وزيرة البيئة: التنمية المستدامة ركيزة أساسية في خطة مصر 2030 | الصباح

وزيرة البيئة: التنمية المستدامة ركيزة أساسية في خطة مصر 2030

ا ش ا / 2019-04-16 11:25:02 / الصباح Extra
وزيرة البيئة

وزيرة البيئة

شددت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة على أن فكرة التنمية المستدامة تعتبر أحد الركائز الأساسية في خطة مصر 2030 لما لها من دور كبير في حفظ حق الأجيال القادمة لتعيش حياة كريمة وتحقق مستقبل أفضل وأكثر استدامة للجميع.. مشيرة إلى أن الشباب طاقة لا يمكن الاستغناء عنها في العمل البيئي، حيث أنهم قادة المستقبل.

جاء ذلك خلال كلمة وزيرة البيئة في ورشة عمل (دمج البعد البيئي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة)، والتي نظمتها وزارة البيئة بالتعاون مع نادى اليونسكو، بهدف إشراك الشباب الجامعي في عملية التنمية المستدامة الوطنية من خلال العمل على بعض القضايا، والتى تسعى الوزارة لإيجاد حلول لها، فضلا عن العمل على توسيع آفاق الشباب الجامعى حول رؤية مصر 2030، ومدى مساهمة القطاع الخدمى والتطوعى في تنفيذها.

وقالت وزيرة البيئة "أصبح من الضرورى أن يتسلح الشباب بالثقافة البيئية ويكون لهم دور ملموس على أرض الواقع في حماية البيئة من خلال خلق برامج توعوية وإطلاق مبادرات تخدم البيئة، بالإضافة إلى استثمار قنوات التواصل الاجتماعي للقيام بدور توعوى وإيصال رسائل بيئية لكافة شرائح المجتمع".

وأوضحت أن قضية التنمية المستدامة تعد من أبرز المسائل العالمية الراهنة، حيث فرضت نفسها بقوة على الساحة العالمية نظرا لما تشهده من تطورات سريعة ومتلاحقة بمجال إدارة البيئة العالمية، مما أوجب على الجميع متابعة الجهود لتحقيق مزيد من الوعى بقضايا البيئة وإرتباطها الوثيق بجهود التنمية وتعزيز القدرات الوطنية القادرة على التعامل مع المشكلات البيئية المختلفة وفق أسس الاستدامة.


اضف تعليقك

لأعلى