وزيرة الثقافة : مهرجان الإسماعيلية يثبت أقدامه وينمو لمواكبة التطور | الصباح
المنتج حمادة إسماعيل يشيد بأداء دينا الشربيني ونجاح مسلسلها "زي الشمس" (صورة)     elsaba7     مصرع إثنين من العناصر الإجرامية الخطرة محكوم على أحدهما بالإعدام بالدقهلية     elsaba7     عماد زيادة : دور رشوان في ولد الغلابة نقلة مهمة في مشواري     elsaba7     طلاب أولى ثانوى: امتحان الجغرافيا فوق المتوسط     elsaba7     ضبط إثنين من العناصر الإجرامية لمزاولتهما نشاطاً إجرامياً فى مجال البلطجة وفرض الإتاوات     elsaba7     سؤال برلماني لمدبولي حول تصاعد أزمة المعلمين العاملين بعقود مؤقتة     elsaba7     تعرف على أسباب تأخر إقلاع رحلتين من مطار القاهرة     elsaba7     إليسا تطمئن جمهورها على حالتها الصحية:" مجرد علاج عادي بسبب مضاعفات العملية"     elsaba7     كنترولات الدبلومات الفنية تبدأ تصحيح كراسات امتحان دبلوم الثانوى الصناعى     elsaba7     المدارس تنتهى من توزيع أرقام جلوس الثانوية العامة قبل أسبوعين من الامتحان     elsaba7     عاجل.. انفجار سيارة مفخخة قرب القصر الرئاسي الصومالي     elsaba7     محافظ الجيزة يكرم المشرف على العلاقات العامة والاعلام بالمحافظة     elsaba7    

وزيرة الثقافة : مهرجان الإسماعيلية يثبت أقدامه وينمو لمواكبة التطور

احمد حسن / 2019-04-10 22:05:22 / فن
وزيرة الثقافة أثناء كلمتها

وزيرة الثقافة أثناء كلمتها

 افتتحت وزيرة الثاقة إيناس عبدالدايم حفل مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة في دورته ال ٢١.

وقالت الوزيرة أن الوزارة تسعي خلال الفترة القادمة لتقديم أكثر من حدث هام في مدينة الإسماعيلية نظرا للدعم الكبير الذي يقدمه اللواء حمدي عثمان محافظ الإسماعيلية.

وأشارت الي انه من أرض الإسماعيلية مقدم مهرجان يثبت اقدامه وينمو لمواكبة التطور التي تشهده الإسماعيلية ومصر الحديثة، وبروح جديدة. وتابعت تشهد مصر حدثين مهمين وهم، أنه هذا العام هو العام الثقافي الفرنسي، والثاني هو تولي مصر رئاسة الاتحاد الافريقي.

وأوضحت ان المهرجان يعرض عشرات الأفلام، ويستضيف الكثير من صناع الفن، ونأمل أن تحقق هذه الدورة الأهداف والنجاحات التي حققها سابقا ف المهرجانات السابقة.

وتوجهت إيناس بالشكر للدكتور خالد عبدالجليل وعصام زكريا وقالت إن المهرجان كان جاهز ان يبدأ قبل فعالياته بأسبوع وهذه من الأشياء المميزة.

وحضر حفل الافتتاح كل من وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، ومحافظ الإسماعيلية اللواء حمدي عثمان، ورئيس المركز القومي للسينما د.خالد عبد الجليل، ورئيس المهرجان الناقد عصام زكريا.

كما شهد حضور المخرج المصري يسري نصر الله رئيس لجنة تحكيم مسابقتي الأفلام التسجيلية، بالإضافة إلي الفنانة سلاف فواخرجي من سوريا، هذا بجانب النجم سمير صبري، والكاتب ناصر عبدالرحمن، والناقد رامي عبدالرازق، ومسعد فودة نقيب المهن السينمائية، والمنتج هشام عبدالخالق الذي يشارك في رعاية المهرجان، خاصة أنها ليست المرة الأولي التي يدعم فيها المهرجانات السينمائية في مصر، والمخرج عمر عبدالعزيز، والناقد أحمد شوقي، والمخرج مجدي أحمد علي، والمخرج أحمد عاطف، و انتشال التميمي مدير مهرجان الجونة السينمائي.


اضف تعليقك

لأعلى