"دار الكتب" تقيم معرضًا للوثائق التاريخية الإفريقية بأسوان | الصباح
أسامة كمال للجمهور "لو رايح بطولة الأمم ما يكونش معاك باور بانك ولا حيوانات اليفة"     elsaba7     في دقيقة.. تعرف على ملاعب أمم أفريقيا 2019 المقامة بمصر     elsaba7     "التموين" تكشف السبب الحقيقي لارتفاع أسعار الليمون وتزف بشرة سارة للمواطنين     elsaba7     توفيق عكاشة: "الديمقراطية ليست وجبة تُأكل كل يوم" (فيديو)     elsaba7     "التموين": التسعيرة الجبرية انهيار للمستوى الاجتماعي للمواطن (فيديو)     elsaba7     إصابة 10 أشخاص في إطلاق نار بولاية بنسلفانيا الأمريكية     elsaba7     فريق ريال مدريد يُدرّب أطفال القدس في أكبر مخيم تدريبي خارج إسبانيا (فيديو)     elsaba7     ياسمين صبري وريهام سعيد تريند السوشيال ميديا بسبب هذه الأزمة     elsaba7     عقد اجتماع للدول الموقعة على الاتفاق النووى مع إيران بفيينا     elsaba7     خبير: ترامب سيرد بعملية انتقامية على إسقاط الطائرة حالة ثبوت تورط إيران (فيديو)     elsaba7     رئيس "الأرصاد" يوجه نصائح إرشادية للجماهير المتوجهة لاستاد القاهرة.. غدا     elsaba7     باريس سان جيرمان يقترب من ضم جريزمان     elsaba7    

"دار الكتب" تقيم معرضًا للوثائق التاريخية الإفريقية بأسوان

أش أ / 2019-04-15 14:47:40 / الصباح Extra
دار الكتب

دار الكتب

ذكرت الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية التابعة لوزارة الثقافة أنها تقيم حاليًا معرضًا للوثائق التاريخية المتعلقة بالعلاقات المصرية الإفريقية، ويستمر لمدة أسبوع، وذلك بمقر قصر ثقافة أسوان.


وقال رئيس دار الكتب الدكتور هشام عزمي في تصريح اليوم الاثنين إن هذا المعرض يأتي في إطار احتفالات وزارة الثقافة برئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، واختيار مدينة أسوان عاصمة للثقافة والفنون الإفريقية لعام 2019.


وأضاف أن المعرض يضم عددًا من مستنسخات الوثائق التاريخية النادرة، من بينها خطاب شكر من حفيد الأمير عبد القادر الجزائري للملك فاروق على حمايته للاجئين إلى مصر من العرب، وخاصةً الزعيم العراقي رشيد الكيلاني في عام 1947.


وتابع عزمي أن المعرض يحوي أيضًا قرار إنشاء دار للسينما بمدينة أديس أبابا بتاريخ 8 مارس 1932، وبيان اعتراف جمهورية مصر العربية باستقلال كل من مراكش وتونس في عام 1956، وإهداء حكومة الصومال 50 ألف جرعة من لقاح الحمى القلاعية في ثمانينيات القرن الماضي، وغيرها من الوثائق النادرة التي تؤكد عمق العلاقات المصرية - الإفريقية ودعم مصر التاريخي لقضايا الاستقلال والتنمية في القارة السمراء.


كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد تسلم في فبراير الماضي رئاسة الاتحاد الإفريقي، في أول رئاسة دورية مصرية للاتحاد الذي تأسس عام 2002 بديلًا لمنظمة الوحدة الإفريقية، وقال السيسي في كلمة بعد تسلمه الرئاسة من رئيس رواندا بول كاجامي إنه يتطلع إلى تعزيز العمل الإفريقي المشترك.


اضف تعليقك

لأعلى