بعد فشلها في الوصول إلى "القمر" إسرائيل تحاول مرة أخرى | الصباح
مفتي صربيا: الإسلام جاء من مصر عن طريق التجار وليس الأتراك     elsaba7     الأهلى : لن نخوض أي مباراة في الدوري قبل مواجهة الزمالك     elsaba7     "متجملوش حد".. الرئيس السيسي لطلبة كلية الطب العسكري     elsaba7     رئيس الوزراء من واشنطن: نهر النيل يمثل شريان حياة للشعب المصري ولن نسمح المساس به     elsaba7     أوقاف الغربية تحتفل بالليلة الختامية لمولد السيد البدوى     elsaba7     بدء تلقى التظلمات الخاصة بمساكن الجزيرة بزفتى     elsaba7     الرئيس السيسي: نسعى لتطبيق فكرة الاختبارات المميكنة بالجامعات     elsaba7     مريم نعوم: السيناريست أماني التونسي ليها كتير في “بين بحرين” والفكرة والشخصيات بدأت من عندها     elsaba7     الرئيس السيسي: الرؤية الأولى في إنشاء الكلية أن تبعد عن أي مجاملات     elsaba7     مدير كلية الطب بالقوات المسلحة: هدفنا تخريج أطباء لديهم الكفاءة تعادل النظراء في العالم     elsaba7     خريجو طب القوات المسلحة يستعرضون قدراتهم في التعامل مع الحالات الطارئة أمام الرئيس     elsaba7     القبض على أخطر تجار الصنف بالشرقية.. والتحفظ على 50 كيلو بودرة خام     elsaba7    

بعد فشلها في الوصول إلى "القمر" إسرائيل تحاول مرة أخرى

مسبار على سطح القمر

مسبار على سطح القمر

تستعد شركة "SpaceIL" الإسرائيلية لتصنيع مسبار آخر، "بيريشيت-2"، لإرساله إلى القمر، بعدما تحطم مسبارها الأول أثناء محاولته الهبوط على سطح القمر.

 

وقال رئيس الشركة، موريس كان، في حديث أدلى به للقناة الـ 12 التلفزيونية الإسرائيلية: "إنه تلقى تأييدا غير مسبوق من أنحاء العالم كله لذلك قررت الإعلان عن انطلاق مشروع قمري جديد، وآمل بأن يتوج بالنجاح".

 

وتابع كان : "لن نطلب دعما حكوميا أما فريق المهندسين في (SpaceIL)، فسيجتمع قريبا للبدء في وضع برنامج جديد".

 

الجدير بالذكر  أن مسبار "بيريشيت" التابع للشركة تحطم، مساء 11 أبريل الجاري، أثناء هبوطه على سطح القمر. واستغرقت عملية الهبوط 21 دقيقة، ثم انقطع الاتصال بالمسبار.


اضف تعليقك

لأعلى