وزير النقل: بوابات إلكترونية لدخول وخروج محطات السكة الحديد مشابهة للمترو | الصباح
أحمد موسى: مصر بترمي زبالتها في قطر وتركيا (فيديو)     elsaba7     الأحد.. فتح باب التنسيق للمرحلة الأولى من الثانوية العامة     elsaba7     "الاستيلاء على الحكم وتشكيل جيش إسلامي".. تفاصيل صفقة الإخوان مع صدام خلال غزو الكويت     elsaba7     تحذير من أحمد موسى لحكومة الكويت بشأن الإخوان (فيديو)     elsaba7     قاسم مجاليوا فى حوار لـ«الصباح»:رئيس الوزراء التنزانى: علاقاتنا مع القاهرة تاريخية.. وفرص استثمارية واعدة للمصريين     elsaba7     شاهد... الروانديون يزرعون البُن ولا يشربونه لهذا السبب     elsaba7     تعرف على سبب تأجيل إطلاق المركبة الفضائية الهندية "تشاندريان 2"     elsaba7     تحريك سن المعاش إلى 65 عامًا.. وكيل لجنة التضامن بالبرلمان: قانون التأمينات نقلة جديدة فى سياسة المعاشات     elsaba7     مساعد رئيس "المصريين": السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا بشأن الأئمة والدعاة     elsaba7     أكبر اتفاقية لأسواق التجارة الحرة فى العالم..الدول الإفريقية تتحد و«الحلم الإفريقى» يُزيل الحواجز التجارية     elsaba7     «الصباح» حصلت على صور للضحايا..حكايات نهاية الأرواح الشريرة فى مقابر الصعيد     elsaba7     تفاقم النزاع الحدودى بين الصومال وكينيا.. و«آبى أحمد» يطلق مبادرة للحل     elsaba7    

وزير النقل: بوابات إلكترونية لدخول وخروج محطات السكة الحديد مشابهة للمترو

وزير النقل

وزير النقل

كشف المهندس كامل الوزير وزير النقل عن اعترام الوزارة عمل نظام جديد للدخول والخروج من محطات السكك الحديدية مشابه  لنظام الدخول  والخروج  بمترو الانفاق عن طريق تركيب بوابات الكترونية  للدخول  والخروج في كافة المحطات بما يضمن  حصول الراكب على التذكرة قبل دخول المحطة.

 
 

جاء ذلك خلال استقبال وزير النقل للسفير البريطاني بالقاهرة جيفرى آدامز  والسفير الكندي بالقاهرة جيس داتون وذلك لبحث سبل التعاون في مجالات تطوير السكة الحديد ومشروعات المترو والفرص الاستثمارية فى مجالات النقل المختلفة .

وأكد وزير النقل وفق بيان صحفى على عمق العلاقات بين مصر وكلا من بريطانيا وكندا مشيدا بالتعاون القائم مع الشركات الكندية فى مجال مترو الانفاق، ومشيرا الى أنه يتطلع الى التعاون مع الشركات البريطانية في قطاع النقل بما لها من خبرة كبيرة في هذا القطاع  لافتا الى إهتمام الحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل بتعظيم منظومة وسائل النقل الجماعي سواء داخل القاهرة أو فى عواصم المحافظات أو تلك التى تربط القاهرة بالعاصمة الادارية الجديدة.

وأشار الوزير إلى أن مصر تشهد خلال السنوات الاخيرة طفرة كبيرة في مجالات النقل  وذلك في ظل إرادة سياسة  داعمة لأحداث نقلة نوعية كبيرة  في كافة قطاعات النقل .

وأضاف المهندس كامل الوزير  أن أولى المجالات التي يمكن التعاون فيها مع الشركات البريطانية هي مجال اصلاح وصيانة خطوط السكة الحديد بما للشركات الانجليزية من خبرة كبيرة في هذا المجال، مشيرا إلى أن الوزارة وفقا لاستراتيجتها في تحسين وتطوير منظومة السكك الحديدية ستقوم مستقبلا بعمل نظام جديد للدخول والخروج من محطات السكك الحديدية مشابه  لنظام الدخول  والخروج  بمترو الانفاق  وذلك عن طريق تركيب بوابات الكترونية  للدخول  والخروج في كافة المحطات بما يضمن  حصول الراكب على التذكرة قبل دخول المحطة وهو ما يمكن التعاون من خلاله مع الشركات الكندية والبريطانية.

وأوضح الوزير أن وزارة النقل تولي أهمية كبيرة لتعظيم الاستفاده من النقل البحري في دعم الاقتصاد القومي لذا يتم العمل على تطوير كافة الموانئ البحرية وفقا للمخطط الشامل للموانئ المصرية البحرية الذي يتم إعداده حاليا وأن مجال ادارة وتشغيل المحطات المتعددة الاغراض في الموانىء البحرية المصرية مجال هام يمكن أن يكون قاعدة للتعاون بين مصر وبريطانيا وخاصة مع التقدم الكبير لبريطانيا  في هذا المجال

ومن جانبه أكد السفير البريطاني بالقاهرة على امكانية التعاون في مجال السكك الحديدية في مجال اصلاح السكك الحديدية ومجالات أخرى مشيرا  الى انه سيدعو الشركات البريطانية المتخصصة  في قطاعات النقل لبحث التعاون في المجالات التي تم التباحث حولها كما أعرب السفير الكندي بالقاهرة عن سعادته بهذا اللقاء وبتطلعه الى زيادة التعاون القائم بين الشركات الكندية والمصرية في مجال مترو الانفاق والسكك الحديدية  وفي مجال النقل الجماعي .

 


اضف تعليقك

لأعلى