محافظ شمال سيناء :اقتصار احتفالات العيد القومي للمحافظة على المراسم التقليدية | الصباح

محافظ شمال سيناء :اقتصار احتفالات العيد القومي للمحافظة على المراسم التقليدية

أش أ / 2019-04-15 14:33:59 / محافظات
محافظ شمال سيناء

محافظ شمال سيناء

أعلن محافظ شمال سيناء محمد عبد الفضيل شوشة، إلغاء مظاهر الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة في الخامس والعشرين من أبريل الجاري، واقتصارها على المراسم التقليدية، تضامنا مع شهداء حادث الشيخ زويد.


وأكد المحافظ في بيان اليوم الاثنين اقتصار احتفال المحافظة بالعيد القومي علي وضع إكليل الزهور على قبر الجندي المجهول بساحة الشهداء في مدينة العريش ، ونقل شعائر صلاة الجمعة على الهواء مباشرة ،إلى جانب افتتاح عدد من المشروعات التنموية في شتي القطاعات.


كانت مدينة الشيخ زويد شهدت الثلاثاء الماضي حادثا إرهابيا ، حيث قام عنصر إرهابي بتفجير نفسه في السوق الرئيسي للمدينة، ما أسفر عن استشهاد 4 من قوات الشرطة و3 مدنيين وإصابة عدد من المدنيين الآخرين بإصابات متنوعة.


وفي سياق آخر، أكد محافظ شمال سيناء، تحصيل حقوق الدولة نظير المنشآت والأماكن المؤجرة للغير، مع حصر تلك الأماكن ومراجعة العقود المبرمة مع الجهات المؤجرة ، طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية.


وأوضح المحافظ  خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة اليوم عدم إدخال أي مرافق وإعطاء تراخيص لأية عقارات سكنية أو منشآت تكون واجهتها بالطوب الأحمر وغير مكتملة التشطيب الخارجي، تفعيلًا لقانون البناء..مشيرا إلى توحيد لون واجهات المباني وألوان النوافذ الخارجية حفاظا على الصورة البصرية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.


وأشار إلى استعداد المحافظة لشهر رمضان المبارك من خلال توفير السلع والمواد الأساسية والتموينية، بجانب افتتاح معرض "أهلا رمضان "لتوفير احتياجات الشهر الكريم بأسعار مناسبة.


وشدد المحافظ على ضرورة ترخيص مركبات التوك توك ،في مدينتي بئر العبد ونخل بوسط سيناء ، ومنع سيرها على الطرق السريعة والرئيسية ، والسماح بترخيص سيارات ميكروباص أجرة 7 راكب بدلا منها.


اضف تعليقك

لأعلى