وزير الشباب والرياضة: القيادة السياسية كان لها دور كبير في استضافة أمم إفريقيا | الصباح

وزير الشباب والرياضة: القيادة السياسية كان لها دور كبير في استضافة أمم إفريقيا

اش ا / 2019-04-13 17:02:11 / رياضة
وزير الرياضة ورئيس اتحاد الكرة يتفقدان موقع إجراء حفل قرعة أمم أفريقيا

وزير الرياضة ورئيس اتحاد الكرة يتفقدان موقع إجراء حفل قرعة أمم أفريقيا

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن القيادة السياسية كان لها دور كبير في استضافة بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم، مشيرًا إلى اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي وتوجيهاته التي ساهمت في إظهار تنظيم قرعة البطولة بمستوى يليق باسم ومكانة مصر.

وتوجه وزير الرياضة بالشكر لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزراء الدفاع، والداخلية، والطيران المدني، والآثار، والسياحة، وقطاع الأعمال لجهودهم في خروج حفل القرعة بشكل يليق باسم مصر، وإلى أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، والمهندس هاني أبوريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة، ورؤساء الاتحادات الأهلية من الدول الشقيقة والصديقة، اللذين حضروا مراسم حفل قرعة بطولة الأمم الأفريقية.

وتستضيف مدن القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية والسويس خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبلين، البطولة التي يشارك فيها لأول مرة 24 منتخبا إفريقيا.

وأقيمت مساء أمس الجمعة قرعة نهائيات كأس الأمم الإفريقية تحت سفح الأهرامات بالجيزة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وأحمد أحمد رئيس "الكاف"، وهاني أبوريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، ومدربي المنتخبات المشاركة في البطولة، وعدد كبير من أساطير كرة القدم في إفريقيا والتي أسفرت عن ست مجموعات جاءت كالتالي:

المجموعة الأولى: مصر - الكونغو الديمقراطية - أوغندا - زيمبابوي

المجموعة الثانية: نيجيريا - غينيا - مدغشقر - بوروندي

المجموعة الثالثة: السنغال - الجزائر - كينيا - تنزانيا

المجموعة الرابعة: المغرب - كوت ديفوار - جنوب إفريقيا - ناميبيا

المجموعة الخامسة: تونس - مالي - موريتانيا - أنجولا

المجموعة السادسة: الكاميرون - غانا - بنين - غينيا بيساو


اضف تعليقك

لأعلى