شكرى يبحث مع نظيره الكونغولي تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين | الصباح
رئيس "المصريين" عن تكريم الرياضيين: حافز إضافي لرفع اسم مصر عاليًا     elsaba7     رئيس "المصريين": السيسي حقق التقارب مع القارة الأفريقية     elsaba7     من رجل أعمال إلي مطرب لمنتج..تعرف علي محطات خليفة الفنية     elsaba7     عمرو حسين هندي أمينا لتنمية الموارد الاجتماعية في حزب مستقبل وطن     elsaba7     كلية النصر بالمعادى تفوز بالمركز الأول فى اعتماد الجودة الدولية لـمدة ٣ سنوات     elsaba7     خلال لقائه بوزير الداخلية ..وزير الدفاع والامن بجمهورية تشاد يشيد بجهود الداخلية المصرية المبذولة في ترسيخ مناخ الأمن والاستقرار بالبلاد     elsaba7     الفلسطينية آية مصري في أسبوع الموضة العربي بنيويورك 2020 (صور)     elsaba7     أنتحار طالبة تناولت حبوب الغلال السامة بالغربية     elsaba7     النيابة تحقق فى انتحار شاب بسبب مروره بأزمة نفسية     elsaba7     قرد وخنزير.. استنساخ أول حيوان هجين في العالم     elsaba7     جراحة نادرة تنقذ حياة مصاب بأنفجار الشريان الأورطى بمستشفى جامعة طنطا     elsaba7     نور اللبنانية: أتمنى العودة للأدوار الكوميدية واختار أعمالي بعناية     elsaba7    

شكرى يبحث مع نظيره الكونغولي تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

سامح شكري

سامح شكري

التقى سامح شكري وزير الخارجية اليوم الأحد، بنظيره من جمهورية الكونغو (برازافيل) "جان كلود جاكوسو"، وذلك لتناول سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث مُستجدات الأوضاع الإقليمية.

وصرح المُستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير "شُكري" أكد في مُستهل اللقاء الأهمية التي توليها القاهرة لتعزيز علاقاتها مع جمهورية الكونغو، سواء عبر دفع مجالات التعاون الثنائي الحالي أو استطلاع آفاق التعاون في مجالات أكبر، بما يحقق مصالح شعبي البلدين الصديقين.

فيما أعرب وزير الخارجية الكونغولي عن تقدير بلاده لعلاقاتها الطيبة مع القاهرة، وحرص الجانب الكونغولي على الاستمرار في العمل على تطوير آليات العمل الثنائي المُشترك.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية أن اللقاء قد تطرق لبحث القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المُشترك، وعلى رأسها مُستجدات الأوضاع في ليبيا، وذلك على خلفية تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي للعام الجاري، ورئاسة الكونغو (برازافيل) للجنة الاتحاد الأفريقي رفيعة المستوى المعنية بليبيا، حيث شهد اللقاء تسليم "جاكوسو" رسالة خطية موجهة من الرئيس الكونغولي "دينيس ساسو نجيسو" إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي في إطار التنسيق والتشاور المُستمر بين البلديّن اتصالًا بهذا الشأن.

وأطلع الوزير "شُكري" نظيره الكونغولي على تقدير مصر تجاه آخر تطورات الوضع على الساحة الليبية. فيما أكد وزيرا الخارجية في نهاية اللقاء على أهمية دفع جهود تسوية الأزمة الليبية، والعمل على استعادة الأمن والاستقرار بما يسمح بتحقيق آمال وتطلعات الشعب الليبي الشقيق.


اضف تعليقك

لأعلى