وزيرة البيئة: التنمية المستدامة ركيزة أساسية في خطة مصر 2030 | الصباح
خبير شئون دولية: ترامب لا يستطيع وقف عقوبات الكونجرس على تركيا     elsaba7     الباز: حزب الله في لبنان أشبه بالإخوان في مصر انتمائهم لبلاد وأجندات أجنبية     elsaba7     خبير: الأمم المتحدة وصفت جنود أردوغان بالسفاحين (فيديو)     elsaba7     خبير علاقات دولية: تركيا باعت النفط المسروق من سوريا والعراق لإسرائيل     elsaba7     أحمد موسى يطالب بمحاكمة حمو بيكا بعد تهديده لهاني شاكر.. فيديو     elsaba7     تاريخ عداء تركيا لـ الأكراد.. رفض تنفيذ اتفاقيات دولية.. وحلم بعودة حدود الدولة العثمانية.. فيديو     elsaba7     أحمد موسى: «والله هيجرالي حاجة بعد ما شفت فيديو تشويه كوبري تحيا مصر»     elsaba7     خبير عسكري سوري: التواجد الأمريكي في سوريا "إحتلالي" وخارج إطار القانون     elsaba7     "محبط".. الخارجية الأمريكية تقف مع الشعب اللبناني     elsaba7     انطلاق مهرجان متحف المنيل للموسيقي والفنون العالمية بدورته الثانية     elsaba7     عادل زيدان يشيد بزيارة الرئيس السيسي للكلية الحربية: لها رسائل هامة للطلاب     elsaba7     رئيس الوزراء: استندنا للبند العاشر من اتفاقية مباديء النيل بعد الفشل في الوصول لاتفاق مع إثيوبيا     elsaba7    

وزيرة البيئة: التنمية المستدامة ركيزة أساسية في خطة مصر 2030

ا ش ا / 2019-04-16 11:25:02 / الصباح Extra
وزيرة البيئة

وزيرة البيئة

شددت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة على أن فكرة التنمية المستدامة تعتبر أحد الركائز الأساسية في خطة مصر 2030 لما لها من دور كبير في حفظ حق الأجيال القادمة لتعيش حياة كريمة وتحقق مستقبل أفضل وأكثر استدامة للجميع.. مشيرة إلى أن الشباب طاقة لا يمكن الاستغناء عنها في العمل البيئي، حيث أنهم قادة المستقبل.

جاء ذلك خلال كلمة وزيرة البيئة في ورشة عمل (دمج البعد البيئي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة)، والتي نظمتها وزارة البيئة بالتعاون مع نادى اليونسكو، بهدف إشراك الشباب الجامعي في عملية التنمية المستدامة الوطنية من خلال العمل على بعض القضايا، والتى تسعى الوزارة لإيجاد حلول لها، فضلا عن العمل على توسيع آفاق الشباب الجامعى حول رؤية مصر 2030، ومدى مساهمة القطاع الخدمى والتطوعى في تنفيذها.

وقالت وزيرة البيئة "أصبح من الضرورى أن يتسلح الشباب بالثقافة البيئية ويكون لهم دور ملموس على أرض الواقع في حماية البيئة من خلال خلق برامج توعوية وإطلاق مبادرات تخدم البيئة، بالإضافة إلى استثمار قنوات التواصل الاجتماعي للقيام بدور توعوى وإيصال رسائل بيئية لكافة شرائح المجتمع".

وأوضحت أن قضية التنمية المستدامة تعد من أبرز المسائل العالمية الراهنة، حيث فرضت نفسها بقوة على الساحة العالمية نظرا لما تشهده من تطورات سريعة ومتلاحقة بمجال إدارة البيئة العالمية، مما أوجب على الجميع متابعة الجهود لتحقيق مزيد من الوعى بقضايا البيئة وإرتباطها الوثيق بجهود التنمية وتعزيز القدرات الوطنية القادرة على التعامل مع المشكلات البيئية المختلفة وفق أسس الاستدامة.


اضف تعليقك

لأعلى