وزيرة الاستثمار سياسات الدولة تساعد في تحسين بيئة الأعمال وفتح مجال لتدفق استثمارات جديدة | الصباح
إعلامي: إسرائيل حزينة على وفاة مرسي.. وbbc عاملة حداد (فيديو)     elsaba7     "أكله من خارج السجن.. ولم يُرفض له طلب".. تفاصيل حياة "مرسي" في محبسه (فيديو)     elsaba7     فى ختام فعاليات الدورة التدريبية للكوادر ..حلم مشروع الممر الملاحى يحول دول إفريقيا إلى دول مصنعة ومصدرة     elsaba7     شيخ الأزهر في ذكرى وفاة الشعراوي:"كتب الله له المحبة"     elsaba7     تكليفات البابا تواضروس للأساقفة الجدد     elsaba7     متحدث الرئاسة: بيلاروسيا دعمت بقوة مصر في أعقاب ثورة 30 يونيو     elsaba7     أول امرأة تتولى هذا المنصب.. إلهام شاهين: هدفى تنمية مهارات الدعوة لدى الواعظات الأزهريات     elsaba7     وكيل أمن الدولة السابق: الجماعة الإرهابية تحاول استغلال وفاة مرسي لصالحها ولن تنجح (فيديو)     elsaba7     «مكفوفو» الثانوية يستغيثون     elsaba7     مات أمام الجميع.. محمد الباز: الله حرم محمد مرسي أن يكون موته "أسطورة"     elsaba7     الغرامة الفورية لمن يخالف القرار..منع مكبرات الصوت فى «الزفة »حفاظًا على تركيز طلاب الثانوية     elsaba7     لا فرق بين مسلم ومسيحي.. محافظ أسيوط: إطلاق اسم الشهيد أبانوب ناجح على كوبري "بني قري"     elsaba7    

وزيرة الاستثمار سياسات الدولة تساعد في تحسين بيئة الأعمال وفتح مجال لتدفق استثمارات جديدة

ا ش ا / 2019-04-16 11:23:36 / الصباح Extra
الدكتورة سحر نصر

الدكتورة سحر نصر

أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أن سياسات الدولة تساعد كثيرًا في تحسين بيئة الأعمال وفتح مجال لاستثمارات جديدة للتدفق للداخل المصري، وهو ما ينعكس بشكل حقيقي في الأرقام، التي يمكنك تتبعها في تدفقات الاستثمار المباشر للداخل، والرقم الكلي للاستثمار الخاص، مع الوضع في الاعتبار الإطار العالمي لتدفق الاستثمارات.

وقالت وزيرة الاستثمار، خلال لقائها مع وكالة "بلومبرج" أثناء تواجدها في نيويورك للمشاركة في مؤتمر "التمويل من أجل التنمية" الذي نظمه المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة، إن مصر تسعى لتحقيق إصلاح مؤسسي وقانوني شامل لتحسين بيئة الاستثمار، موضحة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وضع رؤية لمصر تتضمن أن يقود القطاع الخاص حركة الاستثمار، لذا قمنا بكافة الإصلاحات لتحقيق ذلك، وهو ما انعكس على تحسن المؤشرات الاقتصادية، حيث حسنت مؤسسات التصنيف الائتماني تقييم مصر بشكل مستمر، وكذلك مؤسسات التمويل الدولية التي تعكس ذلك في تقاريرها.

وأضافت أنه على الرغم من الحديث عن تباطؤ الاقتصاد العالمي، والذي ألقى بظلاله على اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين هذا العام، فقد نجحت مصر في زيادة حصتها من الاستثمارات الأجنبية المباشرة بمعدل 4%، لتصبح مصر واحدة من أفضل الأسواق أداءً في المنطقة وفقًا لرؤية البنك وصندوق النقد الدوليين.

وأوضحت وزيرة الاستثمار أن مصر تجذب الاستثمار كثيف العمالة وذي القيمة المضافة المرتفعة، والناقل الجيد للتكنولوجيا، والاستثمارات الموجهة للتصدير القادرة على جلب العملة الأجنبية "الصعبة" لاقتصادنا، وهى النوعية التي نسعى إليها.

وقالت إن "استثمارات القطاع الخاص في مصر نمت بمعدل 26%، فنحن لا ننظر فقط للاستثمار الأجنبي المباشر بل لإجمالي الاستثمارات بما فيها الاستثمار المحلي، كما زاد عدد الشركات المُؤسسة بنسبة 27%، ما يجعلني متفائلة بمستقبل الاقتصاد المصري".

وأوضحت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وضع رؤية للاقتصاد المصري تتضمن برنامجا جريئا وشجاعا للإصلاح الاقتصادي وشبكة حماية اجتماعية، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من الإصلاحات، منوهة بقانون الاستثمار الذي منح الكثير من الضمانات للقطاع الخاص، وأيضًا الحوافز الضريبية وغير الضريبية، لإعادة وضع مصر على خارطة الاستثمار العالمية.

وقالت: "قمنا أيضًا بإصلاحات أخرى مثل الإصلاحات القطاعية، فهناك قانون جديد للغاز، وقانون للطاقة المتجددة، وقانون للنقل، وهذا ما انعكس على تأسيس شركات كبرى كثيرة".


اضف تعليقك

لأعلى