الجيزة تغرق فى القمامة.. والمسئولون خارج الخدمة | الصباح
مفوض الاتحاد الإفريقي للبنية التحتية: الجميع يتسارع نحو أفريقيا ليحصل علي مكاسب     elsaba7     أسامة كمال ساخراً من هزيمة اردوغان: مرسي ابن المعلم الزناتي انهزم يا مينز     elsaba7     على المستوى الأفريقي.. أسامة كمال يثني على نشاط الرئيس السيسي     elsaba7     بعد ضبط الداخلية "خطة الأمل".. تعليق عنيف من أسامة كمال للإخوان     elsaba7     أزمة فى "المنتخب النيجيري" بسبب عدم سداد مكافآت للفريق.. واللاعيبة يعلقون إضرابهم     elsaba7     إعلامي: الإخوان يتحالفوا مع الكفار عشان مصلحتهم ثم يختلفوا على الغنائم     elsaba7     رئيس نيابة أمن الدولة السابق: نشاط الإخوان الاقتصادى كبير ومتغلغل فى المجتمع     elsaba7     متحدث الوزراء: مصنع "بوش" سيكون الأول والأكبر فى الشرق الأوسط     elsaba7     متحدث المالية: الموازنة الجديدة "انضباطية" وتحمل موارد جديدة     elsaba7     نائب وزير الدفاع السعودي: عملية القبض على زعيم "داعش" تمت في وقت قياسي وباحترافية     elsaba7     الوزراء: شركة سيمنس تصنع جرارات على أرض مصر خلال 3 سنوات     elsaba7     الوزراء: مرسيدس تنقل خط إنتاجها من أمريكا لمصر.. و«بوش» تنشأ مجمعا صناعيا على أرضنا.. فيديو     elsaba7    

الجيزة تغرق فى القمامة.. والمسئولون خارج الخدمة

القمامة

القمامة

شكلت القمامة أزمة كبيرة فى الجيزة وتحديدًا فى مناطق الوراق والعجوزة وإمبابة.

«الأمراض والأوبئة والحشرات».. باتت المشكلة الأكبر التى تواجه السكان على الرغم من حملات النظافة التى تشنها محافظة الجيزة فى الأحياء التابعة لها.

وناشد محمد على، من أهالى منطقة الوراق، مسئولى الحى بضرورة حل أزمة تراكم القمامة التى لا تنتهى منذ أكثر من ثلاثة أشهر، علمًا بأن الأهالى تقدموا بالعديد من الشكاوى، ولم يتم إصلاح التلفيات وانتشال القمامة حتى الآن.

وأضاف أنه يدفع باستمرار شهريًا ثمن رفع القمامة من الشارع، ولكن دون جدوى وتظل الحالة المزرية كما هى، قائلًا: «منظر غير حضارى من خلال تراكم أطنان القمامة والأوبئة والأمراض أصابتنا والحشرات انتشرت بشكل كبير».

من جانبه أشار يسرى محمود، إلى مشكلة تراكم القمامة فى مدخل قرية جزيرة محمد بالوراق، أسفل الطريق الدائرى، واستمرار طفح مواسير الصرف، متابعًا: «نعانى من تراكم القمامة فى مدخل قرية جزيرة محمد بالوراق، وكذلك مدخل البلاد المجاورة».

ونوه على تعنت بعض المسئولين فى حى الوراق، بعد إرسال العديد من الشكاوى بسبب مشكلتى القمامة وطفح مواسير الصرف الصحى لكن دون جدوى.

أما مشكلة العجوزة لا تختلف عن نظيرتها بالوراق، فالقمامة والإهمال ضربا أروقة الحى العريق، وتعالت صرخات الأهالى بين الحين والآخر لإيجاد حل من مشكلة القمامة والبلطجة والمخدرات التى انتشرت بشكل فج.

ذات الأزمة موجودة بمنطقة أمبابة أو «أرض الخوف» كما يطلق عليها البعض، حيث باتت مصدرًا للنفايات والقمامة والأوبئة وتربية الماشية فى الشوارع والطرق الرئيسية، وأصبحت أطنان القمامة كالجبال فى الصحراء دون حل جذرى لهذه المشكلة التى طال أمدها.

اشتكى أهالى شوارع «الوحدة، والقومية العربية، وشارع بشتيل، وشارع الأقصر، والمنيرة الغربية، وشارع البوهى بإمبابة»، من مشاكل عدة وتدنى الخدمات المقدمة إليهم، على الرغم من دفعهم لإيصالات القمامة باستمرار.

وفى هذا الإطار قال شحاتة المقدس، نقيب الزبالين بالقاهرة الكبرى، إنه يطلق على منطقة «إمبابة» «الصين الشعبية فى مصر»؛ نظرًا للكثافة السكانية الهائلة بها، متابعًا: «إمبابة حى يضم العديد من ورش الحرف المختلفة، وأكثر من 50 سوقًا كبيرة، تمثل 25فى المائة من مساحتها، وهى لا تدخل ضمن مسئولية الزبالين، لذا تظل مخلفاتها ملقاة بالشوارع، ويشكلون أزمة لأنهم موزعون بشكل كبير».

وتابع: «يعمل بإمبابة حوالى 5 آلاف عامل، و250 سيارة، معنيين بجمع قمامة الشقق فقط»، لافتًا إلى أن أبرز ما يحتاجه الزبالون فى إمبابة، هو أن تعمل محافظة الجيزة على زيادة أعداد السيارات، خاصة أن المعدات الخاصة بهيئات النظافة تهالكت.


اضف تعليقك

لأعلى