الأقصر تحصد 7 جوائز في معرض مصر للعلوم والهندسة | الصباح

الأقصر تحصد 7 جوائز في معرض مصر للعلوم والهندسة

ا ش ا / 2019-04-11 18:31:06 / محافظات
محافظ الأقصر يبحث حلولا جديدة للاستثمار في محافظة الأقصر

محافظ الأقصر يبحث حلولا جديدة للاستثمار في محافظة الأقصر

حصد طلاب محافظة الأقصر 7 جوائز بمعرض مصر للعلوم والهندسة والذي أقيم برعاية وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى وبدعم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، ونظمته الإدارة العامة للتعليم الإلكتروني بمدينة السادس من أكتوبر في الفترة 8 إلى 10 أبريل الجاري.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر عبد اللطيف عمران - في تصريح اليوم /الخميس/ - إن الطالبين محمود عبد الشافي، وأحمد عماد بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا حصلا على المركز الأول في مجال الطاقة الكيميائية عن مشروع دوران أوتوماتيكي (AUC) ، وحصلت الطالبتان نورهان محمد عبدالباسط و مارفل جرجس بطرس بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا على المركز الأول بمجال الهندسة البيئية عن مشروع الطريق إلى مدينة المستقبل.

وأضاف أن الطالبة مي محمد عادل عبد المعطي من مدرسة ارمنت الحيط الإعدادية بنات حصلت على المركز الثاني بمجال الطاقة الكيميائية عن مشروع غاز الميثان وبقايا الطعام، وحصلت الطالبة جمانة عبد الناصر محمد الطاهر على المركز الثاني بمجال العلوم السلوكية والاجتماعية عن مشروع الآثار الاجتماعية والنفسية للتنمر علي الطلاب المدمجين بالمدارس الإعدادية.

وأشار إلى حصول الطالبتين ندا ابو القاسم عبدالله و نورهان حمدي مصطفي بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا على المركز الثاني بمجال الأنظمة المدمجة عن مشروع بدون عوائق، وكذلك حصول كل من أحمد ابو الحجاج و شروق ابو الحجاج بمدرسة الشهيد محمد رأفت السن الرسمية لغات على المركز الثالث بمجال الهندسة الميكانيكية فئة تحت السن عن مشروع "وداعا حوادث السيارات"، وحصول الطالب احمد هاشم عبدالله بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا على المركز الثالث بمجال الهندسة البيئية عن مشروع نظام التوفير المزدوج.

وهنأ عبداللطيف جميع الطلاب الفائزين ، موجها الشكر لجميع الداعمين للمسابقة وبرنامج تنمية مهارات البحث العلمي بالأقصر وعلى رأسهم التطوير التكنولوجي بالأقصر منظم جميع فعاليات المسابقة على مستوى المحافظة.

يذكر أن مسابقة معرض العلوم والهندسة المصري تقام كل عام لتنمية مهارات البحث العلمي لدى الطلاب في التعليم ما قبل الجامعي واختيار افضل المشروعات لتمثل الجمهورية على مستوى العالم في المعرض الذي يقام بالولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر مايو.


اضف تعليقك

لأعلى