افتتاح مهرجان رؤى الثقافي والسينمائي للفيلم القصير (صور) | الصباح
مستثمرو مصر بالخارج يوقعون وثيقة النجاح مصحوبة بتكريم "الهجرة" و"التخطيط"     elsaba7     جامعة المنوفية تتقدم فى مجالات الهندسة وعلوم الحاسب الآلي فى تصنيف THE العالمى     elsaba7     أبو الغيط يكشف موقف "الجامعة العربية" من رفض قطر إدانة العدوان التركي     elsaba7     سامح شكري خلال لقائه مع رئيسة كرواتيا: نرفض العدوان التركي في سوريا     elsaba7     بسبب الحرائق.. محمد صلاح يتعاطف مع شعب لبنان: "يحفظهم الله ويبعد عنهم كل شر"     elsaba7     محامي بالنقض: لابد من تدخل الدولة لسحب الحضانة من الآباء والأمهات غير المؤهلين (فيديو)     elsaba7     رسميًا.. انطلاق فعاليات مؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية" بحضور كبار رجال الدولة     elsaba7     الفريق أول محمد زكي يشهد المرحلة الرئيسية للمناورة “رعد 31” مع الرماية بالذخيرة الحية     elsaba7     اللواء توفيق منصور قاىد مدرعات الجيش الثالث يوضح لطلاب المنوفية"انتصارات اكتوبر قيم وبطولات"     elsaba7     رئيسة النواب البحريني: نقف مع السعودية في مواجهة الاعتداءات الإرهابية     elsaba7     مخاطر الإدمان والايدز أولي فعاليات الأسبوع البيئي بطب بيطري المنوفية     elsaba7     إسرائيل مُظلمة.. بسبب الطقس السيئ انهيار كباري وانقطاع للكهرباء     elsaba7    

افتتاح مهرجان رؤى الثقافي والسينمائي للفيلم القصير (صور)

احمد حسن / 2019-04-13 17:40:26 / فن
فتتاح مهرجان رؤى الثقافي والسينمائي للفيلم القصير (صور)

فتتاح مهرجان رؤى الثقافي والسينمائي للفيلم القصير (صور)

أُفتتحت فعاليات مهرجان رؤى الفني والثقافي سینمائي سنوي الذى يقوم بتنظيمه والإشراف عليه قسم السينما في الجامعة الأميركية في القاهرة، بحضور عدد من نجوم الفن، ‎وشجع النجاح الكبير للتجارب السابقه أن تتطور لتصبح إطارًا ثابتا لتشجيع العاملين بالفيلم المصري القصير على الاحتفاء بأعمالهم، وتوفير الفرصة للمهتمين بهذا النوع من الأفلام بأن يتعرفوا على أفضل ما يتم انتاجه في هذا المجال.

‎يدير المهرجان الدكتور مالك خوري وهو مؤسس قسم السينما في الجامعة الأمريكية ويدير المهرجان هذا العام دونا ماجد، وهي طالبة في قسم السينما في الجامعة الأمريكية.

ويهدي المهرجان نسخة 2019 لتكريم المخرج المصري الكبير علي بدرخان، حيث يجري تنظيم معرض مخصص له خلال فترة المهرجان في غاليري مسرح الفلكي في الجامعة.

‎وتم الافتتاح، في قاعة ايوارت سيجري بتكريم للمخرج علي بدرخان، وعرض لأفلام قصيرة للمخرجين، محمد خان، وشادي عبد السلام، وسمير عوف، وخيري بشارة، وهاشم النحاس، وداوود عبد السيد، والتي قاموا بتنفيذها في بدايات عملهم الطويل في السينما.

تقدم 160 فيلما من كافة أنحاء مصر؛ للمشاركة في المهرجان وتم بالنهاية اختيار ٧١ فيلمًا لتشارك هذا العام، وذلك بزيادة تبلغ أكثر من 50 بالمئة عن الدورة الأولى في السنة الأولى لاطلاق المهرجان، وبعد توسيع وتركيز عمل المهرجان يصبح هذا الحدث اليوم عمليًا أكبر تظاهرة فنية وسينمائية متخصصة بالفيلم المصري القصير.

‎لجنة التحكيم لعام ٢٠١٩ تتكون من الفنانة سلوى علي، المخرج ماجد نادر، مدير التصوير فيكتور كريدي، والمخرج والناقد التركي نجاتي سونميز، وترأس اللجنة هذا العام الناقد الكبير مجدي الطيب.

فتتاح مهرجان رؤى الثقافي والسينمائي للفيلم القصير (صور)

فتتاح مهرجان رؤى الثقافي والسينمائي للفيلم القصير (صور)


اضف تعليقك

لأعلى