رئيس جامعة بني سويف: انطلاق عشرة مبادرات خلال فعاليات الأسبوع البيئي السابع | الصباح

رئيس جامعة بني سويف: انطلاق عشرة مبادرات خلال فعاليات الأسبوع البيئي السابع

رئيس جامعة بني سويف

رئيس جامعة بني سويف

افتتح الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف فعاليات الأسبوع البيئي السابع الذي نظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة تحت إشراف  الدكتورهشام بشرى نائب رئيس الجامعة لشئون القطاع، في الفترة ما بين 13-18 إبريل الجاري بمشاركة عشرة كليات، بحضور المستشار هاني عبدالجابر محافظ بني سويف .

 

وأوضح رئيس الجامعة أن الأسبوع البيئي هذا العام يشهد انطلاق عشرة مبادرات لكافة الكليات المشاركة ومنها مباردة "خطوة تبني" لكلية علوم ذوي الإحتياجات الخاصة، و"بيئتنا بداية مسيرتنا" لكلية الصيدلة، و"وقاية" لكلية التمريض، و"علم جارك" لكلية السياسية والاقتصاد، و"بفرشتنا نجمل كليتنا" لكلية الصيدلة، و"حافظ على المياة .. وفر الطاقة" لكلية الخدمة الاجتماعية، و"بإيدينا نزرعها" لكلية الزراعة البيئية والتنمية الحيوية والتصنيع الغذائي، و"حياة كريمة" لكلية العلاج الطبيعي، و"اعرف كليتنا" لكلية طب الأسنان، و"جمّل كليتك" لكلية لتربية للطفولة المبكرة.

فيما قام الدكتورمنصور حسن بإفتتاح معارض كليات الفنون التطبيقية، والتعليم الصناعي والذي احتوى على عدد من المنتجات النسيجية، وتصميمات صناعية متطورة، وطباعة منسوجات، ومعرض كلية السياحة والفنادق الذي تضمن عرض مأكولات متنوعة ومشغولات يدوية، ومعرض كلية الخدمة الاجتماعية التنموية والذي اهتم بتوزيع عدد من المطبوعات التوعوية حول الزيادة السكانية، وترشيد المياة، الوعي المجتمعي على طلاب الجامعة.

 كما افتتح رئيس الجامعة ثلاثة معارض لكلية الزراعة والتي اهتمت بعرض مشكلات محصول القمح وإيجاد عدد من الطرق الحديثة لمعالجتها، وكيفية الإستفادة من المخالفات النباتية واستخدامها كعلف للحيوان، ومعرض الزهور، علاوة على معارض توعوية لكليات طب الفم والأسنان والتمريض والتي أطلقت مبادرة علاج ضغط الدم المرتفع، ونزيف الأنف، بينما قامت كلية التربية للطفولة المبكرة بعرض الوسائل الحديثة لتعليم الأطفال.

جدير بالذكر قام  الدكتور منصور حسن بإفتتاح المكتب الخدمات الحكومية على هامش فعاليات الأسبوع والتي تعمل على تسهيل استخراج عدد من الأوراق الحكومية من خلال المكتب ومنها شهادة الميلاد، وبطاقة الرقم القومي، وبيان النجاح، وجواز السفر، وتوثيق الخارجية، واستخراج سجل تجاري، وبطاقة ضريبية، وإنهاء إجراءات التأمينات والمعاشات، وتوثيق من السفارات الخارجية.

 

 


اضف تعليقك

لأعلى