رسميًا.. عبد الفتاح البرهام رئيسا للمجلس العسكري الانتقالي في السودان | الصباح
48 ساعة راحة في طائرة الأهلي بعد حسم لقب الدوري     elsaba7     الليلة.. سلة الأهلي والزمالك في دوري السوبر     elsaba7     بالصور.. إستنفار أمني لوزارة الداخلية لتأمين لجان الإستفتاء على التعديلات الدستورية     elsaba7     غدًا.. الأهلي يواجه الدرب الأحمر في سوبر منطقة القاهرة للناشئين     elsaba7     الأرصاد: غدا طقس معتدل على الوجه البحري.. والعظمى بالقاهرة 25     elsaba7     مسيرة شعبية لدعم التعديلات الدستورية بطنطا ( صور )     elsaba7     اليوم المركز القومي للسينما يعرض "لالالاند" بنادي سينما اوبرا الأسكندرية     elsaba7     بيبو وحنفي يساهمون في إكتشاف مواهب الأهلي الجديدة تحت إشراف فتحي مبروك     elsaba7     "علي باب مصر" يناقش مباردة الرئيس عبد الفتاح السيسي عن الغارمات     elsaba7     ميركل تعرب عن حزنها لمصرع عدد من الألمان بحادث سير بالبرتغال     elsaba7     نصار يبحث مع نائب وزير الاقتصاد الإستوني سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين     elsaba7     الليلة.. طائرة سيدات الأهلي تواجه سبورتنج في نهائي كأس مصر     elsaba7    

رسميًا.. عبد الفتاح البرهام رئيسا للمجلس العسكري الانتقالي في السودان

عبد الفتاح البرهام

عبد الفتاح البرهام

أعلن رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان عوض بن عوف التنازل عن منصبه، وتعيين عبد الفتاح برهان رئيسًا للمجلس بدلاً منه.

جاء ذلك خلال بيان ألقاه رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان عوض بن عوف، الجمعة، تنازله عن منصبه هو ونائبه كمال عبد المعروف، وذلك بعد يوم واحد من توليه رئاسة المجلس، وعزله الرئيس عمر البشير.

وقال الفريق أول عوض بن عوف في بيان موجه للأمة: "أعلن تنازلي عن منصبي وتعيين المفتش العام للجيش الفريق عبد الفتاح البرهان رئيسا للمجلس العسكري".

كما أعلن عن تنحي رئيس هيئة الأركان كمال عبد المعروف عن منصبه نائبا لرئيس المجلس، مؤكدا "حرص القوات المسلحة على تماسك المنظومة الأمنية في البلاد".

يأتي ذلك في وقت يحتشد فيه مئات الآلاف من المتظاهرين في الشوارع المحيطة بمقر القوات المسلحة وسط الخرطوم، في تحد واضح لقرارات المجلس الانتقالي بفرض حالة الطوارئ، وحظر التجول من الساعة العاشرة مساء إلى الرابعة صباحا.

ونقلت وكالة رويترز عن شاهد عيان، قوله إن مئات آلاف المتظاهرين احتشدوا قرب بمجمع وزارة الدفاع السودانية، كما تداول نشطاء صورا تظهر تواجد قيادات المعارضة وسط المعتصمين.

وعبر المحتجون عن غضبهم تجاه المجلس العسكري الانتقالي، الذي أعلن فترة انتقالية مدتها عامان كحد أقصى، بعد عزل البشير، الخميس، وطالبوا بتغيير المجلس العسكري.

واعتبر  المتظاهرون أن بيان المجلس العسكري الذي أعلن عن توليه السلطة لمدة عامين، لم يل


اضف تعليقك

لأعلى