شكرى: مصر تدعم خيارات الشعب السوداني وتثق في قدرة مؤسسات الدولة بما فيها القوات المسلحة لعبور الأزمة | الصباح
الجمعة الخضراء" انطلاق مبادرة"نحو بيئة أفضل" بمهندسين الإسكندرية" احتفالآ باليوم العالمى للبيئة(بالصور)     elsaba7     سوزان نجم الدين امريكية  في "كلبش" الجزء الثالث     elsaba7     جورج فرحة يستعد للتعاون مع المطربين العالمين سوبر ساكو وايكون (صور)     elsaba7     ليلي غفران تعترف بأكبر غلطة فى حياتها..تعرف عليها(فيديو)     elsaba7     بالفيديو والصور. . برومو "حملة فرعون" لرؤوف عبد العزيز يتجاوز 5 مليون ونصف مشاهدة     elsaba7     شاهد|ليلي غفران ..هذه حقيقة مرضي ودخولي الرعاية المركزة     elsaba7     تكريما لصاحب اشهر صورة لنصر اكتوبر اطلاق اسمه علي ملاعب جامعة سوهاج     elsaba7     شاهد|ليلي غفران عن زوج أبنتها المتوفية:"عمل حركة مش تمام ومش عاوزة أسمع عنه حاجة"     elsaba7     شاهد|ليلي غفران بعد وفاة هبة:"معرفتش أعيط ومنزلتش دموع"     elsaba7     شاهد|رد فعل ليلي غفران خلال عرض صورة أبنتها المتوفية"هبة" في شيخ الحارة     elsaba7     شاهد|ليلي غفران عن أبنتها:"راحت من حضني ومش عارفة أعيش حياة طبيعية"     elsaba7     إرسال 1500 جندي امريكي إضافي للشرق الأوسط     elsaba7    

شكرى: مصر تدعم خيارات الشعب السوداني وتثق في قدرة مؤسسات الدولة بما فيها القوات المسلحة لعبور الأزمة

ا ش ا / 2019-04-14 22:31:29 / الصباح Extra
سامح شكري

سامح شكري

أكد وزير الخارجية سامح شكري أن مصر تدعم خيارات الشعب السوداني وتثق في قدرة مؤسسات الدولة بما فيها القوات المسلحة لعبور الأزمة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده الوزير سامح شكري اليوم الأحد مع نظيره البولندي باتسيك تشابوتوفيتش في ختام مباحثاتهما بالقاهرة.

وقال شكري - ردا على سؤال حول موقف مصر من التطورات الجارية في السودان - إن مصر تدعم خيارات الشعب السوداني وما يسعى إليه من رسم خارطة للمستقبل، وتثق في قدرة المؤسسات السودانية ومن بينها القوات المسلحة وقدرتها على تلبية مطالب الشعب السوداني والحفاظ على استقرار ووحدة السودان ومقدراته.

وأضاف أن العلاقة الخاصة التي تربط بين مصر والسودان تجعلنا نرصد التطورات بشكل كثيف، ونتمنى استقرار الأوضاع وأن ينعم الشعب السوداني بالأمن والأمان بدون تأثير سلبي على مقدراته، وسوف نستمر فى تقديم كل الدعم للشعب السوداني، ولدينا أمل في أن يتجاوز السودان هذه المرحلة نحو مستقبل مستقر.

من جانبه، قال وزير خارجية بولندا إنه تم بحث الأمر في مجلس الأمن، ونتطلع إلى الخروج من هذه الأزمة، ونأمل أن يظل السودان مستقرا.


اضف تعليقك

لأعلى