شكرى: مصر تدعم خيارات الشعب السوداني وتثق في قدرة مؤسسات الدولة بما فيها القوات المسلحة لعبور الأزمة | الصباح
بشار الأسد يستقبل مستشار الأمن الوطني العراقي للتباحث حول العدوان التركي     elsaba7     نائب الرئيس الأمريكي يلتقي أردوغان ويدعوه بوقف العدوان على سوريا     elsaba7     مفتي صربيا: الإسلام جاء من مصر عن طريق التجار وليس الأتراك     elsaba7     الأهلى : لن نخوض أي مباراة في الدوري قبل مواجهة الزمالك     elsaba7     "متجملوش حد".. الرئيس السيسي لطلبة كلية الطب العسكري     elsaba7     رئيس الوزراء من واشنطن: نهر النيل يمثل شريان حياة للشعب المصري ولن نسمح المساس به     elsaba7     أوقاف الغربية تحتفل بالليلة الختامية لمولد السيد البدوى     elsaba7     بدء تلقى التظلمات الخاصة بمساكن الجزيرة بزفتى     elsaba7     الرئيس السيسي: نسعى لتطبيق فكرة الاختبارات المميكنة بالجامعات     elsaba7     مريم نعوم: السيناريست أماني التونسي ليها كتير في “بين بحرين” والفكرة والشخصيات بدأت من عندها     elsaba7     الرئيس السيسي: الرؤية الأولى في إنشاء الكلية أن تبعد عن أي مجاملات     elsaba7     مدير كلية الطب بالقوات المسلحة: هدفنا تخريج أطباء لديهم الكفاءة تعادل النظراء في العالم     elsaba7    

شكرى: مصر تدعم خيارات الشعب السوداني وتثق في قدرة مؤسسات الدولة بما فيها القوات المسلحة لعبور الأزمة

ا ش ا / 2019-04-14 22:31:29 / الصباح Extra
سامح شكري

سامح شكري

أكد وزير الخارجية سامح شكري أن مصر تدعم خيارات الشعب السوداني وتثق في قدرة مؤسسات الدولة بما فيها القوات المسلحة لعبور الأزمة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده الوزير سامح شكري اليوم الأحد مع نظيره البولندي باتسيك تشابوتوفيتش في ختام مباحثاتهما بالقاهرة.

وقال شكري - ردا على سؤال حول موقف مصر من التطورات الجارية في السودان - إن مصر تدعم خيارات الشعب السوداني وما يسعى إليه من رسم خارطة للمستقبل، وتثق في قدرة المؤسسات السودانية ومن بينها القوات المسلحة وقدرتها على تلبية مطالب الشعب السوداني والحفاظ على استقرار ووحدة السودان ومقدراته.

وأضاف أن العلاقة الخاصة التي تربط بين مصر والسودان تجعلنا نرصد التطورات بشكل كثيف، ونتمنى استقرار الأوضاع وأن ينعم الشعب السوداني بالأمن والأمان بدون تأثير سلبي على مقدراته، وسوف نستمر فى تقديم كل الدعم للشعب السوداني، ولدينا أمل في أن يتجاوز السودان هذه المرحلة نحو مستقبل مستقر.

من جانبه، قال وزير خارجية بولندا إنه تم بحث الأمر في مجلس الأمن، ونتطلع إلى الخروج من هذه الأزمة، ونأمل أن يظل السودان مستقرا.


اضف تعليقك

لأعلى