وزير الخارجية البولندي يعرب عن تطلعه لزيارة مصر لإعطاء دفعة أكبر للعلاقات بين البلدين | الصباح
ضبط مصنع لتصنيع الأدوات المنزلية دون تراخيص بالإسكندرية     elsaba7     مصطفى بكرى: نجل الشهيد وائل طاحون بطل أصر على الالتحاق بكلية الشرطة .. فيديو     elsaba7     أول بطل مصري يعبر المانش بساق واحدة.. «مبارك كرمني وتفوقت على الإنجليز بفارق ساعتين»     elsaba7     وزارة الطيران المدني تشارك بمعرض القاهرة الدولى للكتاب ال٥١     elsaba7     تعرف على حقيقة قيادة "زيدان" لمنتخب فرنسا     elsaba7     بطلة العالم فى سباحة الأساتذة .. تروى تجربتها مع الطب والرياضة .. فيديو     elsaba7     يلا شوت بلس| بث مباشر مباراة ليفربول وولفر هامبتون |كورة ستار     elsaba7     بتكلفة ٢١ مليون جنيه .. أفتتاح مشروع الصرف الصحي بقرية عطاف بالمحلة الكبرى     elsaba7     "الكاف" يشيد بالاستعدادت الأمنية للقاء الزمالك ومازيمبي في البطولة الافريقية     elsaba7     حزب "المصريين": نفخر ونعتز بالدور البطولي لرجال الشرطة الأوفياء     elsaba7     الوفد مهنئا الشرطة بعيدها:درعا لحماية الدولة وستظلون فخر المصريين     elsaba7     الوفد للشرطة في عيدها: ملحمة الإسماعيلية ستبقى محفورة في أذهان المصريين     elsaba7    

وزير الخارجية البولندي يعرب عن تطلعه لزيارة مصر لإعطاء دفعة أكبر للعلاقات بين البلدين

ا ش ا / 2019-04-11 22:09:11 / الصباح Extra
وزير الخارجية البولندى

وزير الخارجية البولندى

أعرب وزير الخارجية البولندى جاسيك كزابوتويمز عن تطلعه إلى زيارة مصر قريبا لإعطاء دفعة أكبر للعلاقات بين البلدين، والتى شهدت تطوراً ملحوظاً على مدار العامين الماضيين، فضلاً عن التباحث حول العديد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الوزير البولندي - خلال لقائه مع سفير مصر لدى بولندا السفير حسام القاويش اليوم الخميس - اهتمامه بتعزيز التعاون الثنائي مع مصر في كافة المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، وبحث سبل ضخ المزيد من الاستثمارات البولندية فى السوق المصرية.

من جانبه، تناول السفير المصري - خلال اللقاء - التطورات الاقتصادية الإيجابية التي تشهدها مصر، والبرامج التي تنفذها الحكومة من أجل الارتقاء بمستويات معيشة المواطنين عبر تنفيذ برامج ومشروعات طموحة في مجال البنية التحتية، ويأتي في مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة وغيرها من المدن السكنية الجديدة، فضلا عن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وفي السياق، أعرب السفير القاويش عن تطلعه لمزيد من الانخراط البولندي في النشاط الاستثماري بمصر، والمضي في خطوات تأسيس المنطقة الصناعية البولندية بمنطقة قناة السويس.

كما نوه السفير المصرى بالتقدُّم الكبير الجاري في ملف تعزيز الحريات والديمقراطية وتمكين المرأة والشباب، والحق في السكن اللائق، فضلاً عن تطوير منظومة التعليم وتوفير الرعاية الصحية، وسبل تعزيز تمتع المواطنين بالحقوق المدنية والسياسية.

واستعرض سفير مصر في بولندا - أيضا - دور مصر المحوري في القضايا الإقليمية والدولية، لا سيما على المستويين العربي والافريقي.


اضف تعليقك

لأعلى