على شاكلة دول الربيع العربي.. هل يتم تعليق عضوية السودان في الاتحاد الأفريقي؟ | الصباح
أسامة كمال للجمهور "لو رايح بطولة الأمم ما يكونش معاك باور بانك ولا حيوانات اليفة"     elsaba7     في دقيقة.. تعرف على ملاعب أمم أفريقيا 2019 المقامة بمصر     elsaba7     "التموين" تكشف السبب الحقيقي لارتفاع أسعار الليمون وتزف بشرة سارة للمواطنين     elsaba7     توفيق عكاشة: "الديمقراطية ليست وجبة تُأكل كل يوم" (فيديو)     elsaba7     "التموين": التسعيرة الجبرية انهيار للمستوى الاجتماعي للمواطن (فيديو)     elsaba7     إصابة 10 أشخاص في إطلاق نار بولاية بنسلفانيا الأمريكية     elsaba7     فريق ريال مدريد يُدرّب أطفال القدس في أكبر مخيم تدريبي خارج إسبانيا (فيديو)     elsaba7     ياسمين صبري وريهام سعيد تريند السوشيال ميديا بسبب هذه الأزمة     elsaba7     عقد اجتماع للدول الموقعة على الاتفاق النووى مع إيران بفيينا     elsaba7     خبير: ترامب سيرد بعملية انتقامية على إسقاط الطائرة حالة ثبوت تورط إيران (فيديو)     elsaba7     رئيس "الأرصاد" يوجه نصائح إرشادية للجماهير المتوجهة لاستاد القاهرة.. غدا     elsaba7     باريس سان جيرمان يقترب من ضم جريزمان     elsaba7    

على شاكلة دول الربيع العربي.. هل يتم تعليق عضوية السودان في الاتحاد الأفريقي؟

عبد الفتاح البرهام

عبد الفتاح البرهام

لوح الاتحاد الأفريقي، الاثنين، بإمكانية تعليق عضوية السودان، إذا لم يسلم المجلس العسكري الانتقالي السلطة للمدنيين في غضون 15 يوما.

وأفاد مجلس السلم والأمن الأفريقي في بيان، أنه "إذا لم يسلم المجلس العسكري الذي عزل الرئيس عمر البشير السلطة للمدنيين ضمن المهلة المحددة، فسيعلق الاتحاد الأفريقي مشاركة السودان في كافة أنشطته إلى حين عودة النظام الدستوري".

وأعرب الاتحاد عن تأييده لمطالب المتظاهرين بتشكيل حكومة مدنية.

وأضاف الاتحاد الذي يضم 55 عضوا، أن "قيادة الجيش للمرحلة الانتقالية تتناقض تماما مع تطلعات الشعب السوداني".

والاثنين، قال منظمو الاحتجاجات المناهضة للحكومة السودانية إن الجيش حاول فض اعتصامهم لكنه تراجع عن ذلك، ولم تقع اشتباكات ولم يصب أحد من المعتصمين.

وكان تجمع المهنيين السودانيين، وهو جماعة الاحتجاج الرئيسية في السودان، قد أطلق يوم الاثنين مجموعة من المطالب التي وجهها إلى المجلس العسكري الانتقالي، وفي مقدمتها حل مؤسسات النظام السابق، وتشكيل مجلس سيادي مدني بمشاركة عسكرية محدودة.

كما دعا إلى إقالة رئيس القضاء ونوابه وإقالة النائب العام، وحث المجلس العسكري على الاستجابة لمطالب الشارع السوداني.

وكان المجلس العسكري قد دعا القوى السياسية إلى تقديم رؤيتها للمرحلة الانتقالية خلال أسبوع، لكنه لا يزال متمسكا بإطار زمني مدته عامين لتسليم السلطة بشكل كامل إلى حكومة مدنية.


اضف تعليقك

لأعلى