الشريف لـ"الصباح": أتمنى أن يقع قرار فرض رسوم إغراق على وارادات التسليح فى الصالح العام" | الصباح
تفاصيل لقاء السيسي ورئيس صندوق تكريم شهداء وضحايا العمليات الإرهابية     elsaba7     كانا يمارسان الجنس داخل السيارة.. ضبط مصرى رفقة فتاة بالكويت     elsaba7     "دار أيتام" كلمة السر فى مقتل شاب وإلقاء جثته فى ترعة بالغربية     elsaba7     منذ  الإطاحة به.. أول ظهور لـ البشير أثناء اقتياده لقفص الاتهام     elsaba7     "عكاشة": ربع الشعب المصري يعاني الألم النفسي.. والعلاج ناجح ويرفع الناتج القومي للدولة 3٪     elsaba7     "السيسي" يؤكد دعم مصر للإمارات حكومة وشعبًا (صور)     elsaba7     الأهلي يواصل مباحثات تشكيل قطاع الناشئين     elsaba7     شيما الحاج ومنى فاروق تصلان إلى قسم شرطة أول مدينة نصر     elsaba7     رئيس جامعة طنطا: تمويل مشروعات بحثية جديدة بتكلفة 7 ملايين جنيه     elsaba7     «البرلمان» يقضى على اسطورة نواقص الدواء والمستحضرات المغشوشة     elsaba7     وزيرة الصحة تلتقي شركة استشارية "هندية" لبحث التطبيق الأمثل لمنظومة طب الأسرة بالوحدات الصحية في بورسعيد     elsaba7     "الطفولة والأمومة" : 14 الف من الذكور والإناث استفادوا من انشطة اليوم الوطني للقضاء علي ختان الاناث     elsaba7    

الشريف لـ"الصباح": أتمنى أن يقع قرار فرض رسوم إغراق على وارادات التسليح فى الصالح العام"

دعاء سعيد / 2019-04-15 16:31:28 / سياسة
النائب مدحت الشريف

النائب مدحت الشريف

قال النائب مدحت الشريف عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن اللجنة ناقشت خلال اجتماعها اليوم مشروع قانون مقدم من أحد النواب بشأن إنشاء جهاز مكافحة الدعم والإغراق، ومدى جدوى هذا الجهاز،

كما تطرقت اللجنة فى حديثها إلى مناقشة القرار الذي أصدرته وزارة التجارة والصناعة بفرض رسوم حمائية مؤقتة تصل إلى 15% على واردات البليت، و25% على واردات التسليح وذلك لمدة 180يوم، مشيرا إلى أن هذا الاجتماع حضره كلاً من رئيس قطاع المراكز التجارية بغرفة التجارة ومستشار الوزير لشئون التجارة الخارجية.

وأشار الشريف فى تصريح خاص لـ"الصباح" إلى أن اللجنة طالبت من رئيس القطاع تفاصيل وبيانات دقيقة والنسبة الحقيقية للإنتاج المحلي المصري، وأسماء المنتجين الرئيسيين ، متمنياً أن يقع هذا القرار فى الصالح العام وأن يساعد في زيادة نسبة نمو إنتاج ومبيعات الصناعة المحلية ودعم المصنعين المصريين.

وتابع النائب أن اللجنة طالبت أيضاً بوجود دراسة متكاملة لتوضيح تأثير هذا القرار على المنتج المحلي فى الوقت الحالي خاصة أن هناك 8 مصانع من حوالي 29 مصنع يقوموا بإنتاج البليت، وذلك طبقا للبيانات الاولية.


اضف تعليقك

لأعلى