أردوغان»     elsaba7     رئيس شركة إيجيبت جولد فى حواره مع «الصباح» مصطفى نصار: انطلقت من خلال مبادرة السيسى لتعليم مهنة صناعة الذهب للأجيال الجديدة     elsaba7     6 بنود للاتفاق المبدئى حول قواعد الملء وتشغيل السد : بنود واشنطن.. مصير أزمة سد النهضة فى ظل اتفاق «ترامب »     elsaba7    

بالفيديو.. مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق: حروب الجيل الرابع بدأت

ارشيفية

ارشيفية

قال اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق، إن موقع مصر بالنسبة للعالم جعلها مطمع للكثيرين، مشيرًا إلى أن كثير من الدول كانت ولازالت تحاول تخريب أمن مصر القومي.

وأكد غباري، في حوراه ببرنامج "صباح الورد" المُذاع عبر شاشة قناة Ten، إن حروب الجيل الرابع بدأت بشكل فعلي، موضحًا أن حروب الجيل الرابع تحتوي على 4 أجزاء، وهم "الحرب بالوكالة" وهي تقسيم الجيوش بشكل عرقي أو قبلي وزرع الإرهاب، و"هدم الدولة من الداخل" وإسقاط مؤسساتها الداخلية، بالإضافة إلى "الحصار الاقتصادي الدولي"، وأخيرًا "الحروب النفسية".

وأضاف مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق، أن الشائعات والسوشيال ميديا جزء وثيق من حروب الجيل الرابع، لذا على المواطن إداك خطورة ما يتم تداوله على السوشيال ميديا، مشيرًا أن هناك جهات بعينها تموله.

 

 


اضف تعليقك

لأعلى