الجيزة تغرق فى القمامة.. والمسئولون خارج الخدمة | الصباح
رضوى العوضي: مشاركة المرأة في الاستفتاء شيء مشرف ومتحضر     elsaba7     أمناء المحافظات بحزب "مصر الثورة": مشاهد الاستفتاء تدعو للفخر     elsaba7     رئيس "مصر الثورة" يدين تفجيرات كنائس وفنادق سريلانكا     elsaba7     القائم بأعمال السفير المصري في كازخستان: مشاركة 85% من الجالية المصرية في الاستفتاء (فيديو)     elsaba7     د راندا رزق تكشف عن تفاصيل استفتاء المصريين على التعديلات الدستورية (فيديو)     elsaba7     رئيس نادي الطيران يدلي بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية     elsaba7     طلاب جامعة المستقبل يشاركون في الاستفتاء على الدستور بالكويت (صور)     elsaba7     من المحلية للعالمية: فوز طلاب اليابانية بالمنوفية وتأهيلهم للمنافسة بنادى الكانجرو الذهبي     elsaba7     حقيقة تولي ميدو تدريب الترجي التونسي     elsaba7     المجلس الانتقالي بالسودان: نتعجل تشكيل الحكومة المدنية ومنفتحون على كافة القوى السياسية     elsaba7     لبنان: انتهاء أعمال فرز وحصر الأصوات في الاستفتاء على التعديلات الدستورية     elsaba7     البعثة الأممية في ليبيا: الأولوية لوقف الحرب ومصرون على عقد الملتقى الوطني     elsaba7    

الجيزة تغرق فى القمامة.. والمسئولون خارج الخدمة

القمامة

القمامة

شكلت القمامة أزمة كبيرة فى الجيزة وتحديدًا فى مناطق الوراق والعجوزة وإمبابة.

«الأمراض والأوبئة والحشرات».. باتت المشكلة الأكبر التى تواجه السكان على الرغم من حملات النظافة التى تشنها محافظة الجيزة فى الأحياء التابعة لها.

وناشد محمد على، من أهالى منطقة الوراق، مسئولى الحى بضرورة حل أزمة تراكم القمامة التى لا تنتهى منذ أكثر من ثلاثة أشهر، علمًا بأن الأهالى تقدموا بالعديد من الشكاوى، ولم يتم إصلاح التلفيات وانتشال القمامة حتى الآن.

وأضاف أنه يدفع باستمرار شهريًا ثمن رفع القمامة من الشارع، ولكن دون جدوى وتظل الحالة المزرية كما هى، قائلًا: «منظر غير حضارى من خلال تراكم أطنان القمامة والأوبئة والأمراض أصابتنا والحشرات انتشرت بشكل كبير».

من جانبه أشار يسرى محمود، إلى مشكلة تراكم القمامة فى مدخل قرية جزيرة محمد بالوراق، أسفل الطريق الدائرى، واستمرار طفح مواسير الصرف، متابعًا: «نعانى من تراكم القمامة فى مدخل قرية جزيرة محمد بالوراق، وكذلك مدخل البلاد المجاورة».

ونوه على تعنت بعض المسئولين فى حى الوراق، بعد إرسال العديد من الشكاوى بسبب مشكلتى القمامة وطفح مواسير الصرف الصحى لكن دون جدوى.

أما مشكلة العجوزة لا تختلف عن نظيرتها بالوراق، فالقمامة والإهمال ضربا أروقة الحى العريق، وتعالت صرخات الأهالى بين الحين والآخر لإيجاد حل من مشكلة القمامة والبلطجة والمخدرات التى انتشرت بشكل فج.

ذات الأزمة موجودة بمنطقة أمبابة أو «أرض الخوف» كما يطلق عليها البعض، حيث باتت مصدرًا للنفايات والقمامة والأوبئة وتربية الماشية فى الشوارع والطرق الرئيسية، وأصبحت أطنان القمامة كالجبال فى الصحراء دون حل جذرى لهذه المشكلة التى طال أمدها.

اشتكى أهالى شوارع «الوحدة، والقومية العربية، وشارع بشتيل، وشارع الأقصر، والمنيرة الغربية، وشارع البوهى بإمبابة»، من مشاكل عدة وتدنى الخدمات المقدمة إليهم، على الرغم من دفعهم لإيصالات القمامة باستمرار.

وفى هذا الإطار قال شحاتة المقدس، نقيب الزبالين بالقاهرة الكبرى، إنه يطلق على منطقة «إمبابة» «الصين الشعبية فى مصر»؛ نظرًا للكثافة السكانية الهائلة بها، متابعًا: «إمبابة حى يضم العديد من ورش الحرف المختلفة، وأكثر من 50 سوقًا كبيرة، تمثل 25فى المائة من مساحتها، وهى لا تدخل ضمن مسئولية الزبالين، لذا تظل مخلفاتها ملقاة بالشوارع، ويشكلون أزمة لأنهم موزعون بشكل كبير».

وتابع: «يعمل بإمبابة حوالى 5 آلاف عامل، و250 سيارة، معنيين بجمع قمامة الشقق فقط»، لافتًا إلى أن أبرز ما يحتاجه الزبالون فى إمبابة، هو أن تعمل محافظة الجيزة على زيادة أعداد السيارات، خاصة أن المعدات الخاصة بهيئات النظافة تهالكت.


اضف تعليقك

لأعلى