«الصحة» تفحص «فيروس سي» لغير المصريين فى المرحلة الثالثة | الصباح
مساعد رئيس حزب حماة الوطن : الأمن القومي مسؤولية الجميع والكلمة أخطر من الرصاص     elsaba7     للاحتفال بنصر أكتوبر وافتتاح مقر جديد..مؤتمر جماهيري حاشد لحزب حماة الوطن بأطفيح في الجيزة     elsaba7     أمم إفريقيا تحت 23.. تعرف على تشكيل المنتخب أمام الكاميرون     elsaba7     محمود الشحات أنور يكشف عن سبب شهرته عبر مواقع السوشيال ميديا     elsaba7     السيسي لأبناء وزايد: جزيل الشكر على حفاوة الاستقبال والضيافة     elsaba7     بنك الاسكان يفتتح فرع جديد فى مدينة نصر بالقاهرة     elsaba7     أبو العطا: المنصة الاستثمارية بين مصر والإمارات ستحدث نقلة نوعية في العلاقات     elsaba7     نقابة المحامين تنتفض ضد محاولات النيل من أبنائها     elsaba7     ويكلفها بتسيير الأعمال.. أمير الكويت يقبل استقالة الحكومة     elsaba7     بوتين: يجب أن تأخذ دول البريكس دورا رائدا في الأمم المتحدة     elsaba7     "توكتوك الخير".. سائق ينقل المرضى والفقراء بالمجان لتغير الصورة عن "سائقي التكاتك"     elsaba7     غياب محمد صلاح.. تعرف على التشكيل الرسمي لمنتخب في مباراة كينيا     elsaba7    

«الصحة» تفحص «فيروس سي» لغير المصريين فى المرحلة الثالثة

الصحة تفحص الجاليات

الصحة تفحص الجاليات

إنطلق برنامج مسح فيروس "سي" للاجئين والأجانب المقيمين على أرض مصر، اليوم، في جميع المحافظات، ضمن المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة" .

وكشف ايسم صلاح مستشار وزيرة الصحة والسكان لتكنولوجيا المعلومات في تصريح خاص لـ"الصباح" عن إعداد "سيستم" خاص لمسح اللاجئين والأجانب، مختلف عن "سيستم" مبادرة "100 مليون صحة"، والتي تم الاعتماد فيها على قاعدة بيانات المواطنين، حيث يعتمد على إدخال جميع بيانات المترددين لإجراء الفحص، وتشمل الاسم بالكامل، ووثيقة السفر، وتاريخ الميلاد، والنوع، والجنسية، ونوع الإقامة في مصر سواء كانت دائمة أو لجوء سياسي أو مؤقتة.

 

وأكد "أيسم" الانتهاء من استعدادات إطلاق المبادرة، وتحديد 310 نقاط وموقع مسح لفحص اللاجئين والأجانب بجميع المحافظات، وسيتم إعلان نقاط المسح عبر الموقع الإلكترونى لمبادرة "100 مليون صحة"

 

 كما أوضحت دعاء فايق مديرة إدارة بلبيس الصحية بالشرقية أن المستهدف من الجاليات فوق ١٢عام ومن فى هذا السن من أصحاب النتائج الإيجابية يتم توجيههم إلى التأمين الصحى فى هذا الإطار كل من هو فوق ١٨عام يصرف له العلاج فى الحال على نفقة الدولة .

 

  فى سياق متصل عدد الفرق المشاركة في فحص الأجانب تصل إلى 310 فرق، ويتكون كل فريق من مدخل بيانات وطبيب وصيدلي، ويجري التنسيق بشكل مستمر مع مدير مبادرة مسح فيروس سي في حملة "100 مليون صحة" وفقًا لتوجيهات وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد .

 

 أشار مستشار وزيرة الصحة، إلى أن من يثبت الفحص المبدئي وجود أجسام مضادة لديهم، يتم تحويلهم إلى مستشفيات ومراكز علاج محددة لإجراء الفحوصات الكاملة وتلقي العلاج، وذلك بمواعيد محددة من خلال سيستم المبادرة، وقاعدة البيانات الخاصة بغير المصريين لحصر أعدادهم ونسب الإصابة لديهم، وعلاجهم .

 


اضف تعليقك

لأعلى