"دار الكتب" تقيم معرضًا للوثائق التاريخية الإفريقية بأسوان | الصباح
النقل : حسين الجزيري رئيسا لمجلس ادارة الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية     elsaba7     وزيرة الهجرة تستقبل الدكتور محمود عزمي الخبير في مجال التعليم بأمريكا     elsaba7     وزيرة الصحة: تقديم الخدمات الصحية بالمجان لـ 2مليون و46 ألف امرأة بمبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة     elsaba7     إقالة الأرجنتيني كوبر.. اتحاد أوزبكستان يصدر بيان بالتفاصيل     elsaba7     مزيكا تطرح اليوم "المرأة المستقلة" لشذي وأوكا واورتيجا     elsaba7     تعرف علي موعد عرض الجزء الثاني من "عائلة الحاج نعمان"     elsaba7     اليوم.. 12 متهما بتنفيذ عمليات إرهابية أمام جنايات القاهرة لاستكمال محاكمتهم     elsaba7     اليوم.. الرئيس السيسي يلتقي بنظيره الأمريكي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة     elsaba7     الدكتور على جمعة يكشف الطريقة الوحيدة لعلاج الكوبيس المزعجة     elsaba7     خالد سرحان يستعد لعرض "اللي عليهم العين" الخميس المقبل     elsaba7     الملك سلمان يصدر أمر ملكي بخصوص مسئولين في وزارة الداخلية     elsaba7     واما يطرح برومو أغنية "شمس بحر" من ألبوم "الصيف ابتدي"     elsaba7    

"دار الكتب" تقيم معرضًا للوثائق التاريخية الإفريقية بأسوان

أش أ / 2019-04-15 14:47:40 / الصباح Extra
دار الكتب

دار الكتب

ذكرت الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية التابعة لوزارة الثقافة أنها تقيم حاليًا معرضًا للوثائق التاريخية المتعلقة بالعلاقات المصرية الإفريقية، ويستمر لمدة أسبوع، وذلك بمقر قصر ثقافة أسوان.


وقال رئيس دار الكتب الدكتور هشام عزمي في تصريح اليوم الاثنين إن هذا المعرض يأتي في إطار احتفالات وزارة الثقافة برئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، واختيار مدينة أسوان عاصمة للثقافة والفنون الإفريقية لعام 2019.


وأضاف أن المعرض يضم عددًا من مستنسخات الوثائق التاريخية النادرة، من بينها خطاب شكر من حفيد الأمير عبد القادر الجزائري للملك فاروق على حمايته للاجئين إلى مصر من العرب، وخاصةً الزعيم العراقي رشيد الكيلاني في عام 1947.


وتابع عزمي أن المعرض يحوي أيضًا قرار إنشاء دار للسينما بمدينة أديس أبابا بتاريخ 8 مارس 1932، وبيان اعتراف جمهورية مصر العربية باستقلال كل من مراكش وتونس في عام 1956، وإهداء حكومة الصومال 50 ألف جرعة من لقاح الحمى القلاعية في ثمانينيات القرن الماضي، وغيرها من الوثائق النادرة التي تؤكد عمق العلاقات المصرية - الإفريقية ودعم مصر التاريخي لقضايا الاستقلال والتنمية في القارة السمراء.


كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد تسلم في فبراير الماضي رئاسة الاتحاد الإفريقي، في أول رئاسة دورية مصرية للاتحاد الذي تأسس عام 2002 بديلًا لمنظمة الوحدة الإفريقية، وقال السيسي في كلمة بعد تسلمه الرئاسة من رئيس رواندا بول كاجامي إنه يتطلع إلى تعزيز العمل الإفريقي المشترك.


اضف تعليقك

لأعلى