وزيرة الثقافة : مهرجان الإسماعيلية يثبت أقدامه وينمو لمواكبة التطور | الصباح
خالد أبو بكر: تم ذكر هدف صلاح فى مانشيستر بقمة الاستثمار الإفريقى البريطانى     elsaba7     إسلام فليفل يكتب : أين نحن الآن من تعليم وتربية الأمس ؟!     elsaba7     رئيس حزب "المصريين": مصر تحت قيادة السيسي تسير في مصاف الدول الكبرى     elsaba7     السيسي يعبر عن سعادته بحفاوة استقباله من المصريين في لندن: مصر فخر ونموذج ملهم في الانتماء     elsaba7     عمومية منتجي البطاطس توافق على إنشاء ثلاجة على أرض الجمعية بالبدرشين     elsaba7     وزير الطيران المدنى يفتتح وحدات ومعامل طبية حديثة بمستشفى مصر للطيران     elsaba7     إزالة كافتيريا مخالفة فى حملة حى ثان المحلة     elsaba7     عمود إنارة على وشك السقوط يثير رعب الأهالي بالمحلة     elsaba7     توفير اعتماد مالى لصيانة معدات النظافة التالفة بالمحلة     elsaba7     إحالة العاملين بالإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لقرية الهياتم للتحقيق بالغربية     elsaba7     إصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالغربية     elsaba7     محافظ الإسكندرية: نعتز جميعا بتشريف قداسة البابا تواضروس الثاني للإسكندرية     elsaba7    

وزيرة الثقافة : مهرجان الإسماعيلية يثبت أقدامه وينمو لمواكبة التطور

احمد حسن / 2019-04-10 22:05:22 / فن
وزيرة الثقافة أثناء كلمتها

وزيرة الثقافة أثناء كلمتها

 افتتحت وزيرة الثاقة إيناس عبدالدايم حفل مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة في دورته ال ٢١.

وقالت الوزيرة أن الوزارة تسعي خلال الفترة القادمة لتقديم أكثر من حدث هام في مدينة الإسماعيلية نظرا للدعم الكبير الذي يقدمه اللواء حمدي عثمان محافظ الإسماعيلية.

وأشارت الي انه من أرض الإسماعيلية مقدم مهرجان يثبت اقدامه وينمو لمواكبة التطور التي تشهده الإسماعيلية ومصر الحديثة، وبروح جديدة. وتابعت تشهد مصر حدثين مهمين وهم، أنه هذا العام هو العام الثقافي الفرنسي، والثاني هو تولي مصر رئاسة الاتحاد الافريقي.

وأوضحت ان المهرجان يعرض عشرات الأفلام، ويستضيف الكثير من صناع الفن، ونأمل أن تحقق هذه الدورة الأهداف والنجاحات التي حققها سابقا ف المهرجانات السابقة.

وتوجهت إيناس بالشكر للدكتور خالد عبدالجليل وعصام زكريا وقالت إن المهرجان كان جاهز ان يبدأ قبل فعالياته بأسبوع وهذه من الأشياء المميزة.

وحضر حفل الافتتاح كل من وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، ومحافظ الإسماعيلية اللواء حمدي عثمان، ورئيس المركز القومي للسينما د.خالد عبد الجليل، ورئيس المهرجان الناقد عصام زكريا.

كما شهد حضور المخرج المصري يسري نصر الله رئيس لجنة تحكيم مسابقتي الأفلام التسجيلية، بالإضافة إلي الفنانة سلاف فواخرجي من سوريا، هذا بجانب النجم سمير صبري، والكاتب ناصر عبدالرحمن، والناقد رامي عبدالرازق، ومسعد فودة نقيب المهن السينمائية، والمنتج هشام عبدالخالق الذي يشارك في رعاية المهرجان، خاصة أنها ليست المرة الأولي التي يدعم فيها المهرجانات السينمائية في مصر، والمخرج عمر عبدالعزيز، والناقد أحمد شوقي، والمخرج مجدي أحمد علي، والمخرج أحمد عاطف، و انتشال التميمي مدير مهرجان الجونة السينمائي.


اضف تعليقك

لأعلى