تعرف على تفاصيل أضخم مشروع لخدمة صغار المزارعين بوزارة الزراعة | الصباح
وزيرة الصحة تعقد عدداً من اللقاءات مع المنظمات الدولية لدعم المنظومة الصحية في مصر وأفريقيا     elsaba7     وزيرة الصحة تلتقي نظيرها الكوبي لتعزيز سبل التعاون في مجال اللقاحات والمستحضرات الحيوية     elsaba7     غداً.. توقيع بروتوكول تعاون بين التضامن وبنك ناصر الاجتماعي     elsaba7     الأوقاف تخصص 300 مليون جنيه للقرى الأكثر فقراً     elsaba7     دراسة تؤكد وجود هرمونات للذكورة لدى الرياضيات     elsaba7     "الفطار النهاردة".. طريقة عمل ارانب بصوص المستردة     elsaba7     الجيزة تضع خطة الانتهاء من طلاء العقارات بنهاية العام     elsaba7     لليوم العاشر.. السويس تبحث عن المياه..وبرلمانى: منسوب المياه أقل من الطبيعى     elsaba7     أجهزة المكافحة تنجح فى إحباط تشكيل عصابى لتهريب أكثر من 171 ألف قرص مخدر     elsaba7     ناقد فني: عمرو سعد يجيد الشخصية التي يقدمها.. والكتابة من أهم عوامل نجاح "بركة"     elsaba7     ننشر تفاصيل حفل خالد سليم الجديد     elsaba7     المطار يستقبل اليوم 15 رحلة لعودة المعتمرين من الأراضى المقدسة     elsaba7    

تعرف على تفاصيل أضخم مشروع لخدمة صغار المزارعين بوزارة الزراعة

محمد القرش

محمد القرش

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الوزارة تستعد لتدشين مشروع ضخم يتضمن دمج صغار المزارعين على مستوى الجمهورية من خلال إنشاء جمعيات باسمهم لتسويق محاصيلهم على أن تكون المرحلة الأولى تضم 7 محافظات.

 
وأضاف القرش، أن المشروع يستهدف دعم القدرات التسويقية للشباب وصغار المزارعين من خلال إنشاء جمعيات تحتوي كافة المزارعين أصحاب الحيازة الصغيرة بداية من قيراط وقيراطين حتى فدان، لافتا إلى أن الجمعية تعتبر كيان كبير تضم فئات الشباب والمرأة وصغار المزارعين.
 
وأوضح أن الجمعية تنظم دورات تدريبية لتسويق منتجاتهم بالمجان والتصنيع بجانب منافذ تسويقية، موضحا أن المحافظات التي استفادت حتى الأن هم: (كفر الشيخ – البحيرة – بني سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا).
 
وأشار القرش إلى أن المرحلة الحالية سيتم التركيز على الأصناف التي تلقى رواجا للتصدير في الخارج، مثل محصول البصل ليتم تصديره مجفف، والطماطم مجففة، والنباتات العطرية والرمان والكركديه.
 
وأكد متحدث الزراعة، على الانتهاء من تدشين 123 جمعية بالمحافظات، لافتا إلى أن تلك الجمعيات توفر فرص التدريب على الزراعة السليمة وإعادة التصنيع الزراعي، وتوفير الخصائص الإرشادية للمزارعين، على إلى تنشر وزارة الزراعة إعلان عام فور الانتهاء من توقيع اتفاق تعاون بين الزراعة واحدي الكيانات الحكومية الكبرى.
 
 
 


اضف تعليقك

لأعلى