محمد حماد: مهرجان الإسماعيلية يعد الفرصة الأهم للشباب من أجل العبور للعالمية(صور) | الصباح
الإسكان تحدد ميعاد تسليم قطع أراضي الإسكان الاجتماعى والاكثر تميزا     elsaba7     مسئول بقطاع الأمن الوطنى: الشائعات تهدف عدم قدرة أجهزة الأمن إنفاذ القانون وانتشار الجماعات المتطرفة     elsaba7     ختام فاعليات مؤتمر الجرائم الإلكترونية وحروب الجيل الرابع بجامعة سوهاج     elsaba7     رئيس المركز الإعلامي بمجلس الوزراء: الشائعات تهدف في المقام الاول نشر اليأس والإحباط لدى المواطنين     elsaba7     رئيس هيئة الاستعلامات : هناك حالة من الصراعات الضخمة بين الدول والشائعات ازدات منذ احداث يناير 2011 وحتى الان      elsaba7     وزير النقل يعلن موعد افتتاح محطتي مترو النزهة وهشام بركات     elsaba7     اللواء حسام أنور: مصر نجحت في مواجهة مخطط التقسيم وافشالة     elsaba7     علي جمعة يضع روشتة لعلاج الاكتئاب بعد تزايد حالات الانتحار     elsaba7     انطلاق اجتماع مصر والسودان وإثيوبيا بواشنطن لتقييم مفاوضات سد النهضة.. غدا     elsaba7     رئيس أكاديمية الشرطة: حروب الشائعات الأخطر على شبابنا وبلادنا     elsaba7     يعقوب والباز والسيد ووزراء وعسكريون وفنانون في احتفالات الجامعة البريطانية بيوم التخرج     elsaba7     رسائل مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام والعلاقات ندوة مواجهة مخططات إسقاط الدول     elsaba7    

محمد حماد: مهرجان الإسماعيلية يعد الفرصة الأهم للشباب من أجل العبور للعالمية(صور)

احمد حسن / 2019-04-13 17:40:24 / فن
مهرجان الإسماعيلية

مهرجان الإسماعيلية

قال المخرج المصري محمد حماد عضو لجنة تحكيم الأفلام الروائية القصيرة والتحريك ضمن مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، أن الأعمار واختلافها يعطي قوة كبيرة في اختيار الأفلام الأفضل نظرا لاختلاف الخبرات والثقافات، مؤكدا أن عامل السن ليس المهم بل التنوع، مشيرا إلي أن الشباب هم المستقبل ويجب تمكينهم ودعمهم.

 

وأوضح أنه نفسه محل صناع الأفلام، لأنه مر بجميع مراحل وظروف الافلام التي شارك فيها مؤكدا ان الهدف الرئيسي للسينما هي تبادل الثقافات والتعارف بين البلدان والتعارف وتقريب المسافات.

وتمني حماد ان يشارك من قبل في المهرجان بفيلمه "احضر يابس" لكن لم تتح له الفرصة، وجاءت له حاليا بشكل مختلف من خلال انه عضو لجنة تحكيم، وهذه ليست المرة الأولي.

وأضاف أن مشاهدة الافلام والنقاش هو أهم شئ لأن الأهم من مشاهدة الفيلم أن يظل الفيلم بداخل كل واحد فانا أضع نفسي مكان كل مخرج وصانع فيلم .

وحول  الأفلام المصرية قال :"لابد أن نعترف أن هناك موجه ونوعية أفلام فرصت نفسها علي الساحه السينمائية ولابد أن نعترف أن الافلام المصرية أصبحت متواجده بشكل كبير للمشاركة بالمهرجانات، موضحا أن السينما تعد لغة عالمية لا تفرق بينها اختلاف الدول أو الثقافات ولكن السينما تعد لغة تلاقي .

وأوضح أن  المهرجان من أكثر المهرجانات المهمة للسينما التسجيلية حول العالم وهو يعد الفرصة الأهم لشباب السينما القصيرة للعبور من خلال ذلك إلى العالمية .

ويأتي ذلك ضمن المؤتمر الصحفي للجنة التحكيم الذي عقد اليوم برئاسة المخرجة الفرنسية مارلين كانتو، وكاثرين ميبورج جنوب إفريقيا، ومحمد حماد من مصر، وانستاسيا ديمتريا من اليونان ونواف الجناحي من الإمارات.

مهرجان الإسماعيلية
مهرجان الإسماعيلية
مهرجان الإسماعيلية


اضف تعليقك

لأعلى