تعرف على تفاصيل أضخم مشروع لخدمة صغار المزارعين بوزارة الزراعة | الصباح
بعد توقفه 47 يوم .. تعرف على جدول مبارايات الدوري الممتاز     elsaba7     شيرين فى الإسكندرية لهذا السبب     elsaba7     طلاب أولى ثانوى يؤدون اختبار العربى بامتحان الفرصة الثانية ورقيا.. اليوم     elsaba7     100 مليون صحة تكشف .. شرب القهوة والشاى يسبب ارتفاع ضغط الدم     elsaba7     تعرف على درجات الحراراةالمتوقعه بجميع محافظات مصر ... اليوم     elsaba7     500 ألف بطاقة.. تصدرها وزارة "التضامن" للخدمات المتكاملة لذوى الإعاقة     elsaba7     رئيس الوزراء يفتتح جراج روكسى الإلكترونى بمصر الجديدة.. اليوم     elsaba7     روستيخ يشارك في هذا المعرض للأسلحة     elsaba7     تفاصيل مشاركة «روس أوبورون إكسبورت» في المعرض الدولي الأول للصناعات الدفاعية في مصر «إيدكس 2018»     elsaba7     "مروحيات روسيا" تجري محادثات حول تصدير 8 طائرات مروحية إلى ماليزيا     elsaba7     ‏بدعم من"روستيخ" مجلس الأعمال الروسي السنغافوري يوسع أعمال المنصة RSTrade     elsaba7     "روستيخ" تقدم لأول مرة خارج روسيا عرضا عمليا للجيل الجديد من المنظومة الصاروخية الراجمة     elsaba7    

تعرف على تفاصيل أضخم مشروع لخدمة صغار المزارعين بوزارة الزراعة

محمد القرش

محمد القرش

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الوزارة تستعد لتدشين مشروع ضخم يتضمن دمج صغار المزارعين على مستوى الجمهورية من خلال إنشاء جمعيات باسمهم لتسويق محاصيلهم على أن تكون المرحلة الأولى تضم 7 محافظات.

 
وأضاف القرش، أن المشروع يستهدف دعم القدرات التسويقية للشباب وصغار المزارعين من خلال إنشاء جمعيات تحتوي كافة المزارعين أصحاب الحيازة الصغيرة بداية من قيراط وقيراطين حتى فدان، لافتا إلى أن الجمعية تعتبر كيان كبير تضم فئات الشباب والمرأة وصغار المزارعين.
 
وأوضح أن الجمعية تنظم دورات تدريبية لتسويق منتجاتهم بالمجان والتصنيع بجانب منافذ تسويقية، موضحا أن المحافظات التي استفادت حتى الأن هم: (كفر الشيخ – البحيرة – بني سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا).
 
وأشار القرش إلى أن المرحلة الحالية سيتم التركيز على الأصناف التي تلقى رواجا للتصدير في الخارج، مثل محصول البصل ليتم تصديره مجفف، والطماطم مجففة، والنباتات العطرية والرمان والكركديه.
 
وأكد متحدث الزراعة، على الانتهاء من تدشين 123 جمعية بالمحافظات، لافتا إلى أن تلك الجمعيات توفر فرص التدريب على الزراعة السليمة وإعادة التصنيع الزراعي، وتوفير الخصائص الإرشادية للمزارعين، على إلى تنشر وزارة الزراعة إعلان عام فور الانتهاء من توقيع اتفاق تعاون بين الزراعة واحدي الكيانات الحكومية الكبرى.
 
 
 


اضف تعليقك

لأعلى