محمد حماد: مهرجان الإسماعيلية يعد الفرصة الأهم للشباب من أجل العبور للعالمية(صور) | الصباح

محمد حماد: مهرجان الإسماعيلية يعد الفرصة الأهم للشباب من أجل العبور للعالمية(صور)

احمد حسن / 2019-04-13 17:40:24 / فن
مهرجان الإسماعيلية

مهرجان الإسماعيلية

قال المخرج المصري محمد حماد عضو لجنة تحكيم الأفلام الروائية القصيرة والتحريك ضمن مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، أن الأعمار واختلافها يعطي قوة كبيرة في اختيار الأفلام الأفضل نظرا لاختلاف الخبرات والثقافات، مؤكدا أن عامل السن ليس المهم بل التنوع، مشيرا إلي أن الشباب هم المستقبل ويجب تمكينهم ودعمهم.

 

وأوضح أنه نفسه محل صناع الأفلام، لأنه مر بجميع مراحل وظروف الافلام التي شارك فيها مؤكدا ان الهدف الرئيسي للسينما هي تبادل الثقافات والتعارف بين البلدان والتعارف وتقريب المسافات.

وتمني حماد ان يشارك من قبل في المهرجان بفيلمه "احضر يابس" لكن لم تتح له الفرصة، وجاءت له حاليا بشكل مختلف من خلال انه عضو لجنة تحكيم، وهذه ليست المرة الأولي.

وأضاف أن مشاهدة الافلام والنقاش هو أهم شئ لأن الأهم من مشاهدة الفيلم أن يظل الفيلم بداخل كل واحد فانا أضع نفسي مكان كل مخرج وصانع فيلم .

وحول  الأفلام المصرية قال :"لابد أن نعترف أن هناك موجه ونوعية أفلام فرصت نفسها علي الساحه السينمائية ولابد أن نعترف أن الافلام المصرية أصبحت متواجده بشكل كبير للمشاركة بالمهرجانات، موضحا أن السينما تعد لغة عالمية لا تفرق بينها اختلاف الدول أو الثقافات ولكن السينما تعد لغة تلاقي .

وأوضح أن  المهرجان من أكثر المهرجانات المهمة للسينما التسجيلية حول العالم وهو يعد الفرصة الأهم لشباب السينما القصيرة للعبور من خلال ذلك إلى العالمية .

ويأتي ذلك ضمن المؤتمر الصحفي للجنة التحكيم الذي عقد اليوم برئاسة المخرجة الفرنسية مارلين كانتو، وكاثرين ميبورج جنوب إفريقيا، ومحمد حماد من مصر، وانستاسيا ديمتريا من اليونان ونواف الجناحي من الإمارات.

مهرجان الإسماعيلية
مهرجان الإسماعيلية
مهرجان الإسماعيلية


اضف تعليقك

لأعلى