رئيس «مصر الثورة»: زيارة السيسي لكوت ديفوار تاريخية | الصباح
بعد وفاة هيثم أحمد زكي.. محيي الدين حافظ يكشف: متى تكون المكملات الغذائية "آمنة"؟     elsaba7     هل كان النبى محمد يجتهد.. خالد الجندى يجيب (فيديو)     elsaba7     أحد أهالي أرمنت بالأقصر يكشف عن كوارث داخل المدينة     elsaba7     رعب في إسرائيل.. سرايا القدس تعلن استهداف جنود الاحتلال بقذائف الهاون     elsaba7     أحد أهالي مدينة أرمنت يستغيث بسبب أزمة الصرف الصحي (فيديو)     elsaba7     غدا.. متحدث البرلمان ضيف أولى حلقات "مصر في القلب" على شاشة "المحور"     elsaba7     سحر قابيل: رؤية وطن 2030 لمكافحة الإرهاب والتنمية المستدامة فرصة جيدة لإظهار إنجازات الدولة     elsaba7     بالصور..مدير أمن الإسكندرية يصل إلى موقع العقار المائل باللبان     elsaba7     "استخدمت قنابل مسيلة للدموع".. قوات الاحتلال تقتحم مخيم العروب شمال الخليل بالضفة الغربية (فيديو)     elsaba7     العناية الألهية تنقذ مئات الطلاب عقب سقوط نخلة ضخمة بالمحلة     elsaba7     حملة مكبرة لإزالة الإشغالات شرق الإسكندرية والتحفظ على 68 حالة اشغال متنوع     elsaba7     إسرائيل مرعوبة.. صافرات الإنذار تدوي على ساحل عسقلان والاحتلال يستدعي الاحتياط     elsaba7    

رئيس «مصر الثورة»: زيارة السيسي لكوت ديفوار تاريخية

عادل نصار / 2019-04-11 17:56:17 / سياسة
السيسي

السيسي

قال الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب "مصر الثورة"، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، دائما ما يهتم بزيارة الدول الإفريقية حتى قبل توليه رئاسة الاتحاد الإفريقي، موضحا أن زيارة الرئيس السيسي لكوت ديفوار تعد أول زيارة لرئيس مصري، واصفا إياها بالتاريخية.

وأضاف "أبو العطا"، في بيان اليوم الخميس، أن الرئيس السيسي يرسي مبادىء هامة جدا بزيارته للدول الإفريقية وأهمها احترام قواعد القانون الدولي وأهداف تدعم صحوة الدول الإفريقية، موضحا أن هموم ومشاكل وآمال القارة واحدة وهو ما يحاول القادة الأفارقة تبنيها جميعا لتخرج القارة من الوضع الصعب اقتصاديا وصحيا وتعليميا لأفاق أرحب.

 

وأوضح رئيس "مصر الثورة"، أن هناك قطاعات كبيرة ومتعددة في التعاون الاقتصادي بين مصر وكوت ديفوار خاصة بالتعاون مع الجاليات اللبنانية التي تمثل أكبر الجاليات بها في كوت ديفوار، مشيرا إلى أن إفريقيا ترحب تماما بالعودة القوية لمصر للعب دور فعّال في تنمية القارة السمراء.

 

وأشار إلى أن هناك اهتماما بتنمية العلاقات على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والأمني والرئيس السيسي يطرح رؤية مصر الاقتصادية التي تركز على فتح آفاق للاستثمار الإفريقي.


اضف تعليقك

لأعلى