الاتحاد الأوروبي يصادق على تعديلات جديدة تطال مشاريع الغاز الروسي | الصباح
سقوط أمطار اليوم على جنوب سيناء وخليج السويس     elsaba7     256 ألف عملية جراحية عاجلة أجرتها مبادرة الرئيس لـ"قوائم الانتظار"     elsaba7     عقار كرموز القديم يقتل شاب ويصيب شخصين بعد انهياره بالإسكندرية     elsaba7     بمناسبة عيد النسور.. متحف القوات الجوية يفتح أبوابه مجانا للمواطنين     elsaba7     صور.. حريق بكنيسة مارجرجس في حلوان ورئيس الحي يكشف سببه     elsaba7     طقس اليوم.. انخفاض طفيف فى درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 33 درجة     elsaba7     سميرة صدقي الفن هو اكسجين الحياة وان الحب هو دافع للنجاح     elsaba7     النائب العام يصدر قرار بمنع المطربة بوسي من السفر.. ومحامي طليقها السابق ينذر هاني شاكر علي يد محضر (مستندات)     elsaba7     مهرجان الاسكندريه السينمائي يدين العدوان التركي على سوريا     elsaba7     مصر تُعرب عن خالص تعازيها في ضحايا إعصار "هاجيبيس" باليابان     elsaba7     نائب وزير الخارجية يعرب عن استياء مصر من مفاوضات سد النهضة لسفراء ألمانيا وإيطاليا والصين     elsaba7     تشكيل المنتخب الأوليمبي في مواجهة جنوب إفريقيا الودية     elsaba7    

الاتحاد الأوروبي يصادق على تعديلات جديدة تطال مشاريع الغاز الروسي

الاتحاد الاوروبى

الاتحاد الاوروبى

صادق الاتحاد الأوروبي بشكل نهائي على مشروع قانون يدخل تعديلات على قواعد تنظيم سوق الغاز في الاتحاد الأوروبي، تطال مشاريع الغاز الروسي وبينها "السيل الشمالي-2".


وذكر المكتب الإعلامي للاتحاد الأوروبي وفقا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الاثنين أن القانون سيدخل حيز التنفيذ بعد 20 يوما من نشره في الجريدة الرسمية للاتحاد، وسيمنح الدول الأعضاء في الاتحاد فترة 9 أشهر لإدخال هذه التعديلات في تشريعاتها، مشيرا إلى أن الهدف من هذا القانون ضمان تطبيق المبادئ الرئيسية لتشريعات الطاقة الأوروبية، أو ما يسمى "حزمة الطاقة الثالثة" على جميع أنابيب الغاز التي تمر عبر أراضي الاتحاد بما فيها مشروع "السيل الشمالي -2" الذي يلقى دعما قويا من ألمانيا.

 

من جانبه، قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، إن التعديلات الجديدة على قواعد سوق الغاز الأوروبية لن تؤثر سلبا على "السيل الشمالي -2". 

مضيفا أن : " التعديلات الجديدة أكثر ليونة من الخيار الذي تم طرحه للمناقشة في البداية "، كما أن التعديلات الجديدة تسمح للدولة الأوروبية التي يمر عبرها أنبوب الغاز باتخاذ قرار مستقل بصدد الأنبوب.

 

يذكر أن "السيل الشمالي -2 " مشروع يهدف لضخ الغاز من روسيا بشكل مباشر عبر قاع بحر البلطيق إلى ألمانيا بأنبوبين بطاقة 55 مليار متر مكعب من الوقود الأزرق سنويا، بتكلفة 9.5 مليار يورو.


اضف تعليقك

لأعلى